متى تنزل الحرارة بعد الخافض

متى تنخفض درجة الحرارة بعد المخفض

يعتمد تحديد الوقت الذي تنخفض فِيْه درجات الحرارة المرتفعة فِيْ الحالات المرضية على استخدام أحد أشكال الأدوية الفعالة فِيْ التخفِيْض السريع لدرجات الحرارة، نظرًا لأن كل نوع من هذه الأدوية له وقت محدد يتم بعده عمل المادة الفعالة الموجودة فِيْ هذا يبدأ الدواء، وهُو يشير إلَّى عدد الجرعات التي يتم تناولها خلال اليوم.

جدير بالذكر أن ارتفاع درجة حرارة الجسم عَنّْ 37 درجة مئوية غالبًا ما يكون علامة على الإصابة بأحد أنواع الالتهابات أو الأمراض التي تهاجم جهاز المناعة، وهذا يتطلب استخدام مضاد حيوي يعمل على قتل هذه العدوى. حسب نوعه، ثم تنخفض درجات الحرارة، وهُو ما يجيب على سؤال متى تنخفض درجة الحرارة بعد المخفض، لذلك فِيْ الفقرات التالية سوف نعرض لكَمْ أهم هذه الأدوية الفعالة التي يمكن استخدامها فِيْ التقليل درجة الحرارة

1- اسيتامينوفِيْن

يستخدم الاسيتامينوفِيْن لتخفِيْض الحمى عَنّْد الأطفال فوق سن الثانية عشر ويتم تناوله كل ست ساعات، وإذا تم إعطاؤه للأطفال دون سن 12، تكون الجرعة كل أربع ساعات.

تعليمات مهمة حول عقار الاسيتامينوفِيْن

تتوفر العديد من العلامات التجارية وأشكال عقار الاسيتامينوفِيْن، ولكن من المهم قراءة الإرشادات قبل استخدام أحد أشكال عقار الاسيتامينوفِيْن لمعرفة الجرعات الخاصة بكل منتج بعَنّْاية، حيث يمكن أن تختلف كَمْية الأسيتامينوفِيْن من شكل إلَّى آخر، لذلك لا تتناول المزيد. اسيتامينوفِيْن من الجرعة الموصى بها.

إذا أعطيت أسيتامينوفِيْن لطفلك، فتأكد من استخدام منتج مصمم للأطفال. استخدم وزن طفلك للعثور على الجرعة المناسبة على عبوة المنتج. إذا كنت لا تعرف وزن طفلك، يمكنك استخدام عمره.

قبل تناول هذا الدواء، رج الزجاجة جيدًا قبل كل جرعة. اتبع جميع التعليمات الواردة فِيْ النشرة الداخلية للحزمة. قم بقياس الدواء السائل بملعقة أو قطارة أو محقنة للتأكد من حصولك على الجرعة الصحيحة. لا تستخدم ملعقة منزلية.

2- ايبوبروفِيْن

الإيبوبروفِيْن هُو أحد الأدوية العلاجية الطبية التي يمكن استخدامها لخفض درجة الحرارة، لأنه يمكن تناوله بعد الوجبات كل ست ساعات ويكون أكثر ملاءمة إذا تم إعطاؤه للأطفال الذين تجاوز عمرهم سنة واحدة.

قبل الاستخدام يفضل استشارة الطبيب لمعرفة الجرعات اللازمة حسب الحالة الصحية خاصة إذا كنت تعاني من مرض مزمن.

