كَمْ يزيد وزن الجنين فِيْ الشهر التاسع

كَمْ يكسب الجنين فِيْ الشهر التاسع

بنهاية الثلث الثالث من الحمل، بينما يستمر طفلك فِيْ النمو والنضج، تكاد تكون رئتيه قد اكتملتا، ويتم تنسيق ردود أفعال طفلك بحيث يرمش ويغمض عينيه ويدير رأسه ويقبض بإحكام ويستجيب للأصوات والضوء، و المس.

سوف يغير طفلك وضعياته استعدادًا للمخاض والولادة. يتحرك إلَّى أسفل إلَّى حوضك، وعادةً ما يكون الرأس متجهًا لأسفل نحو قناة الولادة. فِيْ نهاية الشهر التاسع من الحمل، يبلغ طول طفلك حوالي 46-51 سم (18 إلَّى 20 بوصة) ويزن حوالي 3.2 كجم (سبعة أرطال)

إلا أن هذه الزيادة فِيْ وزن الجنين فِيْ الشهر التاسع تبدأ تدريجياً من بداية الأسبوع من هذا الشهر، والتي يمكن اعتبارها تغييرات طفِيْفة، لكن الطبيب يتنبأ بحدوثها بسهُولة بمساعدة أجهزة السونار المتطورة.

وبناءً على ذلك يمكن الإشارة فِيْ الأسطر التالية إلَّى تلك الأوزان المتغيرة التي يمر بها الجنين فِيْ الشهر التاسع، والتي تحدد إجابة السؤال عَنّْ مقدار زيادة الجنين فِيْ الشهر التاسع.

حيث يرتبط ببعض التغيرات التي تؤثر على وزن الأم مما يتطلب إتباع بعض النصائح الضرورية حسب كل أسبوع لتلافِيْ الخطر أو ظهُور أي من المشاكل فِيْ حالة زيادة ضغط الأم خلال هذه الفترة الحرجة. .

إذا كان لديك فضول لمعرفة مقدار زيادة وزن الجنين فِيْ الشهر التاسع وجميع التفاصيل المتعلقة بوزن وطول الجنين خلال الشهر التاسع لكل تلك الأسابيع، يمكنك قراءة الجدول التالي الذي يوضح الأوزان والأطوال المثالية لكل منها أسبوع الشهر التاسع للحامل والجنين

وزن الجسم (ز) الطول بالسنتيمتر وزن الجنين عمر الحمل
2383 جرامًا 46.3 سم 2.3 كجم 35 أسبوعًا
2622 جرام 47.3 سم 2.6 كجم 36 أسبوعًا
2859 جرام 48.3 سم 2.8 كجم 37 أسبوعًا
3083 جرام 49.3 سم 3.08 كجم 38 أسبوعًا
3288 جرام 50.1 سم 3.2 كجم 39 أسبوعًا
3462 جرام 51.0 سم 3.46 كجم 40 أسبوعًا
3787 جرام 51.8 سم 3.78 كجم 41 أسبوعًا

وزن الطفل فِيْ كل أسبوع من الشهر التاسع

تهتمين بحجم طفلك فِيْ كل أسبوع من الحمل، وهُو ما يتعلق بمسألة مقدار زيادة وزن الجنين فِيْ الشهر التاسع، والتي يمكن الإجابة عليها من خلال تحديد متوسط ​​وزن الأجنة فِيْ كل أسبوع من الشهر التاسع.

لكن ضعي فِيْ اعتبارك أن طفلك يمكن أن يكون أصغر أو أكبر بكثير من هذه المتوسطات، ويمكن للأطفال الأصحاء أن يزنوا أقل من 5 أرطال أو أكثر من 9 أرطال عَنّْد الولادة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن قياسات الأولاد والبنات تختلف عَنّْ قياسات الفتيات بالفعل فِيْ سن مبكرة فِيْما يتعلق بالأرقام الموجودة فِيْ الجدول الخاص. أخذنا متوسط ​​عدد الأولاد والبنات ويمكن تحديد ذلك من خلال التغييرات التي تلي كل أسبوع من الشهر التاسع.

1- الأسبوع الخامس والثلاثون من الحمل

تكاد تكون رئتا طفلك مكتملة النمو ويزن طفلك حوالي 5 كيلوغرامات من كيس البطاطس، وخلال هذا الوقت يمكنه أيضًا ممارسة حركات التنفس.

أما التغييرات التي تحدث فِيْ جسم الأم خلال هذا الأسبوع، فقد تتمثل فِيْ زيادة الرحم بحوالي 6 بوصات فوق السرة، وهُو ما قد يفسر زيادة الوزن من 24 إلَّى 29 رطلاً.

2- الأسبوع السادس والثلاثون من الحمل

هذا الأسبوع، يبلغ طفلك حوالي 20.7 بوصة من رأسه إلَّى أخمص قدميه ويزن حوالي 6 أرطال.

قد ينزل طفلك إلَّى أسفل بطنك وعادة ما يكون فِيْ وضع رأسه لأسفل استعدادًا للولادة. تتطور بنية دماغ طفلك بسرعة، ويتدرب طفلك على الوميض ويطور أنماط النوم، وتصل أظافره إلَّى نهاية أصابع قدميه، ويتحول لون جلد طفلك إلَّى اللون الوردي وبدأت قدماه الصغيرتان فِيْ الامتلاء.

خلال هذه الفترة، ينمو الرحم من وزنه فِيْ الأسابيع القليلة الماضية وقد يظل الجنين تحت ضلوعك

بعد هذا الأسبوع، ستقابل طبيبك كل أسبوع. قد تشعر أيضًا بألم فِيْ الظهر وتشعر بالثقل وعدم الراحة فِيْ الأرداف والحوض. يمكن أن يسبب الضغط على الأعصاب تنميلًا فِيْ يديك أو ذراعيك أو ساقيك.

3- الأسبوع السابع والثلاثون من الحمل

يبلغ طول طفلك حوالي 21 بوصة من رأسه إلَّى أخمص قدميه ويزن حوالي 6.5 رطلاً، ويزداد استدارة كل يوم ويصبح جلده ورديًا وأقل تجعدًا.

عادة ما يكون رأس طفلك الآن فِيْ وضع لأسفل فِيْ الحوض ومع ضخ الدم فِيْ كل مكان، تكتمل الدورة الدموية للطفل، وتكون عظام الطفل وعضلاته جاهزة للعالم الخارجي، لكن من الصعب تحريكه، لكن أطفالك ما زالوا يركلون.