هل خروج الحصى من الكلى يسبب ألم

هل يسبب خروج حصوات الكلى الألم

تعد حصوات الكلى مرضًا شائعًا للعديد من النساء مؤخرًا وهِيْ نتيجة لعادات نمط الحياة الخاطئة لكثير من الناس. والجدير بالذكر أنها تمنعهم من الحياة اليومية، وعَنّْد الإجابة على سؤال هل خروج الحصوات من الكلى يسبب الألم من اللحظة التي يخرج فِيْها الحجر، سيعاني المريض بالتأكيد من ألم شديد.

أنواع حصوات الكلى

بعد التعرف على إجابة السؤال هل خروج حصوات الكلى يسبب الألم نناقش أنواع هذه الأحجار. هناك أنواع مختلفة من الحصوات التي تصيب الكلى وهِيْ كالتالي

  • حصوات السيستين وهِيْ من الأنواع النادرة من الحجارة التي تصيب الإنسان. سبب هذا النوع من الحصى هُو وجود نوع معين من الأحماض الأمينية من الكلى إلَّى البول. هذا لا يحدث نتيجة لسبب وراثي.
  • حصوات حمض اليوريك من أكثر الأنواع شيوعًا عَنّْد الرجال أكثر من النساء، وذلك بسبب زيادة حموضة البول نتيجة تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على كَمْية كبيرة من البيورينات، والتي توجد فِيْ العديد من الأسماك واللحوم. الأفراد الأكثر عرضة للإصابة هم مرضى النقرس.
  • حصوات الستروفِيْت أحد أنواع الحصوات التي تنمو بطريقة ما حتى تصل إلَّى أحجام كبيرة تسد منطقة المسالك البولية.
  • حصوات الكالسيوم ينتج عَنّْ تناول الأطعمة التي تحتوي على كَمْيات زائدة من الأوكسالات، بما فِيْ ذلك السبانخ والفول السوداني.

أسباب حصوات الكلى

سبب تكون الحصوات فِيْ منطقة الكلى هُو عدم توازن كَمْية السوائل والأملاح الموجودة فِيْ البول. يمكن أن يكون سبب عدم توافق كَمْية السوائل هُو عدم كفاية تناول السوائل، والعامل الوراثي هُو أحد الأسباب الرئيسية التي تسبب تكون حصوات الكلى.

كَيْفَِيْة تشخيص حصوات الكلى

يوجد العديد من الطرق التشخيصية لحصوات الكلى ويأخذ الطبيب بعين الاعتبار بعض الأمور وهِيْ كالتالي

  • من أجل تشخيص التشخيص بشكل صحيح، سيقوم الطبيب بإجراء فحص بالأشعة السينية للجسم.
  • تعرف على التاريخ الجيني لعائلتك لتحديد ما إذا كنت أحد الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بحصوات الكلى.
  • يوصي الطبيب ببعض التحاليل واختبارات الدم والبول لمعرفة السبب الرئيسي وراء تكون حصوات الكلى.

كَيْفَِيْة علاج حصوات الكلى

على الرغم من اختلاف طريقة العلاج