يمكن أيضًا اعتبار الإيبوبروفِيْن عقارًا مضادًا للالتهابات لأنه يعمل عَنّْ طريق تقليل الهرمونات التي تسبب الالتهاب والألم فِيْ الجسم لأنه يستخدم للأسباب التالية

  • لتقليل أعراض الحمى.
  • معالجة الألم أو العدوى.
  • الحد من أعراض الصداع وآلام الأسنان والظهر.
  • علاج التهاب المفاصل أو تقلصات الدورة الشهرية أو الإصابات الطفِيْفة.
  • يستخدم الإيبوبروفِيْن لعلاج البالغين والأطفال بعمر 6 أشهر على الأقل

تعليمات لاستخدام الإيبوبروفِيْن

قبل تناول هذا الدواء، يجب قراءة التعليمات التالية

  • من المهم ألا تتناول الإيبوبروفِيْن إذا كنت تعاني من أي نوع من الحساسية، أو أحد أنواع النوبات المصاحبة للربو، أو رد فعل تحسسي شديد من استخدام الأسبرين أو المضادات الحيوية للعدوى غير الستيرويدية.
  • اسأل طبيبك أو الصيدلي عما إذا كان هذا الدواء آمنًا لك لاستخدامه إذا كان لديك أي مما يلي

(أمراض القلب – إرتفاع ضغط الدم – إرتفاع الكوليسترول – السكري – إذا كنت مدخن – نوبة قلبية أو جلطة أو جلطة دموية – قرحة أو نزيف فِيْ المعدة – أمراض الكبد أو الكلى).

  • إذا كنت تتناول الأسبرين لمنع نوبة قلبية أو سكتة دماغية.
  • إذا كنت حاملاً أو مرضعة، استشيري طبيبك قبل استخدام هذا الدواء.
  • إذا كنت حاملاً، فلا يجب أن تتناول الإيبوبروفِيْن إلا إذا أخبرك طبيبك بذلك.
  • يمكن أن يسبب تناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية خلال العشرين أسبوعًا الأخيرة من الحمل العديد من المشكلات الخطيرة التي تؤثر على عضلة القلب أو كليتي الجنين ومضاعفات محتملة مع الحمل.
  • لا تعطي إيبوبروفِيْن لطفل أقل من 6 أشهر دون استشارة الطبيب.

3- ديكلوفِيْناك صوديوم

يمكن استخدام ديكلوفِيْناك الصوديوم لتقليل ارتفاع درجة حرارة الجسم الناجم عَنّْ الألم أو تورم المفاصل الناتج عَنّْ تصلب إحدى الفقرات والسؤال عَنّْ مَوعِد انخفاض درجة الحرارة بعد المخفض فِيْ حالة تناول هذا الدواء، يمكن القول أنه يبدأ التأثير بعد 30 دقيقة من تناوله وفِيْ بعض الحالات يمكن أن يستمر لمدة تصل إلَّى ساعة قبل أن يصبح ساري المفعول، يتم تناوله كل 12 ساعة عَنّْد الأطفال والبالغين.

حيث يستخدم ديكلوفِيْناك لتقليل الألم والتورم الناجم عَنّْ الالتهابات وتيبس المفاصل المصاحب لحالات التهاب المفاصل، كَمْا أنه يعمل على تنشيط الجسم للقيام بجميع الأنشطة اليومية حيث أنه نوع من المضادات الحيوية غير الستيرويدية.

تعليمات مهمة قبل تناول ديكلوفِيْناك الصوديوم

قبل البدء فِيْ استخدام هذا الدواء، من الضروري معرفة احتياطات الاستخدام، وهِيْ

  • إذا كنت تعاني من مشاكل فِيْ المعدة أو فِيْ الجهاز الهضمي، تناول هذا الدواء عَنّْ طريق الأقراص التي تؤخذ عَنّْ طريق الفم واشرب كوبًا كاملاً من الماء، بشرط ألا تستلقي لمدة 10 دقائق على الأقل بعد تناوله.
  • إذا تم تناول هذا الدواء مع الحليب أو أحد مضادات الحموضة، فإنه يمكن أن يبطئ امتصاصه، لذلك يبدأ فِيْ العمل عَنّْ طريق خفض درجة الحرارة.
  • من الأفضل عدم تكسير حبوب هذا الدواء قبل تناولها، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلَّى إتلاف الغلاف الذي يغطي الأقراص وبالتالي زيادة الآثار الجانبية.

4 – دواء الباراسيتامول