ما هو افضل كتاب للقدرات 1444

ما هو أفضل كتاب للقدرات 1444 ، والذي يهتم كثير من الناس بالبحث عنه ، من أولئك الذين سيقدمون لامتحانات المدرسة أو الجامعة ، وكذلك الأشخاص الذين يخضعون لامتحانات للوظائف الشاغرة ، حيث تساعد كتب القدرات هؤلاء الأشخاص على التحليل قدراتهم الذهنية وقدرتهم على الفهم ، وحول هذا سوف نستعرض أفضل قدرات الكتاب من خلال إبراز كتب القدرات المتوفرة في مكتبة جرير وروابط تحميل كتب اختبار القدرات.

ما هو اختبار القدرات؟

هو اختبار مقدم باللغة العربية يتكون من جزأين (لفظي ولغوي وكمي رياضي) يقاس بمستوى الطالب أو المتقدم ومدى قدرته التحليلية والاستنتاجية وتركيزه وفهمه وفهمه. بناء الجملة لقياس ما يلي:

  • القدرة على قراءة الفهم.
  • القدرة على التعرف على العلاقات المنطقية.
  • القدرة على حل المشكلات بناءً على المفاهيم الرياضية الأساسية.
  • القدرة على الاستنتاج.
  • القدرة على القياس.

هناك العديد من المؤسسات والهيئات التي تقدم الكتاب والتي تشمل أمثلة الاختبار وأسئلة التدريب وخطوات التحضير للاختبار والتي سنذكرها في السطور التالية من هذه المقالة.

ما هو أفضل كتاب للقدرات 1444

هناك العديد من كتب القدرات التي يسعى الكثيرون للحصول عليها ، سواء لاجتياز الامتحانات في المدارس أو الجامعات ، وحتى اختبارات الوظائف الشاغرة. تقدم هذه الكتب الشروحات والأسئلة المناسبة والمتشابهة جدًا للأسئلة التي يطرحها الأفراد ، وسنوفر لك مجموعة من أفضلها ، بما في ذلك ما يلي:

كتاب القدرة المعرفية العامة

كتبته أمل عايض يحيى القحطاني ، ويتضمن مجموعة من الفصول والفصول المختلفة تتخللها شروحات وافية ، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من اختبارات المهارات الشاملة التي تعزز مستوى الطلاب وقدراتهم. اللفظي) ، ويقيس مدى القدرة الاستنتاجية للفرد ، ويحتوي أيضًا على إجابات لهذه الأسئلة لاستخدام الطلاب والمتقدمين للوظائف على المقياس العام لتصحيح ومقارنة إجاباتهم ، ومحتوياتها على النحو التالي :

  • الجزء الأول: يعطي تعريفاً للاختبار.
  • الفصل الثاني: ويتضمن أربعة فصول (القدرة اللفظية ، والقدرة الكمية ، والقدرة المكانية ، والقدرة الاستنتاجية).
  • المراجع.
  • الخاتمه.

يمكنك اعتماد هذا الكتاب واستخدامه كمرجع لاختبارات الكفاءة ، وللمهتمين بتنزيل الكتاب من خلال هذا الرابط المباشر “”.

كتاب قدرات الزهراني

يتضمن كتاب الزهراني مجموعة واسعة من المهارات ، تناسب جميع الفئات من طلاب وموظفين وغيرهم ممن هم على وشك تحديد المستوى وقياس الاستنتاجات. كما أنه يحتوي على عدد لا بأس به من التمارين والاستراتيجيات والأمثلة التي تؤهل الأفراد لاجتياز الاختبار. يوفر عدة نماذج اختبار تجريبية ، يتضمن كل منها أكثر من 60 سؤالاً ، بالإضافة إلى التعليمات الدلالية ومفاتيح الحلول ، ويتكون من فصلين:

  • الفصل الأول: ويتضمن ثلاثة فصول: الإستراتيجيات العامة (1) ، الإستراتيجيات العامة (2) ، الإستراتيجيات العامة (3).
  • الفصل الثاني: ويتضمن فصلين (الفصل الرابع نماذج اختبار تجريبية ، والفصل الخامس تعليمات للحلول).

يمكن الاطلاع على الكتاب وتنزيله مباشرة من خلال النقر على هذا الرابط “”.

