أفضل حليب لنقص فِيْتامين د

أفضل حليب لنقص فِيْتامين د

يعتبر فِيْتامين د من الفِيْتامينات المهمة للجسم لاحتوائه على الكثير من الفوائد، لذلك فهُو من الفِيْتامينات الضرورية والمهمة للجسم لأنه يعمل على تقوية العظام وأيضاً لتقوية جهاز المناعة مما يساعد على تقليل حدوث الأمراض.

لذلك ونظراً لأهميته بالنسبة للجسم، سنقوم بإدراج أنواع الحليب التي يتوفر فِيْها فِيْتامين د، والتي يمكن استخدامها للقضاء على نقص فِيْتامين د فِيْ الجسم، وهِيْ

  • حليب البقر بما أن هذا النوع من الحليب يحتوي على نسبة عالية من فِيْتامين د، فهُو لا يحتوي على نسبة عالية من الدهُون، فهُو لا يؤثر سلبًا على الجسم، حيث أن نسبة الدهُون فِيْه 4٪ فقط.
  • حليب الصويا حليب الصويا هُو أحد أنواع الحليب الذي يحتوي على العديد من الفِيْتامينات والمعادن المهمة للجسم، ومن هذه الفِيْتامينات فِيْتامين د، كَمْا يتوفر الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد فِيْ حليب الصويا، لذلك له تأثير قوي. فِيْ تعويض الفِيْتامينات الهامة التي كان ينقصها الجسم.

مشروبات لعلاج نقص فِيْتامين د

يمكن استخدام بعض أنواع المشروبات الأخرى لتعويض نقص فِيْتامين د فِيْ الجسم، وهذه المشروبات أيضًا مشروبات طبيعية لا تضر الجسم، ومنها

  • مشروب البرتقال لاحتوائه على العديد من الفِيْتامينات وهِيْ فِيْتامين ج وفِيْتامين د، يجب تناوله طازجًا من المنزل والابتعاد عَنّْ العصير الذي يحتوي على مواد حافظة لأنه غير مفِيْد على الإطلاق.
  • مشروب الزبادي الزبادي هُو أحد منتجات الألبان التي يتوفر فِيْها فِيْتامين د، وإذا كنت لا تميل إلَّى تناوله بشكل مباشر، فِيْمكن استخدامه فِيْ بعض المشروبات أو أنواع الأطعمة التي يمكن إضافة الزبادي إليها وبالتالي الاستفادة منها الفِيْتامينات الموجودة فِيْه.