متى يبدأ مفعول التحاميل للأطفال

متى يبدأ تأثير التحاميل للأطفال

يبحث الطبيب عادة عَنّْ التحاميل الطبية، وهِيْ من أسرع طرق العلاج التي يمكن استخدامها، لأنها تختلط بالدم بسرعة وبالتالي يكون تأثيرها أسرع وأكثر فاعلية، ويتم إعطاؤها للأطفال من عمر الثلاثة أشهر الأولى. لتقليل الحمى.

تؤخذ التحاميل فِيْ فتحة الشرج وتوضع فِيْ هذا المكان، لأن ذلك يساعد التنزيلة على الذوبان السريع والامتصاص فِيْ الدم، وعَنّْد إصابة الأطفال بالحرارة الشديدة يبدأ مفعول التحاميل الطبية بعد مرور عشر دقائق إلَّى نصف ساعة، وأحيانًا يمكن أن تصل إلَّى ساعة ؛ لأنها تتميز بسرعة وصولها إلَّى مجرى الدم.

أنواع تحاميل الأطفال

توجد أنواع عديدة من التحاميل العلاجية للأطفال، ومنها ما يلي

تحاميل الجلسرين للاطفال

يعتبر من التحاميل التي تستخدم فِيْ علاج الإمساك عَنّْد الطفل، مما يساعد بشكل كبير على تسهِيْل حركة الأمعاء عَنّْ طريق زيادة السوائل فِيْ الأمعاء، ولهذا السبب يسهل عملية الإخراج عَنّْد الأطفال.

تحاميل فِيْفادول للاطفال

يستخدم لخفض درجة حرارة الاطفال المصابين بارتفاع درجة الحرارة وذلك لوجود مادة الباراسيتامول فِيْ تركيبته وهُو امن جدا للاطفال ولكن يجب تناوله بعَنّْاية وتحت اشراف الطبيب لتلافِيْ الاذى او الصحة مشاكل للطفل.

تحاميل ايبوبروفِيْن للاطفال

يستخدم للأطفال من سن 6 أشهر، ويحظر استخدامه للأطفال دون هذا العمر، كَمْا تستخدم هذه التحاميل الطبية لخفض درجة حرارة الأطفال.

تحاميل اسيتامينوفِيْن للأطفال

تستخدم هذه التحاميل الطبية للأطفال من سن عامين ويجب على الآباء عدم استخدام هذه التحاميل العلاجية للأطفال دون سن الثانية دون استشارة طبيب مختص لتحديد الجرعة المطلوبة للعمر المطلوب.

كَمْا يحظر استخدام هذه التحاميل الطبية للأطفال الذين يعانون من الحساسية، ولكن بصرف النظر عَنّْ ذلك فإن هذه التحاميل الطبية ليس لها أي آثار جانبية.

الآثار الجانبية لتحاميل الأطفال

بعد أن نعرف معًا متى يبدأ تأثير تحاميل الأطفال، نؤكد أن تحاميل الأطفال مفِيْدة بشكل عام للطفل، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها هذه التحاميل، وهِيْ

باراسيتامول

على الرغم من أنه أفضل تنزيلة لتسكين الآلام وخافض للحرارة، إلا أن له بعض الآثار الجانبية ومنها

  • يمكن أن يغير لون الشفاه إلَّى اللون الأزرق.
  • كَمْا يمكن أن يجعل الطفل يشعر بالتوتر الشديد والتعب.
  • يسبب أحيانًا تورم فِيْ سقف الفم.