أسباب عدم ظهُور الحمل فِيْ تحليل البول

أسباب عدم ظهُور الحمل فِيْ تحليل البول

من المحتمل جدًا أن الحمل لا يظهر فِيْ تحليل البول، لكن المرأة لا تعرف بالضبط السبب، لكن أسباب عدم ظهُور الحمل فِيْ تحليل البول تتلخص فِيْما يلي

  • إجراء اختبار حمل بالبول قبل مَوعِد تأخر دورتك الشهرية.
  • إجراء اختبار حمل بالبول فِيْ وقت متأخر من الليل، وأفضل وقت لإجراء هذا الاختبار هُو فِيْ وقت مبكر من الصباح، فِيْ هذا الوقت يكون هناك القليل من السوائل فِيْ الجسم، مما يدل على وجود هرمون الحمل.
  • حركي شريط اختبار الحمل قبل نهاية فترة الاختبار.
  • وضع عينة بول فِيْ وعاء غير نظيف أو غير معقم أو محلول أو مادة تؤثر على ظهُور هرمون الحمل فِيْ التحليل.
  • يعد تأخر أو ضعف هرمون الحمل، والذي يسمى الحمل الضعيف، من أكثر الأسباب شيوعًا وانتشارًا لعدم ظهُور الحمل فِيْ تحليل البول.

الحمل الضعيف

فِيْ سياق الحديث عَنّْ أسباب عدم ظهُور الحمل فِيْ تحليل البول، علمنا أن الحمل الضعيف أو التأخير وانخفاض هرمون الحمل هُو السبب الأهم والأكثر انتشارًا، ويمكن تعريف الحمل الضعيف بأنه الحمل الذي يعاني من نسبة منخفضة من هرمون الحمل، والذي يطلق عليه HCG، مما يؤدي إلَّى إضعاف هذا الحمل وبعبارة أخرى، أكثر عرضة للإجهاض من حالات الحمل الأخرى.

يتسبب الحمل فِيْ إفراز الجسم لهرمون الحمل، كَمْا أن قلة إفراز هذا الهرمون من المشيمة يعد علامة قوية على ضعف الحمل، ثم يلجأ الطبيب لإجراء تحليل رقمي للحمل للحامل وتكراره. مرة أخرى بعد 48 ساعة حيث يقيس هذا التحليل النسبة الدقيقة لهرمون الحمل فِيْ الجسم. وكرر مرة أخرى حتى يلاحظ الطبيب ما إذا كان مستوى هرمون الحمل يرتفع أم يستقر أم ينخفض.

أسباب الحمل السيئ

عَنّْدما نتحدث عَنّْ أسباب عدم ظهُور الحمل فِيْ تحليل البول، وأبرزها انخفاض هرمون الحمل وضعفه، يجب أولاً أن نشير إلَّى الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلَّى سوء الحمل، وهذه الأسباب تتلخص فِيْ

1- إصابة الجنين بمشاكل صحية

من الممكن أن يعاني الجنين فِيْ بداية الحمل من مشاكل صحية تؤثر سلباً على تكوينه فِيْ الرحم بحيث لا ينمو ويتطور مما يؤدي إلَّى انخفاض أو إضعاف نسبة هرمون الحمل الذي يفرز. من المشيمة فِيْ الجسم ونتيجة كل هذا يكون الحمل كله معرض للفشل .. وفِيْ النهاية إجهاض.

أعراض مشاكل صحة الجنين

ضعف هرمون الحمل بالطبع يؤدي إلَّى زيادة ضعف الحمل وإجهاض الجنين فِيْ الأسابيع الأولى من الحمل، كَمْا أن التعرض للإجهاض بسبب فشل تكوين الجنين يصاحبه ظهُور البعض. الأعراض وهِيْ

  • شعور بتقلصات قوية فِيْ البطن.
  • التعرض للنزيف المهبلي.
  • جلطات الدم المتخثر فِيْ النزيف المهبلي.
  • اختفاء أعراض الحمل الطبيعية.
  • إفرازات مهبلية بيضاء تميل إلَّى اللون الوردي.

2- خطأ فِيْ حساب أسابيع الحمل

ولعل الانخفاض فِيْ مستوى هرمون الحمل عَنّْد المرأة، مما يدل على ضعف الحمل، يرجع إلَّى خطأ المرأة فِيْ حساب أسابيع الحمل، لأن حساب عمر الجنين عادة فِيْ يبدأ الرحم من آخر مَوعِد للدورة الشهرية للمرأة الحامل، وإذا حدث خطأ فِيْ حساب آخر مَوعِد لدورة المرأة، فسيؤدي ذلك إلَّى رؤية خط الحمل فِيْ حالة ضعيفة جدًا.

3- الحمل خارج الرحم