ادعية جميع الانبياء مقتطفات من بستان النبوة

الحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم. الدعاء مهم جدا وله فضائل عظيمة وثمار عظيمة وأسرار رائعة. الدعاء طاعة وطاعة لأمر الله تعالى. والدعاء هنا مطيع لله عز وجل يستجيب لأمره، كَمْا أن الدعاء فِيْه حماية من الغطرسة، ودليل ذلك كلام الله تعالى {وقال ربك ادعوني إني أجيبكَمْ. من العلامات النادرة أن الدعاء يأتي من العبادة، فقد أمرنا الله تعالى أن نعبده ثم قال {المتكبرون على عبادتي} وهذا يدل على أن الدعاء عبادة وأن ترك الدعاء لله تعالى هُو تكبر. لا شيء أسوأ من الغطرسة تجاه الله، فكَيْفَ يكون العبد متعجرفًا بخالقه، ووجوده من عدم الوجود، ورزقه، وموته، وحياته، ومجازيه، وعاقبه

فِيْ هذا اليوم نقدم لكَمْ متابعينا ادعية جميع الانبياء مقتطفات من حديقة النبوة وفِيْ هذا المقال سنجمع لكَمْ عدد كبير من اجمل الادعية النبوية وافضل الادعية التي يمكن للمسلم أن يتلو الأدعية النبوية. حتى لا نمل منك، دعونا نستمتع بقراءة هذه الأدعية الجميلة.

نداء سيدنا ابراهِيْم

صلاة الأنبياء عليهم السلام

ربنا أتى بهم إلَّى جنات الجنة التي وعدتهم بها، ومن صلح بين آبائهم وأزواجههم وذريتهم.

صلاة شعيب صلى الله عليه وسلم {ربنا أحاط بالعلم. بالله نؤمن. [الأعراف 89].

ربي ظلمت نفسي فاغفر لي ربي ينصرني على الفاسدين

“ربنا عليك، توكل علينا، أنت، بنا وإياك، القدر (4)، أعطنا الله، لا تغري الذين لا يؤمنون، واغفر لنا. [الممتحنة 4-5].

دعاء موسى صلى الله عليه وسلم {قال ربي ظلمت نفسي فاغفر لي. وسامحه. [القصص 16].

{فقال ربي لما أعطيتني إني لا أؤيد المجرمين. [القصص 17].

للمزيد تقرأ ادعية للزواج وقوت من القرآن والسنة

مقتطفات من بستان النبوة

نداء للتسول

((اللهم إني أعوذ بك من جار سيء ومن زوج يجعلني أشيخ قبل الشيخوخة ومن ابن يصير لي رابيًا ومن مال يكون عقابًا لي ومن دهاء. الصديق الذي تراه عيناه وقلبه يهتم بي، فإذا رأى الحسنات يدفنها، وعَنّْدما يرى فعلاً سيئاً يرسلها))

اللَّهُمَّ أنَْتَ رَبيِّ لَا إلِهََ إلَِّا أنَتَ، خَلَقْتنَيِ وَأنََا عَبدُْكَ، وَأنََا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ.

اللهم إني ظلمت نفسي كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي بالاستغفار منك وارحمني فأنت أرحم.

((اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كَمْا باركت على إبراهِيْم وعلى آل إبراهِيْم، إنك جدير بالحمد والعزة والصلاة على محمد وعلى آل محمد كَمْا باركت إبراهِيْم وعلى آل إبراهِيْم، [فِيْ العالمين] انت حميد مجيد))

للمزيد يمكنك قراءة أدعية الالتفاف والتفتيش فِيْ العمرة

الأدعية النبوية من القرآن الكريم

“ربنا تقبل منا، فإنك تسمع العارفِيْن (127) ربنا، واجعلنا مسلمين من أجلك، ومن ذريتنا أمتنا مسلمة. [البقرة 127-128].

“ربي أن أقيم الصلاة وبين ذريتي. ربنا واقبل دعائي (40) ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين (1) يوم القيامة”. [إبراهِيْم 40-41].

ربنا، إنك تشمل كل شيء بالرحمة والمعرفة، فاغفر لمن تاب واتبع طريقك، واحفظه من عذاب الجحيم.

“يا ربي، حكَمْ عليّ، وحدني مع الصالحين (83) وأعطني لسان الحق من بين آخرين (84) واجعلني من ورثة جنة النعيم (85). [الشعراء 83-85].

“ربي أعطني من الصالحين”. [الصافات 100].

يمكنك قراءة المزيد دعاء الضيق والقلق

دعاء الشفاء

وهنا أعزائي متابعينا أتباع صفحة الحلم وصلنا إلَّى ختام مقال الليلة التي تحدثنا فِيْها، ودار حديثنا حول أدعية جميع الأنبياء مقتطفات من بستان النبوة. حديثنا بفقرة بعَنّْوان أجمل أدعية الأنبياء وفِيْ الفقرة الثانية أرفقنا مقتطفات من بستان النبي وختمنا موضوعَنّْا بفقرة قدمنا ​​فِيْها الأدعية النبوية من القرآن الكريم وسألنا الله تعالى. رب العرش العظيم ليقبلهم منا ومنك امين.