اشعار مؤثرة تشكيلة مزلزلة من أقوى ما قاله شعراء العرب

منذ نشأته فِيْ العصر الجاهلي وحتى الوقت الحاضر، مر الشعر العربي بالعديد من الأحداث، وكان هناك العديد من الأوقات الذهبية التي ظهر فِيْها الشعر بشكل كبير، كَمْا مر بأوقات عديدة من الركود والضعف، ولكن وقد استطاع الشعراء المعاصرون إحيائها وإعادتها إلَّى وضعها الطبيعي الذي كان الشعر يميز نفسه فِيْها على الدوام، وبعد إحيائه تعددت الفروق فِيْ مدارس الشعر. روائع شعرية وقصائد مدوية الشعر العربي مليء بالعديد من الأبيات المؤثرة والمحفزة للأرض التي تخترق القلوب دون إذن.

وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا المحبوبين مقالاً بعَنّْوان “قصائد مؤثرة”، مجموعة زلزالية لأقوال الشعراء العرب.

الشغف والرغبة

قصائد ملهمة وقوية

يا إلهِيْ كَمْ الساعة

رائحة الدم فِيْ كل مكان

يستثنى الخير من القلوب

وأصبح الشر العَنّْوان

لا مزيد من السلام، فقط الحروب

القتلة فقط هم من يدمرون الوطن

نقل الطفل

إنهم ينجسون الدين

اللعَنّْة على ديني

يا قوم الشيطان

وضاجع كل دين

من أجله يقتل …

– – – – – – – * * * * * * * – – – – – – –

جميل جدا أن الأمة أسست سيادتها

قال الناس أنني كنت صاحب الإرادة

أن يقف شعب أعزل أمام الدبابة

سوف يسجل التاريخ هذه الشهادة

لكن التاريخ سيسجل أيضا

تم تدميره على جسر البوسفور

الأتراك يقتلون الأتراك

الرجل يقتل الرجل

إنه شرف الوطن !!

كَمْ أنت قبيح

كَمْ أنت قبيح

أوه هذه المرة …

– – – – – – – * * * * * * * – – – – – – –

اليوم سوف أخبرك عَنّْا

نحن ما كنا عليه

ثم تكاثرنا وتطورنا وتفرقنا

نحن مشتتون على هذه الأرض

حتى نتمكن من بنائه

نحن هنا ضد بعضنا البعض

سوف ندمرها

نحن ندمر

تخيل أن جدنا الأول جاء إلينا

يسألنا عَنّْ هذا التحول

هذه النفاذية

هذا التنافس

هذه المعركة

هذا الخراب

حول كَيْفَ وصلنا إلَّى قاع الطابق السفلي

ماذا سنقول له أيها الناس

إذا كان الأمر يتعلق بإخبار أطفالي ما هِيْ الأخبار !!

ما خطبك أنها انتشرت !!!

ما فائدة الدفن !!!

ما الذي تفتقده الإنسانية !!

ماذا لو كان يظن أنه سيخذلنا !!

أفِيْن من الموجب !!!

فكر جيدًا، ابن والدي

وافتح فِيْ داخلك ألف بوابة

فكر فِيْنا يا ابن آدم

قبل الرد …

يمكنك قراءة المزيد شعر حزين مكتوب عَنّْ الحب والحياة القاسية

مجموعة مختارة من أقوى ما قاله الشعراء

قصيدة وداع

وقفت على ذلك الجدار بجانب أحد المنازل وأزلت الهُوس بالذاكرة وأثبت ذلك المكان أن الإنسان مصنوع من الطين تخيل اليوم الذي لمسته.

قالوا ماذا تعرف، فِيْ كل مرة كنت فِيْ حاجة تنسى الناس من حولك وتتذكر خيالهم … قلت سأغني قلبًا لرجل يرضيه .. قلب بعد انفصاله ووحدته ..! قالوا ما يحب القلب بدوره ربما القلب يغلي فِيْ مكانه .. قلت أن السعر ليس حسب طريقة رعايته. ولو كان الثمن غاليا قلنا هُو مقبول ..!

لماذا لا أترك حبك وأنا ذاقت الحماقة قل لي شيئاً يستحق الجلوس لأجله .. يتوق قلبي إلَّى صلاتي، لست بحاجة إلَّى المودة.

عبورني وأتوسل إليك وأتوسل إليك. ضعفِيْ هُو شغفك وذكائك لن يخونك. المشكلة هِيْ أنه فِيْ كل مرة أتيت فِيْها إلَّى أطفالك، أفكر كَيْفَ يمكنني أن أكون بخير بدونك حولت قلبي بعيدًا عَنّْك، ولا شك أنه جاك .. لقد جئت إليك معه، راضياً بقبول تحدياتك.

احتجت إليك فِيْ ضيقي، لم أجدك، وقضيت الليلة بين الهموم والانفصال، واليوم أتيت لتقول لي “جئت إليك … ما هِيْ الميزة التي كنت أتمنى أن ألتقي بها” أنت..

يمكنك قراءة المزيد شعر عراقي حزين ومؤثر جدا

قصائد دينية تبكي

فلتفعل الأيام ما تشاء، وتشفِيْ الروح عَنّْدما يسود المرسوم، ولا تخاف من أحداث الليالي، لأن حوادث الدنيا لن تنجو. فضله ………….. دع الأيام تفعل ما تشاء وتشفِيْ الروح عَنّْدما يسود الدين ولا تخاف من أحداث الليل، لأن أحداث العالم ليس لها بقاء ………………… .. لا حزن يدوم، لا مسرة، لا أذى لك، لا رخاء، ولا يبدي إذلالا للأعداء، لأن أعدائه المؤذيين بلاء، ولا تتوقعوا المغفرة من البخيل، فلا ماء فِيْ النار للسلامة. ………………… .. دع الأيام تفعل ما تريد، وتشفِيْ الروح، إذا ساد العدل، ولا تخاف من حادث الليل، لأن أحداث العالم ليس لها بقاء ……… ………… .. ورزقك لا ينقصه العقل ولا يزداد فِيْ الرزق هناك مصاعب، إذا لم يكن لديك قلب راضي، فأنت وصاحب الدنيا متماثلان، ومن نزل فِيْ ساحته من الموت، لا أرض تحميه، ولا جنة، وأرض الله شاسعة، ولكن إذا نقص الغلة، يضيق الفضاء ………. لأحداث الليالي لا بقاء للعالم. الأحداث

يمكنك قراءة المزيد 10 صلوات مكتوبة قصيرة ومؤثرة

وداع الأحباء

يعتبر الشعر من أقدم الفنون عَنّْد العرب. ظهر هذا الفن الجميل فِيْ تاريخنا الأدبي العربي منذ القدم حتى أصبح وثيقة نستطيع من خلالها التعرف على أحوال العرب. وهنا متابعينا الكرام، متابعي موقع الحلم، توصلنا إلَّى خاتمة موضوع اليوم الذي نتحدث عَنّْه. فِيْ حديثنا عَنّْ القصائد المؤثرة، اختيار زلزالي لأقوال الشعراء العرب، جمعَنّْا لكَمْ باقة جميلة من القصائد والأبيات الشعرية المؤثرة، بدأنا موضوعَنّْا بفقرة قدمنا ​​فِيْها قصائد مؤثرة وقوية . عويل ديني.