كَيْفَ عرفتي إنك حامل بعد الإبرة التفجيرية

كَيْفَ عرفت أنك حامل بعد القنبلة الإبرة

يقوم الطبيب بمراقبة المرأة من اليوم الثاني من الدورة الشهرية من خلال مراقبة التبويض وقياس البويضة التي يفرزها المبيض، وعَنّْدما تصل إلَّى حجم معين، يقوم الطبيب بإدخال إبرة متفجرة تحت الجلد.

الإبرة المتفجرة عبارة عَنّْ مسحوق وماء، ويقوم الطبيب بخلطهما وإعطائهما للمرأة، غالبًا بين اليوم الرابع عشر والسادس عشر من الدورة الشهرية. يوجد أكثر من تركيز لهذه الإبرة ويتم إعطاؤها حسب طبيعة جسم الأنثى.

لكن عَنّْدما نفحص كَيْفَ تعمل الإبرة المتفجرة حتى حدوث الحمل هذا يعَنّْي أن البويضة تخرج من المبيض بعد حوالي 36 ساعة 40 ساعة. لذلك، بعد استخدام الإبرة المتفجرة، يوصي الطبيب بممارسة الجماع الجنسي بين الزوجين بشكل منتظم بعد الحقن، لمدة 3 أيام، حتى تكون فرصة الحمل عالية.

عَنّْدما سئل لماذا يحتاج الطبيب 3 أيام لأن عمر الحيوانات المنوية حوالي 48 ساعة داخل المرأة 72 ساعة، وأن عمر البويضة 18 ساعة فقط.

أعراض الحمل بعد استخدام إبرة متفجرة

هناك العديد من الأعراض التي تعاني منها المرأة بعد استخدام إبرة متفجرة تؤكد لها أنها حامل، ومنها

  • بعد استخدام الإبرة لنحو أسبوع أو أقل سيحدث نزيف خفِيْف ويكون شكل الدم على شكل قطرات دم بلون وردي فاتح مما يدل على انغراس البويضة فِيْ جدار الرحم وهذا هُو بسبب التصاق البيض.
  • يتغير مظهر لون ثدي المرأة، بحيث تشعر المرأة بثقل فِيْ الثدي، وكذلك يتغير لون الحلمة، فتتضخم، ويصبح لونها أغمق، بالإضافة إلَّى أن الهالة المحيطة بالحلمة تتوسع وأعمق .
  • تحدث تقلصات وتشنجات فِيْ البطن نتيجة الحمل، وفِيْ هذا الوقت تشعر المرأة بالتعب والإرهاق ويتغلب عليها النوم.
  • الشعور بالتعب كَمْا قلنا من قبل، وذلك بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون وارتفاعه فِيْ الجسم مع انخفاض نسبة السكر فِيْ الدم.
  • الغثيان، وهُو أهم شيء يؤكد حدوث الحمل، لكن المرأة لا تشعر بهذه الأعراض، ويحدث الشعور بالغثيان فِيْ الساعات الأولى من الصباح.
  • كثرة التبول عَنّْد المرأة الحامل خاصة فِيْ بداية الحمل مع تغير فِيْ لون البول وكثرة التبول الذي يأتي نتيجة زيادة تدفق الدم إلَّى الكليتين.

أسباب الإمساك أثناء الحمل

تعاني الكثير من النساء الحوامل من الإمساك فِيْ بداية الحمل وبعضهن يستمر بالإمساك حتى نهاية الحمل بسبب مشاكل فِيْ الهضم، وذلك بسبب صعوبة هضم الطعام بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون وبطء تناول الطعام. أمعاء.