كلمات اغنية الاطلال لكوكب الشرق ام كلثوم

نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام كلمات أغنية “الأطلال” للمطربة أم كلثوم، حيث تعتبر أغنية “الأطلال” التي كتبها الشاعر الكبير (إبراهِيْم ناجي). يكون بالإضافة إلَّى موسيقى (رياض السنباطي) من أروع أغاني أم كلثوم وخلال هذه الأغنية تضاف بعض أبيات الشعر الجديدة من قصيدة أخرى وهذه القصيدة بعَنّْوان (وداعا) وغنت أم كلثوم هذه الأغنية. فِيْ إحدى الحفلات التي أقيمت عام 1965 م بعد وفاة الشاعر (إبراهِيْم ناجي) قرابة 13 سنة كاملة، ويعتقد كثيرون أن أغنية الأنقاض من أروع وأرق الأغاني التي غنتها أم كلثوم، لذلك نحن يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام بالإضافة إلَّى النص الجميل معلومات عَنّْ سبب كتابة هذه الأغنية نتمنى أن تستمتعوا بهذه الأغنية.

كلمات اغنية الاطلال

يا قلبي يا قلبي يا قلبي لا تسأل أين الشغف يا قلبي يا قلبي لا تسأل أين الشغف كان من نسج الخيال يا قلبي يا قلبي لا تسأل أين هُو العاطفة كانت من نسج الخيال يا قلبي يا قلبي لا تسأل أين الشغف كان من نسج الخيال يا قلبي يا قلبي لا تسأل أين الشغف من نسج الخيال يا قلب واشرب على حطامها وقل لي بينما تتدفق الدموع كَيْفَ صار هذا الحب خبرا وتحدث فِيْ الهُواء دعوات لن أنساك وأغريتني بأفواه حلوة بمكالمة ناعمة لن أنساك وأغريتني بأفواه حلوة مع نداء رقيق اين الشرارة فِيْ عينيك ايها الحبيبة زرتها ذات يوم كطيور الشهُوة تغني من ألمي يا حبيبي ذات يوم زرتها كطيور الشهُوة تغني من ألمي أيها الحبيبة ذات يوم زرت، كطيور الشهُوة، أغني لك ألمي، أبطئ الذل والرحمة، وأتجنب الله تعالى، والقاضي، وحنيني لك …

كلمات أم كلثوم “أجدا ألتقيك” مكتوبة بالكامل

أغنية الأطلال كتبها الشاعر إبراهِيْم ناجي

سبب كتابة اغنية الاطلال

كتب الشاعر الراحل (إبراهِيْم ناجي) قصيدة بعَنّْوان (حطام) بعد تعرضه لقِصَّة حب حقيقية، لكن القدر أراد أن يسافر الشاعر إبراهِيْم ناجي لدراسة الطب، وبعد عودته من الخارج علم الشاعر أن الفتاة هِيْ أحببت تزوجت شخصًا آخر وفِيْ إحدى الليالي كان كذلك شخص يطرق بشدة على باب منزله فِيْ الليل وعَنّْدما فتح ابراهِيْم ناجي الباب وجد شخصا يصيح عليه لان زوجته كانت على وشك الولادة وبعد ان ذهب ابراهِيْم ناجي مع هذا الشخص اكتشف ان زوجة الرجل، الذي كان على وشك الولادة كان حبيبته وبعد هذه الحالة كتب قصيدة الخراب وزاد عليها كلمات (أحمد رامي).

ويمكنك أن تقرأ كلمات “كده يا قلبي” كلمات ملكة المشاعر والمشاعر

سميت أم كلثوم بكوكب الشرق لجمال صوتها

عَنّْ حياة أم كلثوم

أم كلثوم مطربة مصرية معروفة وتعتبر من أشهر المطربين الذين ظهروا على الساحة الغنائية حتى الآن. واسمها الحقيقي ليس أم كلثوم بل (فاطمة إبراهِيْم سيد البلتاجي)، وعاشت أم كلثوم حياة فقيرة لأن والدها عمل مؤذنًا لمسجد القرية بالمناسبات والمناسبات الخاصة حتى يساهموا فِيْ دخل الأسرة.

بدأت أم كلثوم مشوارها الفني بالسفر إلَّى القاهرة مع (زكريا أحمد) و (أبو العلا محمد)، بعد لقائهما فِيْ إحدى الحفلات التي أقامتها فِيْ السنبلاوين، وغنت أم كلثوم فِيْ العديد من المسارح المعروفة مثل مثل (مسرح البوسفور) و (حديقة الأزبكية) وكان أول قرص لها يسمى (وحقك أنت الرغبة والرغبة). حصلت هذه الأغنية على نسبة عالية من المبيعات ووصلت إلَّى حوالي عشرة آلاف تسجيل بيعت وأصدرت أم كلثوم العديد والعديد من الأغاني ومن أشهر هذه الأغاني أغنية (الأنقاض).

و يمكنكَمْ قراءة المزيد كلمات اغاني فِيْروزة اجمل اغاني عصفور الشرق

قدمنا ​​لكَمْ عبر موقع أحلام حزمة من أبرز الأغاني عَنّْ واحدة من أجمل الأغاني التي غنتها المطربة أم كلثوم والتي أطلق عليها اسم “كوكب الشرق”، وتعتبر أغنية “الأطلال” من الأغاني المتميزة. تغنى بها أم كلثوم. كتبت لها كَمْا ذكرنا فِيْ هذا الموضوع، واشتهرت أم كلثوم منذ نشأتها وحتى اليوم، فلا يوجد من لا يحب الاستماع إلَّى أغانيها وأسلوبها المميز فِيْ الغناء ………. نأمل أن تكون قد استمتعت بهذه الأغنية وترقب المزيد من الموضوعات المتعلقة بكلمات عبر أحلام.