معلومات عامة عَنّْ لبنان اجمل البلاد العربية

نقدم لكَمْ اليوم معلومات عَنّْ واحدة من أجمل البلدان ليس فقط فِيْ المنطقة العربية ولكن أيضًا فِيْ العالم كله وهِيْ دولة لبنان ودولة لبنان المعروفة رسميًا باسم الجمهُورية اللبنانية وتقع تحديدًا على الجانب الغربي من قارة آسيا وتبلغ المساحة الإجمالية للبنان حوالي 10،452 كَمْ 2 ومن اسمه نجد أن نظام الحكَمْ هُو نظام جمهُوري – برلماني وهناك العديد من المؤسسات والهِيْئات التي تنظمه مثل ( مؤسسة التمويل الدولية – صندوق النقد العربي – البنك الدولي للإنشاء والتعمير – جامعة الدول العربية – البنك العربي للتنمية الاقتصادية فِيْ أفريقيا – الأمم المتحدة) لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلامنا معلومات عَنّْ لبنان الذي يعتبر من اجمل الدول العربية نتمنى ان تكون هذه المعلومة مفِيْدة لكَمْ ونتمنى ان تنال اعجابكَمْ.

صورة تظهر جمال لبنان

سبب الاتصال

وسبب تسمية دولة لبنان بهذا الاسم هُو مجموعة من الكلمات مثل الحليب السامي، أي الأبيض، بسبب الثلج الأبيض الذي يتراكَمْ على جبالها فِيْ فصل الشتاء، بالإضافة إلَّى كلمة اللباني، وهِيْ تعَنّْي البخور أو الشجرة العطرة، والسبب رائحة طيبة تنبعث من الأشجار والغابات.

معلومات عَنّْ السويد لا تعرفها تجعلها أجمل بلد

محافظات دولة لبنان وأقسامها

اقتصاد لبنان

يعتمد الاقتصاد اللبناني على مجموعة من القطاعات على النحو التالي

1- قطاع الزراعة

من أهم المحاصيل الزراعية للدولة اللبنانية (زيتون – كرم – برتقال حامض – خوخ – تفاح).

2- القطاع الصناعي

كَمْا يشتهر لبنان بمجموعة من الصناعات مثل (المنسوجات – المعادن – المجوهرات – الكيماويات – المواد الغذائية – الخشب – الأسمنت).

3- قطاع الحرف

كَمْا يوجد فِيْ لبنان مجموعة من الحرف الشهِيْرة مثل (صنع القش – النسيج – السيراميك – الرخام – الزجاج).

4- قطاع السياحة

يتمتع لبنان بعدد كبير من المعالم السياحية والثقافِيْة والتاريخية، ومنها ما يلي

  • قصر سرسق الذي تم بناؤه عام 1910 م.
  • أبراج الواجهة البحرية والتي تعرف باسم (أبراج المارينا).
  • برج الساعة الحميدية الذي تم بناؤه فِيْ عهد السلطان عبد الحميد الثاني وتحديداً خلال عام 1919 م.
  • بناه الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك قبل حوالي 1300 عام، تم تصنيف مجمع عَنّْجر كَمْوقع للتراث العالمي فِيْ عام 1984 م.
  • مدينة جبيل التي بنيت فِيْ العصر الحجري الحديث زارها العديد من الشعوب والحضارات المختلفة. فِيْ عام 1984 م تم ادراجها فِيْ قائمة اليونسكو للتراث العالمي ويوجد بها العديد من المعالم مثل (سور المدينة – معبد المسلات – الحي القديم – كنيسة القديس يوحنا المعمدان – متحف الشمع – قلعة بيبلوس).

يمكنك أيضًا قراءة معلومات عَنّْ الكويت واقتصادها ومناطق الجذب السياحي فِيْها

لبنان من أكثر البلدان جذبًا للسياح

عاصمة لبنان

بيروت هِيْ العاصمة الإدارية والسياسية للبنان. تم بناؤها حوالي خمسة آلاف سنة قبل الميلاد وموقعها فِيْ شبه جزيرة على البحر الأبيض المتوسط. بلغت مساحة بيروت نحو 85 كيلومترا مربعا. العالم – باريس الشرق).

إدارياً، تنقسم بيروت إلَّى 12 منطقة وترتبط بالعديد من المدن حول العالم، على سبيل المثال (دبي – الرياض – ساو باولو – القاهرة – بغداد – اسطنبول – موسكو – دمشق – مرسيليا – عمان).

ويمكنك قراءة المزيد معلومات عَنّْ هُولندا وأشهر معالمها السياحية

اليوم، من خلال موقع أحلام، قدمنا ​​لكَمْ معلومات مهمة وفريدة من نوعها عَنّْ لبنان، البلد الذي يقضي فِيْه ملايين السائحين إجازة كل عام. إنها مرضية للعين وبالتالي فهِيْ من أكثر الدول العربية جذباً للسياح ولبنان من الدول التي تتنوع مصادر دخلها من مختلف القطاعات الزراعية والصناعية إلَّى الحرف اليدوية، مما يجعلها واحدة من أهم دول ……. …. نأمل أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكَمْ ونالت رضاكَمْ ترقبوا المزيد من الموضوعات المتعلقة بالمعلومات حول مختلف الدول العربية والعالمية من خلال موقع أحلام.