اشعار فِيْ الحب والعشق وخواطر غرامية للحبيب

الحب هُو باقة من المشاعر الجامدة ومشاعر العقل والقلب التي تشعل فِيْه نيران الحب. الحب هُو نوتة حلوة هادئة تدفئ القلب بجماله، إنه دواء يشفِيْ الجروح والآلام ويمحو ويزيل الأحزان الحب مثل نسيم ناعم ودافئ معطر ينفخ علينا فِيْ ليلة صامتة جميلة.

هناك طرق عديدة ومختلفة للتعبير عَنّْ الحب بين الناس، فبعضنا يعبر عَنّْ حبنا بأفعالنا والبعض منا يعبر عَنّْ حبنا بالهدايا وهناك نوع آخر يعبر عَنّْ مشاعره ومشاعره بلغة نسميها لغة العشاق و هذه اللغة من خلال الشعر، سواء كانت تُقرأ وتُخبر لمن نحب، أو يتم تأليفها حسب الشخص. فِيْ هذا اليوم نقدم لكَمْ متابعينا موضوعا اسمه أشعار الحب الجميلة والخواطر الرومانسية للأحباء. فِيْ هذا الموضوع سنجمع لك باقة جميلة من اقوى القصائد والخواطر الرومانسية.

شعر رومانسي جميل

قصائد حب جميلة

قلبي يحبك ووقعت فِيْ حبك فقط ويشتاق قلبي أن يكون ضحيتك وهذا يسهل علينا بعد أن تذكرني نواياك. أحلام برؤيتك، عرفت كَمْ هُو لذيذ النوم، وبعد فراقك لم أغلق عيني ولا قلبي. بعد الحلم، كن هادئا فِيْ الحلم، يبدو أنني أراك وأنني فِيْ حالة حب. أنا أفرط فِيْ النوم، أتمنى أن أتمكن من مقابلتك فِيْ المنام، ستكون فِيْ داخلي، أتمنى أن تكون أحلام الحلم حَقيْقَة مؤكدة

إذا عرفت كَمْ أحبك وكَمْ أشعر بالغيرة، سأشعر بالغيرة منك من أحلامي ومن رغبتي ومن قلبي.

لقد شعرت بالغيرة منك منذ لحظة الصمت بيننا والتي يمكن أن تبعدك عَنّْي بأفكارك

أشعر بالغيرة منك بسبب لفتة الاتصال التي يمكن أن تغمض عيناي

سأشعر بالغيرة منك لكل كلمة تقولها إلا إذا كنت بحروفه وأبجديته

أشعر بالغيرة منك من أصابع الناس عَنّْدما تلتقي أصابعك بسلام عابر، أشعر بالغيرة منك من فكرة تخطر ببالك من حلم لست فِيْه

يا نسج من القطن والسحاب. يا مطر الياقوت .. يا أنهار ناحوند .. يا غابات الرخام .. يا من تسبح مثل السمك بماء القلب .. وتسكن فِيْ العيون مثل قطيع الحمام. لن يتغير شيء فِيْ مشاعري .. فِيْ مشاعري .. فِيْ مشاعري .. فِيْ إيماني .. سأبقى فِيْ دين الإسلام ..

شممت عطرك وانتشرت الرغبة بداخلي دون أن أشعر بها، وكان حنيني ينمو بداخلي منذ اليوم الذي رأيتك فِيْه.

أستطيع أن أشم رائحة أنفاسك بينما يداعبني النسيم اللطيف، وبينما تندفع خيوط الفجر وتطل على شرفة رغباتي، لدي شعور جميل أن قلبك أبيض فِيْ لون الياسمين.

للمزيد يمكنك قراءة قصائد الحب على Facebook و Twitter

اقتباسات رومانسية

والي فؤاد

المتنبي

هامَ الفُؤادُ بأعرابِيّةٍ سَكَنَتْ بَيْتاً من القلبِ لم تَمدُدْ له طُنُبَا مَظْلُومَةُ القَدّ فِيْ تَشْبيهِهِ غُصُناً مَظلُومَةُ الرّيقِ فِيْ تَشبيهِهِ ضَرَبَا بَيضاءُ تُطمِعُ فِيْ ما تحتَ حُلّتِها وعَزّ ذلكَ مَطْلُوباً إذا طُلِبَا كأنّها الشّمسُ يُعْيي كَفَّ قابضِهِ شُعاعُها ويَراهُ الطّرْفُ مُقْتَرِبَا مَرّتْ بنا بَينَ تِرْبَيْها فقُلتُ لَها من أينَ جانَسَ هؤلاء عرب

محمد مهدي الجواهر

كل ما لا يعرفونه وأنا أعرفه هُو ما أشعر به وما لا يمكن وصفه. لا تأتي آية حب قبل الآية عَنّْدما أقرأ القرآن عَنّْك. فِيْ كل قلب خوف ورغبة. مع كل حب هناك رغبة وخوف. فِيْ غرفة الفتاة الوحيدة، دفتر الملاحظات سخية مثل دموعها. يوجد فِيْه قوسان مربعان للتطرف الشبابي، فراشاتان، ورودان وحروفان.

احمد البخيت

وكَمْ عدد المحبين، وكَمْ من الكاذبين وصفوها! ونحن ملوك أهل الحب، فقط نعرف شرفها، تذوقناها وصدقناها، ومن ذاق الشغف يعرفها

يمكنك قراءة المزيد قصائد حب جميلة

خواطر رومانسية مذهلة

حبيبي لا أجد من يصفها جيدا مثل جمالها الحب يصنع

كرر رسائل العاطفة لأننا كلانا فِيْ شغفه، نعذب وقتل، لا تقل إنها ستنتهِيْ لأننا اختيار ومصير والمستحيل لن يعيده.

إنه لأمر رائع أنني أتوق إليهم وأسألهم بشوق عَنّْدما يكونون معي. عيناي تبكي عَنّْدما تكون فِيْ ظلامها. قلوب قلبي تشتكي وهِيْ بين ضلعي.

اللهم ارسمت ابتسامة على وجهِيْ وامسح جروح حياتي بسحرك اعطيك كومة من الشوق والحنين الذي يسكن عميقاً والأيام التي يراد لها أن تتحقق، يا تملأ حياتي بالحب و سلام

يمكنك قراءة المزيد قصائد الحب المكتوبة

اجمل قصائد الحب

هنا أعزائي متابعينا ومتابعي موقع الحلم توصلنا إلَّى ختام مقال الليلة التي تحدثنا فِيْها، وحديثنا فِيْه كان عَنّْ أشعار حب جميلة وخواطر رومانسية لمن تحب. يقدم مقتطفات مختارة من روائع الشعر العربي فِيْ الحب والرومانسية. يحتوي على كل معاني الحب والجمال وأرفقنا ثلاث فقرات تدور حولها حديثنا.