نظام الصيام المتقطع لوزن 100 كيلو

نظام الصيام المتقطع لوزن 100 كجم

الصيام المتقطع هُو أحد أنواع الحميات الغذائية التي تساهم فِيْ إنقاص الوزن بشكل كبير فِيْ فترة زمنية قصيرة دون الحاجة إلَّى ممارسة أي تمرين، سواء كانت تمارين حرق دهُون البطن أو تمارين القلب أو الاضطرار إلَّى اتباع نظام غذائي صارم يفتقر إلَّى الفوائد الصحية.

يعتمد هذا النظام على الصيام، حيث تمتنع عَنّْ الطعام لفترة معينة من يوم أو أسبوع حسب النوع المتبع، وبناءً على ذلك نقوم بإدراج أنواع نظام الصيام المتقطع للوزن 100 التي يمكن اتباعها بناءً على قدرة الفرد فِيْ الفقرات التالية

1- صيام 12 ساعة

فِيْ هذه الطريقة، لا يأكل الفرد لمدة 12 ساعة فِيْ اليوم، وخلال هذه الفترة يحصل الجسم على الطاقة من خلال الدهُون المخزنة فِيْ الجسم لتقليل الوزن.

هذه الطريقة يسهل على المبتدئين اتباعها لأن تلك الـ 12 ساعة يمكن أن تضاف إلَّى ساعات النوم أثناء فترة الصيام، مثل بدء الصيام من السابعة مساءً وحتى السابعة صباح اليوم التالي.

2- صيام 16 ساعة

وهِيْ من أشهر طرق الصيام المتقطع وتعرف بطريقة 816 وتعَنّْي أن يمتنع الفرد عَنّْ الطعام لمدة 16 ساعة ويأكل فِيْ غضون 8 ساعات. ساعات النهار فقط وهذه الطريقة تستخدم عَنّْدما تحاول الصيام لمدة 12 ساعة ولا تلاحظ أي اختلافات.

3- صيام يومين فِيْ الأسبوع

فِيْ هذه الطريقة يأكل الفرد طعامًا صحيًا لمدة خمسة أيام، ثم يقلل عدد السعرات الحرارية فِيْ الأيام المتبقية، حيث تأخذ النساء 500 سعرًا حراريًا والرجال 600، والأفضل أن يكون هناك يوم واحد على الأقل يفصل بين اليومين. صيام.

4- الصيام يوماً بعد يوم

وهنا لا يأكل الفرد يومًا واحدًا من الأسبوع، أو يحصل على 500 سعر حراري فقط، وفِيْ اليوم التالي يأكل ما يشاء، ويكرر العملية فِيْ اليوم التالي.

5- صيام 24 ساعة

فِيْ هذا النظام يمتنع الفرد عَنّْ الطعام لمدة 24 ساعة خلال الأسبوع، ثم يأكل بشكل طبيعي لبقية الأيام، وخلال فترة الصيام فقط يمكنه الحصول على مشروبات وماء خالية من السعرات الحرارية، ولكن يجب تناولها. يؤخذ فِيْ الاعتبار أن هذا النوع من الحمية يمكن أن يكون نتيجة الإصابة بالصداع والتعب، ولكن بمرور الوقت سيختفِيْ هذا الشعور ويتكَيْفَ مع النظام.

6- تخطي الوجبات

بينما نقدم نظامًا للصيام المتقطع مقابل 100 كيلوغرام، فمن الممكن هنا تخطي الأطعمة التي لا تجعلك تشعر بالجوع وتناولها فقط عَنّْدما تشعر بالجوع.

7- نظام المحارب

فِيْ طريقة الصيام المتقطع هذه، يصوم المرء ويمتنع عَنّْ الطعام لمدة 20 ساعة، ولكن خلال ذلك لا يمكن تناول سوى أنواع معينة من الخضار والفواكه، وفِيْ الساعات الأربع المتبقية من اليوم، يتم الحصول على وجبة يجب أن تشمل جميع العَنّْاصر مثل الدهُون المفِيْدة والبروتينات والكربوهِيْدرات والخضروات.

الطعام مسموح به أثناء الصيام المتقطع

بينما يتم تقديم نظام الصيام المتقطع لوزن 100 كيلو، فِيْ هذا النظام يمكن الحصول على القهُوة والماء والشاي والمشروبات العشبية بدون سعرات وسكر، وخلال فترة الأكل يتم تناول الطعام الصحي التقليدي بما فِيْ ذلك. المرطبات.

فِيْ حالة الالتزام بنظام الـ 16 ساعة، يمكن تقسيم الوجبات إلَّى ثلاث وجبتين رئيسيتين ووجبة خفِيْفة بينهما، وفِيْ حالة الصيام لمدة يومين، يجب تناول طعام صحي ومتوازن فِيْ الأيام الخمسة عَنّْدما لم يكتمل الصوم.

وبناءً على ذلك قمنا بإدراج بعض الأطعمة التي يمكن تناولها فِيْ نظام الصيام المتقطع بوزن 100 كيلو مما يجعل الفرد يشعر بالشبع ويسمح له بالمحافظة على الصيام والحفاظ على النشاط أثناء النهار ونذكرها. فِيْ الفقرة التالية