دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل

الصلاة قبل الجماع

كثير من الدعاء يستحسن أن يقرأها الزوجان قبل بدء الجماع بينهما.

إضافة إلَّى أن هذا الدعاء يجمع الزوجين فِيْ وقت الزواج ويمنع الشيطان من الدخول بينهما، فنأمل أن يرغب الزوجان فِيْ تكرار الدعاء قبل العلاقة.

معَنّْى الدعاء قبل الجماع

للصلاة فوائد كثيرة للإنسان فِيْ حياته بشكل عام، وترديد الصلاة قبل الجماع يزيد من فرص الحمل لمن يطلبها، كَمْا أن هناك نوعًا من البركة فِيْ العلاقة بين الزوج والزوجة.

كَمْا أنه يزيد من المحبة والمودة بينهما، كَمْا أن الدعاء يجلب البركات على الأبناء، ويقي الأزواج من وساوس الشيطان، ويذكر الأزواج بالسرور الشرعي بإذن الله، وضرورة تجنب الفسق والمعاصي.

الآداب الجنسية

هناك آداب معينة يجب على الزوجين اتباعها قبل العلاقة الحميمة لأن هذه الآداب تساعد على إتمام العلاقة بسلاسة دون إزعاج الطرفِيْن.

ومن أهم هذه الآداب أن يكون الطرفان رائعين وأن يحرصا على نظافتهما الشخصية، بالإضافة إلَّى تجنب الجماع أثناء الدورة الشهرية للمرأة وضرورة المداعبة قبل الجماع.

صلاة مشتركة بين الزوجين للحمل

هناك مجموعة كبيرة من الأدعية التي تسهل الحمل، خاصة تلك التي يصلح تكرارها قبل الجماع بين الزوجين. ومن أهم هذه المناشدات ما يلي

فِيْ قوله

(واعوذ بكَمْ وذريتها من الشيطان الرجيم).

أيضا فِيْ الآية

(ربنا أعطنا منك نعمة وأعد لنا الهدى فِيْ شؤوننا. ربي أعطني ذرية صالحة منك. أنت سامع الدعاء).

وكذلك الآية

(فامنني منك ولي وليا واجعله يرضي ربنا).

اللهم اجعل زوجي أو زوجتي ودودين والله اجعل ابني حميدة فِيْ الدنيا والآخرة.

اللهم اجعل ذرتي خيرا وصالح ذري على نفسك ولصالح المسلمين لنفعك ولصالح المسلمين.

وكذلك يا رب اجعل ذري من الذين يفتخر بهم رسول الله معلماً للصالحين محمد صلى الله عليه وسلم.

كَمْا أعوذ بك يا الله من العقم، وأعطيني اللهم أفضل ما أعطيتني من ذكور وذكور.

وكذلك اللهم أعطنا ما تحبه وتقبله ولا تحزننا ولا تحرمنا.

بجانب الله أعطني ولد الحنان منك والزكاة، واجعله ربًا تقيًا مطيعًا لوالديه، ولا تجعله طاغية معصًا، واجعله اللهم خذ الكتاب بالقوة وأعطه. له دينونة يا الله البار.

اللّهمَّ إِنِّي أَسْأَلكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ، وَإِذَا اسْترْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ، وَإِذَا اسْتفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ أن ترزقنى الذرية الصالحة اللَّهمَّ إِنِّي أَدْعوكَ اللهَ وَأَدْعوكَ الرَّحْمنَ.

وأيضاً اللهم إني أدعوكَمْ أيها الصالحون أرحم، وأدعوكَمْ بكل أسمائكَمْ الحسنى، سواء عرفتهم أم لم أعرفها، لتغفر لي وترحمني، وتعطيني ذرية صالحة.

يا الله، أعطني ولداً واجعله تقياً وذكياً وليس فِيْ الخلق