أفضل علاج الثعلبة من الصيدلية

أفضل علاج للثعلبة من الصيدلية

عَنّْد البحث عَنّْ أفضل علاج للثعلبة من الصيدلية نجد أن هناك عدة أنواع يتم استخدامها حسب عمر الحالة ومدى الضرر الذي يصيب فروة الرأس، وبالتالي فإن أهم العلاجات هِيْ كَمْا يلي

1-مينوكسيديل

لمن ينمو الشعر مرة أخرى فِيْ الفراغات التي تظهر فِيْ فروة الرأس بسبب الثعلبة، ويصف الطبيب المعالج هذا الدواء بتركيز 5٪.

فِيْ كثير من الحالات، تتحقق النتائج بعد الاستخدام المستمر للمينوكسيديل لمدة تصل إلَّى 10 أسابيع عَنّْ طريق تدليك فروة الرأس مرتين فِيْ اليوم.

2- المنشطات

تأتي هذه الستيرويدات على شكل حقن يتم حقنها فِيْ فروة الرأس بواسطة متخصص، مما يساعد على تحفِيْز بصيلات الشعر على النمو مرة أخرى.

ويستخدم هذا النوع من الحقن على فترات تتراوح من 3 إلَّى 6 أسابيع، كَمْا تتوافر المنشطات على شكل كريم موضعي يوضع على المناطق التي تعاني من تسوس الأسنان.

يقوم طبيب متخصص بوضع الستيرويدات على مسافة تصل إلَّى 1 سم من الجيوب الأنفِيْة، وستظهر النتيجة فِيْ غضون شهر إلَّى شهرين.

يوجد أيضًا جل أو مرهم يعتمد على المنشطات المتوفرة فِيْ الصيدليات، والذي يساعد على إعادة نمو الشعر ويمكن استخدامه حتى للأطفال. إذا لم تظهر أي نتيجة خلال 3 إلَّى 6 أشهر، فمن الضروري إيقاف العلاج حتى لا تظهر آثاره الجانبية. لا تظهر.

3-أنثرالين

هذا كريم موضعي متوفر فِيْ الصيدليات ويستخدم لعلاج داء الثعلبة، يتم تطبيق هذا الكريم على المناطق الموجودة فِيْ فروة الرأس لمدة نصف ساعة على الأقل فِيْ اليوم.

بعد هذا الوقت يجب غسل فروة الرأس جيداً للتخلص من البقايا وستأتي النتيجة بعد اتباع هذا العلاج واستخدامه بشكل صحيح.

4-كورتيزون

الكورتيزون هُو أحد المواد المتوفرة على شكل حقن موضعية يمكن تطبيقها على المناطق التي تعاني من التجاويف وسينمو الشعر من جديد.

كَمْا أنه متوفر على شكل كريمات وشامبو وبعض المستحضرات الأخرى التي يمكن استخدامها لفترة طويلة وفِيْ كثير من الحالات لها فوائد محدودة.

هناك بعض الأدوية التي تؤخذ عَنّْ طريق الفم والتي تحتوي على الكورتيزون وتعمل على تحفِيْز نمو الشعر، ولكن قد يحدث بعض الضرر لمستخدمي هذا النوع من الأدوية.

مثبطات 5-جيناز كينيز

تنقسم مثبطات كيناز إلَّى عدة أنواع فموية يمكن استخدامها فِيْ علاج داء الثعلبة وهِيْ كالتالي

  • توفاسيتينيب وهُو عامل مضاد للالتهابات، بالإضافة إلَّى استخدامه الأساسي فِيْ علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، يعالج داء الثعلبة.
  • Baricitinib وهُو دواء يعمل فِيْ علاج تلف المفاصل والعظام ويساعد أيضًا فِيْ علاج داء الثعلبة.
  • و raucolitinib يعتمد هذا الدواء على استخدامه على المدى الطويل حتى تظهر نتائجه فِيْ إعادة نمو الشعر ووقف تساقط الشعر.

ما هِيْ أعراض الثعلبة

بعد التعرف على أفضل علاج للثعلبة من الصيدلية، يجب أن نذكر أهم الأعراض التي يعاني منها المصابون بهذا المرض، وهِيْ كالتالي

  • تساقط الشعر الدائم والشديد.
  • يبدو أن العديد من التجاويف تشكل بقعة صلعاء دائرية تمامًا.
  • يمكن أن تظهر هذه البقع على فروة الرأس أو مناطق أخرى من الجسم.
  • فِيْ كثير من الحالات، يتسبب المرض فِيْ ترقق الشعر وتقصفه فِيْ كثير من الأحيان.
  • المنطقة الأولى تسمى Exclam