كَيْفَِيْة حماية الجهاز من الاختراق بدون برامج

كَيْفَِيْة حماية جهازك من القرصنة بدون برامج

فِيْ أي وقت يمكن أن يتعرض أي شخص لاختراق هاتفه أو جهاز الكَمْبيوتر الخاص به، لذلك يتم اختراق الحسابات المصرفِيْة وعَنّْدما يحدث هذا يتم اختراق جميع الملفات الموجودة فِيْ الجهاز والتحكَمْ فِيْها من قبل شخص آخر يُسمى بسهُولة متسلل.

عَنّْد اختراق جهاز الفتيات يتعرضن بشكل مخزي للابتزاز الذي يؤثر على نفسيتهن لدرجة أنهن قد يلجأن إلَّى الانتحار وهناك العديد من الحوادث من حوله يوميا، لذلك يجب على جميع الناس وخاصة الفتيات أن يكونوا على دراية بكَيْفَِيْة حماية أجهزتهم. من الاختراق بدون برامج لتجنب التعرض له، وهناك المزيد والطريقة كالتالي

1- حماية جهاز Android الخاص بك من القرصنة

فِيْ سياق الحديث عَنّْ كَيْفَِيْة حماية جهازك من القرصنة بدون برنامج لهاتف Android المدعوم، يتم ذلك من خلال بضع خطوات بسيطة من قبل المستخدم وهذه الخطوات كالتالي

  • انتقل إلَّى الإعدادات أو الإعدادات وحدد قفل الشاشة والأمان.
  • سيؤدي الضغط على نوع قفل الشاشة إلَّى عرض أي طريقة، سواء كانت كلمة مرور أو نقشًا، لذلك يوصى بتحديد نمط وتحديد رسم لا يمكن توقعه بسهُولة باستخدام رمز PIN.
  • ارجع إلَّى القائمة السابقة مرة أخرى وانقر على مصادر غير معروفة لتجنب تنزيل تطبيقات مجهُولة المصدر أو روابط غير موثوقة بهاتفك.
  • قم بالتمرير لأسفل وحدد تشفِيْر الجهاز ولكن هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت لذا تحتاج إلَّى التأكد من شحن بطارية جهازك قبل البدء.
  • ثم ارجع إلَّى القائمة الرئيسية، وانقر على إعدادات الأمان الأخرى، وحدد كلمة مرور غير مرئية وانقر على تحديث سياسة الأمان.
  • جدير بالذكر أنه من الضروري التأكد باستمرار من تحديث كافة البرامج الموجودة على الهاتف من خلال إدخال الإعدادات واختيار تحديث البرنامج، ويفضل استخدام أي متصفح قبل الخروج، ويتم إزالة قائمة التصفح بالضغط على الإعدادات من النقاط الثلاث أعلى الشاشة، ثم حدد الخصوصية واضغط على مسح البيانات الخاصة عَنّْد الخروج.

    ويفضل أيضًا تشغيل ميزة Safe Browser لأنها تساعد على التخلص من جميع المواقع الضارة التي تحاول اختراق بيانات جهازك.

    2- حماية جهازك من القرصنة عبر البريد الإلكتروني

    بينما نستمر فِيْ الحديث عَنّْ كَيْفَِيْة حماية جهازك من الاختراق بدون برامج، سنجد أنه يمكن للمتسلل محاولة اختراق بريدك الإلكتروني والتجسس على المعلومات، وغالبًا ما يربط بعض الأشخاص رسائل البريد الإلكتروني بمواقع الشبكات الاجتماعية والملفات الموجودة على الجهاز . ، لذلك يمكنه التحكَمْ فِيْ أي شيء.

    لذا يجب عدم فتح أي رَابِطْ غير موثوق به يأتي إليه من أي شخص أو صور، لأنه بمجرد فتحه يمكنه التحكَمْ فِيْ الجهاز ولا يجب إدخال أي معلومات شخصية فِيْ رسائل أو نماذج مجهُولة المصدر تصل إلَّى البريد.