من هي الموناليزا وما قصة شهرتها

تعتبر لوحة موناليزا من أهم وأفضل الأعمال الفنية التي تم إنشاؤها في تصميمها ، والتي تضمنت صورة نصف طول لسيدة. بشكل دائم في المتحف بمتحف اللوفر في باريس حيث تعتبر اللوحة الأشهر والأكثر زيارة في العالم ، وتم رسم لوحة الموناليزا باستخدام الألوان الزيتية على خشب القيقب. للبحث والسحر ، تعتبر لوحة الموناليزا من أقدس اللوحات في تاريخ الفن ، والتي تم تضمينها في مجموعة كبيرة من كتب الفن التاريخي ، حيث تم عرضها في القصر الفارسي في عهد لويس. رابعا. اسمها

من هي الموناليزا وما قصة شهرتها

نسنسيسيسكو ديلوحة لبيتهم ، كهذ ، وشيكيسكو ، رسم بلوحة لبيتهم جديد ، كهذه ، للاحتفال بمولد ولدهم ولده آندريا “باللغة الإنجليزية من العبارة “ما دونا” بالفرنسية ، حيث كلمة “ما دونا” مكتوبة بالفرنسية ، حيث كلمة “المعنى على مونا وتعني” سيدتي “، وتدعى” لاجوكوندي “بالإيطالية ، وبالفرنسية” لا جوكوندي “التي تشير للفرح والاسترخاء ، وهذا هو الاسم الأخير للزوجة. المرأة المرسومة على الموناليزا هي امرأة حقيقية من مدينة في إيطاليا كانت أم لخمسة أطفال ، رسمها باحتراف الأسطورة ليوناردو دافنشي بناءً على السيرة الذاتية التي كتبها جورجيو فاساري ، والتي نُشرت بعد 31 عامًا من وفاته. ليوناردو الدهمي كان شهورا انثيك بخياله الواسع وتمّ کوزلائ أنّ عمر البولة الموناليزا ما يقرب 500 سنة.

تاريخ الموناليزا

بدأ الفنان دافينشي في رسم لوحة موناليزا عام 1503 بشكل متقطع على مدى سنوات ، وقام بعمل سلسلة من طبقات الألوان الزيتية في أوقات مختلفة ، كما يتضح من التشققات التي كانت موجودة في طبقات الطلاء ، وبعد وفاة الرسام الشهير ، حصل الملك على فرنسیس فرنسيا التفاصيل ومعلومة جمعةً من جموعته الملكية، هذ بقيت لمن القرون معزولة في القصر إلى هذا الثورة الفرنسيا

  • حيث أخذها من بعض الأشخاص الذين شاركوا في الثورة نعمة للشعب وتم تجميعها في بداية القرن التاسع عشر.
  • تم نقله في عام 1963 إلى متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك بأمريكا لمدة ثمانية أسابيع ، وفي المعرض الوطني للفنون في واشنطن.
  • وتم مشاهدة ما يكراب 40 افلف زير درآن هذا زيرة ، بالإضافة إلى أنّها ارتحلت المدينة إلى طوكيو وموسكو عام 1974 م.

سرقة لوحة القمر

سُرقت لوحة الموناليزا عام 1911 ، مما أدى إلى صدمة إعلامية واسعة النطاق وصدمة عامة ، حيث لفتت انتباه الجمهور لأول مرة ، ونتيجة لذلك تم إخراج مدير المتحف من منزله. الموقف ، واتهم كل من الشاعر غوم أبو لينير والفنان بكاسو من قبل السلطات بسرقته. بعد عامين من سرقة موناليزا وتدميرها ، تم إبلاغ السلطات الأمنية المتورطة في القضية من قبل تاجر إيطالي حاول بيع موناليزا ، حيث وجدها في صندوق مهاجر إيطالي يدعى بيروجيا ، والذي عملت لفترة طويلة في المتحف على الرغم من إنكار هذه الحقيقة في البداية ، وتمّ قبد عليه ومحاكمته وسجنه ، لوجه عرض المتحدة عليه المقارها في فرشانة. إلى هنا في المقاعد الايلم الذهم ، كتب التعليم في كل الامور.