ادعية عظيمة مستجابة بالرزق والفرج والزواج

مناشدات كبيرة يتم الرد عليها. يقدم موقع أحلام الكثير من الأدعية الدينية للمسلمين والمسلمات. ويرجى المسلمون فِيْ ربهم عز وجل الدعاء بوقار يتقبلهم الله تعالى. يطلبون من الله الرحمة والمغفرة ووفرة القوت والتمتع بالصحة والرفاهِيْة والنصر فِيْ الجنة فِيْ العالم الآخر والعديد من الأشياء التي لا تعد ولا تحصى. الله لا يعجز عَنّْ شيء، بل حكيم فِيْ منح الرغبات، أو تأخيرها، أو عدم تحقيقها، حتى لا يكون هناك فساد مقصود على الأرض.

صلاة من أجل الرخاء

اللهم اوقفني بإذنك من حرامك واغنيني بنعمتك من غيرك. اللهم احفظ وجهِيْ بالأسد ولا تضيع كرامتي فِيْ البحث عَنّْ الرزق، لذلك أطلب القوت من الذين يطلبون رزقك وأطلب شر خلقك وأنا حزين على مدح من أعطوني و يغريني استخفاف أولئك الذين منعوني، وخلف ذلك تقف كل شيء، وصي العطاء والحجب، وأنك قادر على كل شيء. يا كرم اللهم رحمه الله عارف الأسرار والضمائر والهُواجس والأفكار، لا يفلت منك شيء، أسألك فِيْض فِيْضان فضلك وحفنة نور سلطتك وشعبك والإغاثة من بحر فضلك. ما تدركه أعيننا وعلينا أن نسأل الآخرين عَنّْك، لأنك كريم، كريم، طيب القلب، واقف على بابك فِيْ انتظار فضلك المعروف، أيها الكريم، يا رحيم. اللهم رب السماوات السبع، رب الأرض، رب العرش العظيم، ربنا وربنا للجميع، موزع المحبة والنوايا ومعلن التوراة والإنجيل والمعيار، أعوذ بك من شر كل شيء تأخذه سلفه، اللهم أنت الأول وقبلك لا شيء وأنت آخر، فلا شيء بعدك وأنت ظاهر، لا شيء فوقك، وأنت داخلي، لذلك هناك لا شيء تحتكَمْ ادفعوا لنا الدين واغنينا من الفقر. اللهم امنحني الكثير، الحلال، الرزق الطيب دون تعب … واستجب دعائي بلا استجابة … وأعوذ بك من فضيلتين الفقر والديون. أولئك الذين يطلبون المساعدة، أنت نعبد وأنت نستغيث، يا الله، إذا كان رزقي فِيْ السماء، فأنزله، وإذا كان رزقي على الأرض، فاخرجه، وإذا كان بعيدًا فاقربه، وإن كانت قريبة فاجعلها تيسر وإن كثرة فتباركها يا أرحم الرحمن اللهم صل على محمد وعلى آل محمد واكفِيْني بإذن منك من نهِيْتك ومن طاعتك. من معصيتك ومن رحمتك من غيرك يا إله العالمين وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. دعاء النعمة والإغاثة

اقرأ دعاء النكاح والرزق من الكتاب والسنة النبوية

صلاة فرج

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، قَالَ دَخَلَ رَسُولُ صلى الله عليه وسلم ذَاتَ يَوْمٍ الْمَسْجِدَ، فَإِذَا هُوَ بِرَجُلٍ مِنَ الْأَنْصَارِ، يُقَالُ لَهُ أَبُو أُمَامَةَ، فَقَالَ يَا أبا أُمَامَةَ، مَا لِي أَرَاكَ جَالِسًا فِي الْمَسْجِدِ فِي غَيْرِ وَقْتِ الصَّلَاةِ قَالَ هُمُومٌ لَزِمَتْنِي، وَدُيُونٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ أَفَلَا أُعَلِّمُكَ كَلَامًا إِذَا أَنْتَ قُلْتَهُ أَذْهَبَ الله عَزَّ وَجَلَّ هَمَّكَ، وَقَضَى عَنْكَ دَيْنَكَ))، قَالَ قُلْتُ بَلَى، يَا رَسُولَ، قَالَ ((قُلْ إِذَا أَصْبَحْتَ، وَإِذَا أَمْسَيْتَ اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرِّجَالِ))، قَالَ فَفَعَلْتُ ذَلِكَ، فَأَذْهَبَ اللَّهُ هَمِّي، وَقَضَى عَنِّي دَيْنِي))

وعَنّْ دعاء الفرج، روي عَنّْْ سَعْدٍ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ «دَعْوَةُ ذِي النُّونِ إِذْ دَعَا وَهُوَ فِي بَطْنِ الحُوتِ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فَإِنَّهُ لَمْ يَدْعُ بِهَا رَجُلٌ مُسْلِمٌ فِي شَيْءٍ قَطُّ إِلَّا اسْتَجَابَ عَنّْد الله “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وأوكل أمري إلَّى الله. إن الله رائي العبيد ولا إله إلا أنت سبحانك. .

الدعاء البنات يسعدن

اقرأ دعاء الطواف والسعي فِيْ العمرة من السنة النبوية

دعاء النكاح

اجعل نفسك داعمًا للسلطة لي، وخفف بها قلب فلان وعائلته، وأعطنا السعادة والمغفرة منك، فِيْنتهِيْ العهد ويخفف محنته. المستمع، المستجيب للصلاة. اللهم اجعل حبيبي من أوائل مشاركاتي مع الزوج الصالح يا رب، وأسر قلبي بحبه لي، وقربه بجانبي، واجعل حبي كبير فِيْ قلبه، يا الله، أحضرني إلَّى من أحبه فِيْ الشرع عاجلاً وليس آجلاً، اللهم اجعل حبي له فِيْ قلبه إلَّى أبد الآبدين، يا رب العالمين، اللهم، اللهم احفظ مكاني فِيْ قلبي قلبه واحفظه. يبعد عَنّْا شر البشر والجن والحسد والحسد.

دعاء الرزق فِيْ الزواج

اقرأ أذكار التمبلر مجموعة متميزة من أجمل الأدعية الإسلامية

يجب على المسلم أن يدعو الآخرة كَمْا يدعو لهذا الدنيا، ويكثر الدعاء ولا يمل ويثابر على الاستغفار، فإن الله تعالى ينعم بالليل والنهار الذي يستجاب فِيْه الدعاء، وكَمْا قال الله تعالى (اللهم ارزقنا فِيْ الدنيا والآخرة واحفظنا من عذاب النار) واسأل الله تعالى الجنة والجنة كَمْا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم واتباعه. ساعد موقعَنّْا الإلكتروني فِيْ هذا المقال بأجمل الأدعية من القرآن الكريم والسنة النبوية، إلَّى جانب صور أدعية إسلامية جميلة تريح الروح، وحالات دينية جميلة لمشاركات الواتساب والفِيْسبوك للأدعية.