طريقة تحضير طعام الطفل فِيْ الشهر الرابع

كَيْفَِيْة تحضير حليب الأطفال فِيْ الشهر الرابع

بعد أن تمر الأم بمراحل الحمل المختلفة، عَنّْدما يبدأ الجنين فِيْ التكون فِيْ رحم الأم، وبعد ولادة الجنين، يمر بمرحلة الرضاعة، والتي تستمر فِيْ المتوسط ​​لمدة عام، وخلال هذه المرحلة تكون الأعضاء هِيْ بعد أن تحول، يبدأ جسم الجنين فِيْ إدراك ما حوله، ليختلف عَنّْ البيئة التي كان فِيْها. ارحم.

من خلال الموقع الرسميك تبحث الأم عَنّْ مصدر غذاء للطفل غير الرضاعة، وينصح كل الأطباء أن يبدأ الجنين بتناول أنواع معينة من الطعام فِيْ الشهر السادس، لكن بعض الدراسات أثنت على عدم ممانعة الطفل. الحصول على أغذية غير لبن الأم فِيْ الشهر الرابع ولكن بشرط أن تكون طريقة تحضير طعام الرضع فِيْ الشهر الرابع جيدة على النحو التالي

1- عصيدة البازلاء

طريقة تحضير طعام الرضع فِيْ الشهر الرابع، عَنّْدما تصنع عصيدة البازلاء من مكونات بسيطة وهِيْ كوب بازلاء ونصف كوب حليب، لأنه بفضل هذا الطبق يحصل الطفل على قيم غذائية مهمة تساعده النوم، ولكن هذا فِيْ طور تحضيره باتباع الخطوات التالية

  • فِيْ البداية تضع الأم كوبين من الماء فِيْ إناء معدني وتضعه على نار متوسطة حتى يغلي الماء.
  • يضاف كوب من البازلاء إلَّى الماء ويترك لبعض الوقت حتى تنضج البازلاء وتنضج.
  • بعد التأكد من نضج البازلاء عَنّْ طريق إدخال سكين فِيْها مع ملاحظة أنها مقسومة، ثم تصفِيْة البازلاء بالكامل من الماء.
  • عَنّْدما تبرد البازلاء، نضعها فِيْ الخلاط ونضيف الحليب، لكن احذر من هرسها حتى تصبح مثل المشروب، لأنه يجب أن يكون لها قوام صالح للأكل، وإذا وجدت صعوبة فِيْ ذلك، فِيْمكن أن تكون كذلك. مهروس.
  • يعطى للطفل ويؤكل بملعقة وطبق.
  • 2- الموز المهروس

    نحضر موزة ونقشرها ونقطعها إلَّى حلقات فِيْ وعاء جاف ونظيف، ثم نهرسها بالشوكة مع ربع كوب حليب، وعَنّْدما تصل إلَّى قوام ناعم نقدمها للطفل.

    3- طبق أفوكادو

    تعتبر فاكهة الأفوكادو من الثمار التي تحتوي على كَمْية كبيرة من القيمة الغذائية، لذلك من الأنسب أن يستهلكها الطفل عَنّْدما تقرر الأم إضافة أغذية تكَمْيلية إليها بالإضافة إلَّى الرضاعة الطبيعية، كطريقة لتحضير الطعام من أجله. يصبح الطفل جاهزا فِيْ الشهر الرابع، عَنّْدما تريد الأم تحضير طبق أفوكادو باتباع خطوات قليلة وهِيْ عبارة عَنّْ ما يلي

  • نظف الأفوكادو وقم بإزالة القشرة الخارجية واللب.
  • ثم ضعيها على طبق نظيف وجاف وقطعيها إلَّى مكعبات.
  • ثم اهرسها بالشوكة حتى تصبح طرية وناعمة.
  • أضيفِيْ ربع كوب من الحليب وقلبي المكونات معًا حتى يختفِيْ الحليب ويذوب مع الأفوكادو.
  • 4- جزر مسلوق

    يحتوي الجزر على نسبة كبيرة من فِيْتامين أ وبيتا كاروتين وكلاهما يساعد فِيْ تقوية رؤية الطفل والحفاظ على مستواه فِيْ مرحلة البلوغ، ويتم تحضير الجزر المطبوخ عَنّْ طريق تقطيعه إلَّى شرائح ثم وضعه فِيْ الماء المغلي.

    5- الحبوب مثل الأرز والشوفان

    إذا كانت الأم قد جربت إعطاء الطفل الخضار والفاكهة وكانت النتيجة جيدة، يمكنها تحضير الحبوب له، ولكن فقط الأرز والشوفان، لأنهما حبوب لا تسبب الحساسية عَنّْد الأطفال.

    6- بطاطس مهروسة

    يُطلق على البطاطا الحلوة اسم صديقة الطفل لأنها من أفضل الأطعمة وأسهلها للأطفال فِيْ بداية الوجبة. يتم تحضيرها عَنّْ طريق التقشير ووضعها فِيْ الماء المغلي ثم هرسها وتقديمها للطفل.

    تساعد وجبة البطاطس المهروسة فِيْ تقليل خطر الإصابة بالإمساك لدى الطفل وتزود الطفل بالقيم الغذائية الضرورية، مثل البوتاسيوم وفِيْتامين سي.

    متى يعتبر الطفل يعاني من نقص الوزن