علاج الحبوب حول الفم بالأعشاب

علاج الحبوب حول الفم بالأعشاب

ظهُور البثور من المشاكل المتكررة خاصة فِيْ فترة الشباب. فِيْ كثير من الحالات، يعاني الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 30 عامًا من مشاكل البثور سواء حول الفم أو على الخدين أو فِيْ أي منطقة من الجسم، وفِيْ كثير من الحالات تكون هذه البثور نوعًا من الأشياء المرتبطة هذه الفترة العمرية والتي تسمى حب الشباب.

ولكن من الممكن أيضًا أن تظهر هذه البثور عَنّْد الشباب أو كبار السن، وهذا الأمر غالبًا ما يكون مرتبطًا بنوع الجلد، وفِيْ كلتا الحالتين يكون نتيجة انسداد المسام التي تسببها البكتيريا والغبار التي يتعرض لها الجلد باستمرار.

كَمْا يحتمل أن يكون سبب هذه الحبوب الإصابة ببعض الفِيْروسات والجراثيم الطائرة التي تصيب الناس، ربما بسبب عدم تنظيف الفم بعد الأكل وغير ذلك من الأمور.

لكن فِيْ حالتنا، غالبًا ما يكون بسبب مشكلة حب الشباب أو مشاكل الجلد الجاف وقلة الرطوبة، ولأن الأعشاب من الطرق الحديثة التي يمكن أن نطلق عليها الطب البديل من خلال الفقرات التالية. سوف نقدم لك طرق علاج البثور حول الفم باستخدام الأعشاب والمواد الطبيعية.

1- عشب المنجيستا

يعتبر هذا النوع من الأعشاب من النباتات المعروفة فِيْ الهند التي تدعم الجهاز اللمفاوي، وله القدرة على علاج الالتهابات والبكتيريا، كَمْا أنه مصدر لمضادات الأندروجين، والذي بدوره يقلل من حب الشباب.

2- كلا

إنه نوع من النباتات يسمى الأيورفِيْدا وهُو أحد النباتات الطبية المعروفة فِيْ الهند. وقد أظهرت الدراسات التي أجريت عليه عام 2010 بعد الميلاد أن لديه القدرة على علاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفطريات. مضاد طبيعي للأكسدة ونوع من المطهرات.

يستخدم هذا النوع من النباتات لعلاج البثور حول الفم باستخدام الأعشاب، كَمْا أنه فعال للغاية فِيْ علاج العديد من مشاكل الجلد مثل الأكزيما والصدفِيْة.

3- شجرة الشاي

من النباتات المهمة جدًا فِيْ علاج البثور حول الفم بالأعشاب الشاي الأخضر أو ​​الأعشاب، والذي يستخدمه حاليًا كثير من الناس ونتائج مبهرة من الاستخدام الأول.

أظهرت الدراسات التي أجريت على هذا النبات أن له القدرة على القضاء على الالتهابات لأنه مضاد للالتهابات ومضاد للفطريات، ولكن له بعض الآثار الجانبية، بما فِيْ ذلك الرغبة فِيْ الحكة وظهُور احمرار على الجلد فِيْ المنطقة التي يوجد فِيْها. يتم وضعه، لذلك من الضروري توخي الحذر عَنّْد استخدامه بحذر.

عَنّْد استخدام هذا النوع من الأعشاب، من الضروري عدم تعرض الجلد لأشعة الشمس، علاوة على ذلك، لا ينبغي استخدامه بشكل مفرط، ليس أكثر من مرتين فِيْ اليوم وعلى فترات متدرجة.

4- عصير ليمون

الليمون هُو طريقة طبيعية أثبتت فعاليتها فِيْ علاج البثور حول الفم. لأنها مادة طبيعية تحتوي على مواد مغذية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وهِيْ نوع من فِيْتامين سي وتحتوي على حمض الأسكوربيك.