علاج ورم بجانب فتحة الشرح

علاج الورم بجانب فتحة الشرح

يعتمد تحديد العلاج المناسب لظهُور هذه الكتلة الورمية على سبب تكوينها، حيث تعتبر هذه الكتلة من أعراض الإصابة بأحد الأمراض التي تصيب منطقة الشرج، ومنها البواسير التي لها أشكال عديدة، على سبيل المثال، كل نوع له علاجه المناسب، والذي يعتمد على حجم التطور. بالإضافة إلَّى أن حالات الناسور من الإصابات التي تتطلب علاجًا جراحيًا فِيْ معظم الحالات، وقد يكون السبب ظهُور هذه الكتلة الورمية على جانب واحد من المستقيم من الداخل بالقرب من فتحة الشرج.

ومع ذلك، فإن حدوث الأورام الخبيثة التي تظهر جلية من خلال بعض الأعراض المصاحبة لكتلة الورم هذه، تعتبر من أخطر الحالات المرضية التي تصيب منطقة الشرج، والتي تتطلب معالجة خاصة، والتي تتمثل فِيْ استخدام العلاج الكيميائي أو الجراحي. . حيث يتم إزالة هذا الورم قبل أن ينمو وينتشر.

وبفضل هذا يمكن القول أن علاج الورم بجوار فتحة الشرج يصنف حسب الحالة المرضية بعد تشخيص المريض وتحديد الأعراض المصاحبة له، كَمْا سنوضح من خلال السطور التالية لعلاج الورم بجانب الفتحة.

1- علاج دوائي لتورم فتحة الشرج

فِيْ بعض الحالات مع بعض الكتل الورمية البسيطة أو المتوسطة، قد يصف الطبيب إحدى طرق الشفاء المتمثلة فِيْ المراهم المضادة للالتهابات أو تلك المستخدمة فِيْ شفاء الخراج الذي تسبب فِيْ كتلة الورم هذه، ومن الأمثلة على هذه المراهم الفعالة

1- مرهم أنوسول

يمكن تطبيق مرهم أنوسول لعلاج الورم القريب من فتحة الشرج الناتج عَنّْ البواسير وكافة المشاكل المصاحبة لمنطقة الشرج، وذلك لاحتوائه على مجموعة من المواد الكيميائية الفعالة فِيْ الحد من آثار الالتهاب المصاحب لهذه الكتلة الورمية، وكذلك الترطيب. الجلد وتنظيفه من البكتيريا التي تزيد من الأعراض المصاحبة للورم فِيْ منطقة الشرج.

يعتبر أيضًا نوعًا من المسكنات الفعالة التي تعمل على تحسين البواسير الصعبة والتي يمكن وضعها حتى اكتمال العلاج الجراحي.

2- مرهم نيوهِيْلر

New Healer Ointment هُو أحد أنواع المراهم المرطبة التي تتكون من مواد طبيعية آمنة للبشرة ومنطقة الشرج، حيث يحتوي على النعَنّْاع والصبار، والتي تعمل على إنعاش المنطقة بمجرد تطبيق New Healer Cream.

ويتميز بأنه مرهم سريع المفعول وواسع الطيف، مما يعَنّْي أنه يعمل فِيْ علاج الالتهابات الداخلية والخارجية لمنطقة الشرج التي تصاحب هذه الكتلة السرطانية. ومن الجدير بالذكر أنه مصنف كواحد من أفضل مراهم البواسير التي يجب تناولها.

3- حَقيْقَة مرهم

ينصح العديد من الأطباء باستخدام مرهم فاكتو فِيْ حالة وجود كتلة ورمية، لأنه أحد المراهم المنتشرة بكثرة فِيْ الأوساط الطبية والصيدلانية.

يحتوي على مادة البوليكرزولين التي تعمل كعامل مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا فِيْ إحدى المناطق الحساسة التي يظهر فِيْها الورم، بالإضافة إلَّى مادة الزنكوكائين التي تعمل على تسكين الآلام المصاحبة للبواسير.

4- المرهم الأسود (Ichthyol)

المرهم الأسود هُو أحد المراهم التي تعمل على علاج خراجات وتقرحات المستقيم المؤدية إلَّى تكوين ورم فِيْ منطقة الشرج، وهُو مرهم ذو قوام صلب ولزج يستخدم خارجيًا لتخفِيْف الألم فِيْ المنطقة المصابة. يعتبر أيضًا مخدرًا موضعيًا يمكن تطبيقه قبل الجراحة الشرجية.

بالإضافة إلَّى أن المرهم الأسود مطهر فعال للجروح المصاحبة للبواسير وشقوق المستقيم، كَمْا أنه يعمل على تجفِيْف المواد الموجودة داخل الخراجات والقروح.

2- علاج كتلة الورم فِيْ منطقة الشرج بالأعشاب الطبيعية

يمكن استخدام الأعشاب الطبيعية لعلاج تكتل الورم المصاحب للحالات الخفِيْفة من البواسير أو الانتفاخ بعد التعرض للإمساك وعسر الهضم بإحدى الأعشاب التالية

  • يمكن استخدام الكركَمْ لعلاج التورم الناجم عَنّْ خراج الشرج والقرحة، وسيمنحك خلط بعض الكركَمْ بزيت الخروع وملح الهِيْمالايا حلاً فعالاً لأن زيت الخروع يرطب المنطقة المصابة ويلعب الكركَمْ دورًا فعالاً فِيْ تقليل الالتهاب المصاحب. مع الخراج.
  • يعتبر الثوم من العلاجات الفعالة لإزالة الألم المصاحب للتورم فِيْ منطقة الشرج كَمْا أنه يساعد فِيْ التخلص من السموم والبكتيريا المصاحبة لهذا التورم، وفِيْ حالة وجود خراج يمكن دهنه مرتين فِيْ اليوم لمدة اسبوعين ولكن لا ينصح بتناوله فِيْ حالة وجود التهاب حتى لا يطبق.
  • يساعد الصبار على تخفِيْف التهِيْج المصاحب لتورم الشرج، حيث يعتبر مضادًا للالتهابات، ولكن يجب على من يعانون من الحساسية تجاه الصبار عدم استخدامه فِيْ حالة التهاب الشرج أو وجود تكتل به.
  • ذيل الحصان هُو أحد الأعشاب التي تساعد فِيْ تقليل مشاعر القلق