معلومات عَنّْ مرسى علم وأبرز الانشطة السياحية بها

نقدم لكَمْ مجموعة من المعلومات عَنّْ مرسى علم لأن مرسى علم أصبحت من الوجهات السياحية المميزة التي تجذب العرب والأجانب لزيارتها، وكثير من وسائل الإعلام الأجنبية كتبت عَنّْ مرسى علم لأنها ستكون منافسة لشارما. الشيخ والغردقة، هنا معلومات عَنّْ مرسى علم.

تعتبر مرسى علم من المدن السياحية التي شهدت طفرة كبيرة فِيْ الآونة الأخيرة، حيث كتبت عَنّْها الصحف والمجلات العالمية ودعوة السياح من جميع أنحاء العالم لتجربة الغوص فِيْ مياهها.

تطوير مرسى علم

  • كانت مرسى علم إحدى المدن الواقعة فِيْ محافظة البحر الأحمر، ولكن حتى وقت قريب لم يكن أحد يعلم بها حتى تم تطويرها عام 1995.
  • استثمرت مجموعة الخرافِيْ الكويتية فِيْ المدينة حيث قامت بتطوير المدينة بكافة مرافقها ومنتجعاتها.

الموقع الجغرافِيْ لمرسى علم

  • تقع، كَمْا أوضحنا، فِيْ البحر الأحمر وتحديداً على مساحة 38.433 كَمْ 2، وتبعد حوالي 274 كَمْ جنوب الغردقة وترتفع بحوالي 60 متراً عَنّْ سطح البحر.
  • مع مرور الوقت، زادت عمليات التطوير فِيْ مرسى علم حتى أصبحت المدينة مركزًا عالميًا للصيد والغوص وكان من السهل الوصول إليها، وإنشاء مطار دولي ومرسى لليخوت، وكذلك المنتجعات والفنادق الفخمة وأحد من أهم الأشياء التي أبرزتها مرسى علم هُو منجم السكري.

معلومات عَنّْ مرسى علم

سبب الاتصال

  • سميت المدينة بهذا الاسم نسبة لكلمة علم وتعَنّْي الجبل، لأن المدينة جبلية ومرتفعة عَنّْ سطح البحر.
  • وقد اشتهرت بمناجمها الذهبية خلال العصر الفرعوني حتى العصر الروماني، كَمْا توجد بعض النقوش الفرعونية المنحوتة فِيْ الصخور فِيْ هذا الموقع والتي تصور تاريخ المصريين فِيْ هذا الموقع.

مناطق الجذب السياحي فِيْ مرسى علم

من أهم الأنشطة التي يمكن للسياح القيام بها هِيْ الغوص فِيْ مياه البحر الأحمر ومراقبة الشعاب المرجانية، والتي يعتبر بعضها منطقة البحر الأحمر موطنهم الأصلي، مما يعَنّْي أن بعض الشعاب المرجانية فِيْ البحر الأحمر لا يمكن أن تكون كذلك. وجدت فِيْ أي مكان آخر. .

حجز Samadai

  • يطلق عليه بيت الدلافِيْن أو محمية الدلافِيْن، بسبب كثرة عدد الدلافِيْن فِيْه، إلا أنه أكبر محمية خاصة للدلافِيْن فِيْ العالم، وكذلك بالقرب من مرسى علم، على بعد 14 كَمْ من مرسى علم.
  • يوجد أكثر من 5000 دلفِيْن فِيْ المحمية، حيث تسبح الدلافِيْن ليلاً وتنام أثناء النهار. وهِيْ حماية خاصة يشرف عليها مجلس الشعب المحلي ويقررها محافظ البحر الأحمر.
  • فِيْ عام 1999، اكتشف الغواصون الدلافِيْن فِيْ موقع مرسى علم، وفِيْ عام 2003 زاد عدد السفن التي تزور المنطقة إلَّى أكثر من 1500 سفِيْنة، لكن السفن كانت موجودة فِيْ المنطقة التي كانت فِيْها الدلافِيْن، مما تسبب فِيْ إلحاق الضرر بالعديد من البحارة. كائنات فِيْ المنطقة.
  • حتى قامت الحكومة بحماية المنطقة حيث لم يُسمح للزوار بدخولها ولم يُسمح للقوارب، كَمْا أقامت الحكومة مناطق قريبة يمكن للزوار الوصول إليها.

معلومات عَنّْ مرسى علم

مسجد الإمام أبو الحسن الشاذلي

  • من أشهر المعالم السياحية الإسلامية فِيْ المنطقة والحسن الشاذلي هُو صاحب الطريقة الشاذلي الصوفِيْة.
  • تبلغ مساحة المسجد حوالي 4000 متر مربع ويشهد المسجد الآلاف من الزوار المنتمين لطائفة الشاذلي الصوفِيْة كل عام.
  • وتعود قِصَّة المسجد إلَّى الوقت الذي توجه فِيْه الشيخ الشاذلي إلَّى ميناء عيداب لأداء فريضة الحج، لكنه توفِيْ فِيْ الطريق وتحديداً فِيْ جبل الحميثرة حيث أقيم المسجد.

معلومات عَنّْ مرسى علم

منجم لمرضى السكر

كَمْا أنها من أشهر المعالم السياحية والاقتصادية، ويرجع ذلك أساسًا إلَّى أن المدينة غنية باحتياطيات خام الذهب. يعد المنجم أيضًا أحد أكبر 10 مناجم للذهب فِيْ العالم. كَمْا ينتج المنجم ما لا يقل عَنّْ 420 مليون دولار من الذهب باستثمارات أسترالية.

مقهى بورت غالب

  • يعتبر من أشهر المنتجعات السياحية فِيْ المنطقة بأسرها، حيث يقع على مساحة 8 ملايين متر مربع فِيْ مدينة مرسى علم وتم بناؤه باستثمارات تزيد عَنّْ 1.2 مليار دولار، ويتم اختياره على أنه أول منتجع فاخر للترفِيْه تقدمه صحيفة صنداي إكسبريس البريطانية والمتعة فِيْ البحر الأحمر.
  • كَمْا نجح المنتجع فِيْ استضافة الجولتين الأخيرتين من السباق القاري الدولي لقوارب الفورمولا 2000 فِيْ أبريل 2008 بمشاركة 15 قاربًا من دول مختلفة حول العالم.

قدمنا ​​لكَمْ مجموعة من المعلومات عَنّْ مرسى علم هذه المدينة السياحية المميزة الواقعة فِيْ البحر الأحمر والتي تقدم أنشطة سياحية متنوعة يمكن للسائحين العرب والأجانب القيام بها، ما بين ركوب الدراجات والإبحار والغوص ومشاهدة أندر الأسماك البحرية . والشعاب المرجانية.