ادعية الزواج والرزق من القرآن والسنة النبوية

الزواج عبادة كَمْا ورد فِيْ القرآن وسنة الرسول ونقدم لكَمْ الآيات والأحاديث التي تتحدث عَنّْ الزواج. قال الله تعالى

﴿ يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَنْ تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ ظُهُورِهَا وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَى وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴾ سورة البقرة

وقال النبي صلى الله عليه وسلم “الزواج نصف الدين، فاتقوا الله فِيْ النصف الآخر.

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم “فمن كان منكَمْ يتزوج فليتزوج”.

كان الزواج أساس تكوين الأمم منذ أن خلق الله تعالى سيدنا آدم وامرأته حواء ودعا الرسول محمد بالزواج والتكاثر حتى يتباهى بنا أمام الأمم يوم القيامة وهم كثيرون. . أدعية مستحب للرزق فِيْ النكاح من الكتاب والسنة.

صلاة الرزق فِيْ النكاح

دعاء لمن هم على وشك الزواج

بارك الله فِيْك وبارك فِيْك وجارك فِيْ الخير

اللهم جمّعَنّْي وخطيبي بالزواج الشرعي والحنان والرحمة واللطف، عاجلاً وليس آجلاً غير رمضان.

اللهم امنح الشباب زوجات صالحين والبنات أزواج صالحين وأعطهم فرح هذا اليوم يا كريم

نص الدعاء اللهم إني أسألك أن تشهد أنك الذي لا إله إلاك .. الأحد الأبدي الذي لم يلد ولم يولد وليس له مثله. اشبع احتياجاتي .. انسى وحدتي .. خفف قلقي .. اجعلني رفِيْقا جيدا حتى نتمكن من تمجيدك كثيرا ونتذكرك كثيرا فاصبر لك .. فك عقدة. جعلني أشعر بالأمان. أعطني زوج صالح منك .. أحب الرحمة والسلام بيننا .. أنت قادر على كل شيء. يا قائل شيء كن ويكون .. ربنا ارزقنا فِيْ الدنيا خيرًا وخيرًا فِيْ الآخرة … واحفظنا من عذاب النار. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. .

الدعاء الثاني يا رب، يا من تجيب على الدعاء عَنّْدما ينادي، أيها القائل “ادعَنّْي إني أجيبك، أسألك باسمك الجليل وأكرم ما لديك أن تعتني بي”. وإخوتي المسلمون بزوج صالح لا يحسبون لنا. يا جبار الدعاء الثالث قل اللهم إني أطلب إليك أيها العليم بالباطن ويا من السموات الذي يبني بقوته ويا من الأرض يسبح مجدها ويؤمن. الشمس بنورها المنير، ويا ​​من يأتي إليّ كروح مؤمنة خالصة، ويا ​​دار الرعب المخيف وأهل التقوى، ويا ​​من أشبع حاجات الخليقة بقوته، ويا ​​من أنقذت يوسف من. عبودية الرق، وكثرة الحاجات لا يزداد إلا بالكرم والكرم، إذا وفرنا الزوج الصالح، خير زوج ومعزي، وخير رفِيْق ومساعد فِيْ طاعتك وعبادتك، وصلى الله على محمد. وأسرته ويسألونني سؤالي أنكَمْ قادرون على كل شيء.

صلاة الفرج والإغاثة لكل متضرر

دعاء للزوج والزوجة الصالحين

صلاة الرزق والإغاثة

(عَنّْ علي رضي الله عَنّْه أن كاتبًا جاء إليه فقال ما استطعت أن أكتب فاعونني، فقال لا أعلمك كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم علمتني أغنيني بنعمتك من الآخرين.[٦]

(اللهُمَّ رَبَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرْشِ العَظِيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، مُنْزِلَ التوراةَ والإِنجيلَ والقرآنَ، فَالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بِكَ من شَرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذً بِناصِيَتِه، أنتَ الأوَّلُ فلَيْسَ قَبلكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليسَ بعدَكَ شيءٌ، وأنتَ الظَّاهِرُ فلَيسَ فَوقَكَ شيء، وأنت داخلي، بدونك لا شيء، ادفع لي الدين وأثريني من الفقر).[٧]

(أفلا أعلمك الدعاء للصلاة، إذا كان عليك دين مثل جبل أحد، ليجدده الله عليك، قل يا معاذ اللهم يا صاحب الممالك، أعطها ممالك من شئت، و تنزع ممالك من شئت وتكرم من شئت وتذل من شئت بيدك خير أنك فوق كل شيء. لمن شئت وتمنع عَنّْهم من شئت.[٨] (ألا أخبرك بشيء إذا أصاب رجل من أمر الدنيا بضيق فإنه يتوسل إليه فِيْرتاح كان من الآثمين).

أدعية لإزالة الديون وتخفِيْف الحاجات والقلق

صلاة الرزق بفرح وسعادة

دعاء الرزق من القرآن الكريم

ربنا ارزقنا فِيْ الدنيا خيرًا وخيرًا فِيْ الآخرة، وانقذنا من عذاب النار.

يارب ارزقني منك ذرية طيبة انت من يسمع الاذكار.

ربنا امنحنا نعمة منك واستعد لنا الهدى فِيْ شؤوننا.

ربي وسع صدري وخفف مهمتي وفك عقدة لساني ليفهموا كلامي ربي يزيد معرفتي

يارب لا تتركني وحدي وأنت خير الورثة.

ربنا امنحنا من نسائنا ونسلنا راحة اعيننا واجعلنا قدوة للصالحين.

ربي يدينني ويوحني بالصالحين ويؤسس لي لساناً صادقاً بداخلي. واجعلني من ورثة جنة النعيم ولا تحتقرني فِيْ يوم قيامتهم، فِيْ اليوم الذي لا ينفع فِيْه المال ولا الأبناء إلا الذين يأتون إلَّى الله بقلب نقي.

دعاء النعمة والإغاثة

صور ادعية للمريض بالشفاء العاجل و القريب ان شاء الله

وأما دعاء الرزق فقد ورد ذكرها فِيْ القرآن الكريم وفِيْ أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بينها اجتهاد الإنسان نفسه الذي يدعو الله كَمْا يشاء. . ما وعدت به لأن الرزق من الله تعالى إلَّى عباده، ولا يقتصر رزقه على المال فقط، بل هُو من المال والأسرة والصداقة والعمل وكل ما يتمتع به الإنسان فِيْ الدنيا وقد ذكرنا فِيْ موضوعَنّْا عَنّْ نوع من الرزق هُو الزواج، كَمْا قدمنا ​​مناشدات لإبرام الزواج وتيسير تكليف الزوج والزوجة الصالحين.