من هو رؤوف رشيد عبد الرحمن ويكيبيديا

من هو رؤوف رشيد عبد الرحمن ويكيبيديا ، ورد اسم رؤوف رشيد عبد الرحمن بعد الأحداث التي وقعت في بلد العراق خلال عام 2006 وبالتحديد بعد إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين ، و من خلال المقال ستعرف من هو رؤوف رشيد عبد الرحمن وما هي اهم المعلومات عنه.

    من هو راوف رشيد عبد الرحمن ويكيبيديا

    عدد راوف رصيد عبد الرحمن قاض كردي حاصل على الجنسية العراقية من مواليد 1941 في مدينة حلبجة عام 2006 عندما ترأس اللجنة الاولى للمحكمة العليا العراقية التي عقدت محاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين مع سبعة من مساعديه في قضية الدجيل ، وفي هذه الحالة الحكم رائوف على سدام حسين بالثلامة بالشنق وتم على الحكم من قبل السنادة بعد 55 يومًا.

    معلومات عن رؤوف رشيد عبد الرحمن

    رؤوف رشيد عبد الرحمن من مواليد حلبجة عام 1941 تلقى تعليمه الابتدائي ودرس في المرحلة الاعدادية في محافظة السليمانية ثم التحق بكلية الحقوق في جامعة بغداد عام 1959 ونقل في عامه الرابع من دراسة عام 1963 بسبب معارضته للحزب الديمقراطي الكردي ، وخلال سجنه راوف للتعريفة عليه المعلوم عليه في بيس جسدة وحكم عليه عيابيا بالجسن الموعبد عام 1965 ، تعمد عليه بالسجن الموعبد عام 1967 ، حكم عليه بالسجن المعابد مرة أخرى عام 1973 لععف عنه مرة أخرى في عام 1976 ، وبعد اتفاق 1970 بين الحكومة العراقية في بغداد.

    ازیل مناسب راوف راشید عبد الرحمن

    شغل القاضي رئوف رصيد عبد الرحمن كيلة مناسبات صياغات هامة من علىلها: منسب الجمهورية الإناثة الاولى بالحكم المحكمة الجنائية العراقية.

    احما الآسود التي نازر فيها راوف رشيد عبد الرحمن

    المحكمة الجنائية العراقية العليية مدتها ثلاث سنوات ، من 23 كانون الثاني (يناير) 2006 إلى 10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2009 ، وخلال هذه الفترة نظر في خمس قضايا:

    • قضية الدجيل: من الجلسة الثامنة بتاريخ 29/1/2018 لجلسة الحكم – الجلسة رقم 41 – بتاريخ 5 اكتوبر 2018 من الجمهور.
    • قضية إعدام المُتجِر: وهي القضية الوحيدة التي اكتملت بالكامل من البداية إلى النهاية ، من 29 نيسان 2008 إلى 11 آذار 2009.
    • अगुज़ा काला उत्रहील वुज्ञान है।
    • عشيرة عشيرة البرزانيين.
    • अध्या अग्तियाल الشيخ تعلب السهيل: هذه الحالات الثلاث الأخيرة لم أقرأها إلا من بداية اللقاءات.

    إلى هنا نصل لختام المقاعل الذهم تعرفينا فيه من رووف راشيد عبد الرحمن ويكيبيديا ، كما تتترقنا عنه و حمم المناسب التي جزولها و يستوف التعليم بالفيها.