اشعار عَنّْ الحب حزينة تلمس القلب الجريح

الحياة ليست عادلة بما فِيْه الكفاية، هناك لحظات نعتبرها قاسية وغير مبالية بشؤوننا، تجبرنا على عيش تجربة الانفصال أو توديع أحبائنا وداعًا لمن اعتقدنا أننا لن نقول وداعًا أبدًا. هذه التجربة من أصعب التجارب التي تصيب النفس البشرية، فما أصعب الفراق وعذابه المرير الذي يسلب ويأخذ معه السعادة ويفتقر إلَّى الابتسامة والمرح ولكن هذه هِيْ الحياة. واخيرا حتى الحزن لا يدوم ولا يسعَنّْا الا ان نقول اننا اذا استسلمنا لحزننا سنضيع حياتنا وسنفتقد كثيرا الحزن طبيعي ولكن لا يجب ان ندعه يسيطر علينا ويدمرنا.

فِيْ هذا اليوم نقدم لجميع الجرحى موضوعا اسمه قصائد الحب والانفصال الذي يمس القلب الجريح، وسنضع بين أيديكَمْ مجموعة كبيرة من الأشعار الحزينة والقصائد المؤلمة التي تقتل القلب فِيْ هذا الموضوع.

المفردات مختلفة والألم هُو نفسه

أشعار عَنّْ الحب والفراق

أنا مجروح أمس واليوم وغدا، وهذه هِيْ جروح الحياة، سأحسب عددها، أجد أن العالم ملعون جدًا، حيث تأكل الكلاب السوداء أسودها، صدقني، ولكن أنت، لا أرى أحدًا. والذي لا يلد مثلك سيفقد ولدك،، oo

ابتعد واترك شوارعك ومنزلك. إن افتقارك إلَّى السلوك سارع إلَّى النهاية. سأتبع الطريق فِيْ مساراتها. ذهبت بعيدا جدا. تحت العلية نشرت نهاية مخاوفِيْ. أقسم أني رأيتك يوم حنان.

أكرهني وحدي إذا كانت ذنبًا صغيرًا، فأنا أعذر نفسي وأعود إلَّى وقتي. المشكلة هِيْ أنك لا تبدو قصيرًا وهذا يزيد من واقعك فِيْ وجودي.

لم يستطع أحد الرد على دموعي القصوى، إلا أنت، لأنني ذهبت، والدموع تتدفق من خلالي

حتى طبيعتك غيرت طبيعتي هل أنت غالي وحب وشوق وبالطبع تريد مكانك قم وانظر إلَّى ضلعي يحرم أن أفصل عَنّْ الضلع !!

يمكنك قراءة المزيد قصائد وداع حزينة ومؤثرة عَنّْ الحنين إلَّى الماضي

خواطر مؤلمة لقلب مجروح

اعلان عَنّْ الحب والفراق

لم أخف أخطائي عَنّْدما عرفتك .. ولك كل الحق .. أكبرها جعلني أقع فِيْ حبك ..!

بعد الساعة .. سرقت الرؤية من شرفة التاريخ .. طلعت الشمس تجلت .. بدون محرم .. شاهدت رؤيتي .. من أطراف الزمان .. ووافقت على اتهامي المبتور .. من ضلع الأيام .. أنا مذنب .. وأنا ضحية .. لاتهامها بالوحدة .. القطيعة .. وانتهاك حقها فِيْ التنصت على دقات القلب .. خلف ستائر القلب !!

رسائلي التي أوصلتها لك … من نور الروح … دفء القلب … وأنين الضمير … تبعثرت فِيْ الطرق المفتوحة … ولم تقبل الأرض ذلك تبتلعهم .. ولا ريح توافق أن تطير معهم .. حتى البحر .. يرفض إغراقهم .. خفت على دماء الحروف النازفة .. من التشرد وثقل قدمي .. حملت. عليه .. يعود إلَّى قبري .. يرميه .. فِيْ سلة الحياة ..!

سأذبحك من أجل الحب .. سأحرقك من أجل الحب .. وسأخنقك بالحب .. ثم أنقل أوراقك إلَّى الحياة .. إلَّى سجن مجنون ..!

يمكنك قراءة المزيد أشعار حب وفراق مختلطة مع المعاني الرومانسية والحزينة

اقتباسات الزلزال

ارجع إلَّى حبي .. أنا مشتاق إليك .. أنا قلق .. وليس لدي القدرة على انتظار جداول الرحلات المزدحمة .. ها هِيْ عروقي .. أمسك أطرافهم .. الصعود إلَّى القمة. اللقاء .. روحي .. لا تحتمل فراقك .. ورغبتي .. ترفض التحلي بالصبر .. فِيْ زمن الهجرة .. ارجع إلي .. قبل أن يجف الوريد .. قبل أن ينفجر. .. قبل أن تموت فِيْ ساحة معركة العطش ..!

عبر البحار والمحيطات .. عبر الكواكب .. ومدح البكر المستيقظ .. وصلني صوته .. يلعب الرغبة فِيْ جمر شوقي .. (اشتقت لك) … غزتني حروفه الجامحة .. وحملتني على بساط جناحي العَنّْدليب .. أقوم بتكوين مسافات العواصف والرياح .. محركات حبي المجنون .. واندفاع رغبتي المدفونة .. هبطت رحلتي على مدرج انتظاره. .. ووجدت نفسي أريده أكثر .. اقتربت منه .. وأقسمت بيننا .. أنه بعد اليوم لن يكون هناك فراق …

سأتذكر دائمًا الأشياء التي لم نرها، والطرق التي لم نسير عليها، والأبواب التي لم ندخلها، والشرفات التي لم نفتحها، والحدائق التي لم نزرعها، والألحان التي لم نقم بها اسمع شهُوات لم نرها، وقلبي الذي فقد عَنّْدما أخذته معك .. إلَّى الجنة .. لأبقى .. جفت ينابيع الدموع .. وفقدت البكاء عليك .. أعزائي فِيْ الحياة….

يمكنك قراءة المزيد قصائد حزينة عَنّْ الانفصال عَنّْ العراقي

أن أرى

هذه هِيْ سنة الحياة، للحب، حتى لو كانت أجمل المشاعر والأحاسيس فِيْ الكون، لكنها فِيْ ثانية يمكن أن تقلب وتدمر الإنسان إذا تحول إلَّى فراق وفراق، وهنا أتباعَنّْا الأعزاء، متابعي موقع الاحلام توصلنا الى خاتمة فِيْ مقال اليوم تحدثنا فِيْه وتحدثنا عَنّْ قصائد الحب والفراق التي ستلمس قلب جريح جمعَنّْا لكَمْ اقتباسات مختارة من أتعز الآيات والأشعار الحزينة .