كتاب اختبار القدرات العامة

وهي تابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية. ويتضمن تعريفًا للاختبار ومكوناته وطريقة التحضير للاختبار ومتطلباته. يشرح الفرق بين اختبار القدرات واختبار التحصيل. كما يتضمن مجموعة من أسئلة الاختبار والتدريب ، ومحتوياتها كالتالي:

  • ما هي طبيعة الاختبار ومكوناته.
  • كيف أستعد للاختبار؟
  • هل هناك نجاح أم فشل في الاختبار؟
  • ما هي متطلبات دخول الاختبار؟
  • أمثلة على أسئلة الاختبار.
  • أسئلة التدريب.

يمكن الاطلاع على محتويات الكتاب أو تنزيلها مباشرة عبر هذا الرابط “”.

كتاب القدرات المعاصرة 6 زائد

كتاب المعاصر 6 بلس للمؤلف عماد الجزيري مصنف من أفضل كتب القدرات. يوفر الكتاب للأفراد والطلاب مجموعة واسعة من نماذج الأسئلة والاختبارات التي تؤهل الأشخاص لاجتياز اختبار القدرة. يقدم الكتاب أيضًا إجابات وحلولًا واضحة بعيدة عن التعقيد. يحتوي الكتاب على أكثر من مائة نموذج ، بالإضافة إلى أكثر من 500 سؤال ، ويمكن استخدام الكتاب لاجتياز الاختبارات لجميع المراحل والمستويات ، ويمكن شراء الكتاب وشرائه من متجر أمازون السعودية مباشرة عبر هذا الرابط “”.

أفضل كتاب القدرات pdf

يسعى الكثيرون للحصول على أفضل كتاب إمكانيات 1444 بتنسيق PDF ، وتنزيله على أجهزتهم ، ويمكن تنزيل الكتاب بالضغط على الرابط التالي ““ ، من خلال Google Drive. بمجرد النقر على الرابط ، يتم فتح الكتاب مباشرة ، وهو أفضل كتاب على الإطلاق في هذه المجلة ومثلما يتم فتح الكتاب ، يمكنك النقر فوق أيقونة التنزيل الجانبية التي ستظهر لك على الموقع. الكتاب هو مرجع حصري وشامل لجميع المعلومات والمهارات الخاصة باختبار القدرات ، من أجل الحصول على أفضل النتائج.

أفضل الكتب المقدرة في جرير

تعتبر مكتبة جرير في المملكة العربية السعودية من أكبر المكتبات التي توفر جميع احتياجات الطلاب على جميع المستويات ، بالإضافة إلى العديد من الأقسام الأخرى التي توفرها المكتبة ، وتسعى المكتبة دائمًا إلى توفير جميع الكتب والأدوات المتعلقة بها. الدراسة والامتحانات ، ويمكن من خلال المكتبة أيضًا الحصول على كتب جامعية وذات سعة عامة لعدد كبير من المؤلفين ، من خلال فروع المكتبة بالمملكة ، أو من خلال المتجر الإلكتروني عن طريق إدخال مربع البحث وكتابة اسم الكتاب. تريد أن تظهر لك النتائج ، للاختيار من بينها ، ويمكنك الشراء عبر المتجر الإلكتروني عبر هذا الرابط “”.

كيفية تحميل افضل كتاب للقدرات

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تنزيل كتب عن الإمكانيات ، في ضوء مواقع المكتبات الشهيرة مجانًا ، مثل مكتبة نور ومكتبة الكتب “” وغيرها. يمكن أيضًا تحميل الكتاب من خلال أحد المتاجر الإلكترونية ، وتتمثل طريقة تنزيل الكتاب من خلال الخطوات التالية:

  • الوصول إلى موقع الويب الخاص بأي مكتبة أو متجر على الإنترنت.
  • ابحث عن اسم الكتاب الذي تريد تنزيله في مربع البحث.
  • بمجرد ظهور الكتاب في نتائج البحث ، انقر فوقه.
  • انقر فوق تنزيل واختر تنسيق PDF.

وفي ختام المقال ما هو أفضل كتاب للقدرات 1444 والذي تعرفنا خلاله على مفهوم اختبار القدرات ثم ذكرنا أفضل كتب القدرات وروابط تحميلها.