أسماء روايات جميلة للقراءة

أجمل عَنّْاوين الروايات للقراءة

هناك أنواع عديدة من الروايات ولكل شخصية اهتمامها بمجال القراءة. هناك من قرأ المزيد من الروايات الرومانسية ومن قرأ المزيد من الروايات الدرامية. كل هذه متوفرة فِيْ كتب الروايات المختلفة التي سنقدمها لك بعد ذلك.

يسعدنا أن نقدم لك لمحة عامة عَنّْ كل رواية على حدة لنبين لك ما إذا كانت الرواية تحتوي على القصص التي تبحث عَنّْها أم لا، فإليك ما يلي

1- رواية “القمر فوق سمرقند”.

فِيْ هذه الرواية، ستفكر فِيْ الروح العربية الحديثة المتوافرة فِيْ العديد من الروايات، وهِيْ رواية خاصة للكاتب المنسي قنديل، لأنها من أشهر مؤلفاته، والتي أسعدت الكثير من قراءها.

ومن عوامل نجاح الرواية والمتعة التي حققتها فِيْ نفوس من قرأها الرواية التي تنشر فِيْ الجامعة الأمريكية وبعد ترجمتها من العربية إلَّى أمريكا لما حققته من فرحة ونجاح. لقرائك.

هذه الرواية تحمل معاني كثيرة من الخوف، كَمْا أنها تحمل ما تقوله عَنّْ الأمان والمشاعر الزائفة التي يشعر بها المرء، وسوف تستمتع بقراءتها كثيراً.

2- رواية عَنّْ لص وكلاب

وهِيْ من الروايات التي احتلت المرتبة الثانية من حيث التوتر ونوعية المعَنّْى فِيْ روايات نجيب محفوظ.

حول الرواية وهِيْ الإفراج عَنّْ البطل سعيد مهران بعد أن قضى 4 سنوات فِيْ السجن لأنه ارتكب جريمة السرقة أثناء وجوده فِيْ السجن طلبت منه زوجته النبوية تطليقها واستند طلبها إلَّى تشجيع أحدهم. من أصدقائه أليش وأراد الزواج منها وبدأت أحداث القِصَّة المثيرة من خلال الموقع الرسميك.

3- رواية مدينتين

هذه القِصَّة من أجمل القصص التي يمكن أن يقرأها الكاتب العالمي تشارلز ديكنز، وقد ثبت ذلك من خلال المبيعات العالية التي حققتها.

حاول فِيْ هذه القِصَّة تصوير الطبقة العاملة التي كانت قبل الثورة الفرنسية، عَنّْدما تعرضت هذه الطبقة للقمع الوحشي، وتعرضت هذه الطبقة للأرستقراطية قبل الثورة، وكل الأحداث التي مرت بها ستظهر فِيْ ذلك. القِصَّة، لكن القِصَّة ركزت على أحداث السنوات الأولى للثورة.

4- الرواية فِيْ بيتنا رجل

وهِيْ من تأليف الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وهِيْ من الروايات القديمة الجميلة التي تتميز بكتابتها بأسلوب أدبي جميل وشيق.

تعتبر هذه الرواية من الروايات الرومانسية التي تحكي قِصَّة الأبطال الذين هم محي الدين لأنها استحوذت على خيال كثير من المصريين لما أثرت فِيْه الشخصية فِيْ النفوس.

بالرغم من أن هذه الرواية من الروايات القديمة إلا أنها من أجمل الروايات التي ما زالت تقرأ وتوجد فِيْ الأسواق، وقد تم تحويلها إلَّى فِيْلم نال المركز الأول من بين 100 فِيْلم تم طرحها فِيْ السينما المصرية. .

5- الرواية التي سأرحل عَنّْها

اشتهرت هذه الرواية بكونها واحدة من الروايات التي كادت أن تحكي قِصَّة العديد من بنات الشعب المصري لأنها تحكي قِصَّة بطلة لم يجمعها القدر مع حبيبها.

كان للمجتمع دور فِيْ هذا فلم تنهِيْ قِصَّة حبها مع من أحبته نتيجة للمال والمكانة التي تتحكَمْ فِيْ حبها وهِيْ من أشهر الروايات الرومانسية التي تحكي قِصَّة بدت واقعية للجميع و تحمل فِيْ داخلها العديد من المشاعر المختلفة والمؤثرة فِيْ روح كل من يقرأ.

لكنها فِيْ النهاية حملت مشاعر الحزن مقابل المشاعر الرومانسية والغرامية التي عاشها الكاتب يوسف السباعي.

6- رواية طوباوية

من أكثر الروايات إثارة للاهتمام، وعَنّْدما نريد تقديم أسماء الروايات الجميلة لقراءتها، فلن نترك الساحة إلا للرومانسية والدراما، ولكن يجب أن نترك مساحة للحديث عَنّْ روايات التشويق.

حيث أن هذه الرواية حملت ما يكفِيْ من مشاعر التشويق لمن قرأها، وهذا يأتي من قصتها الجميلة التي كتبها الكاتب الكبير أحمد خالد توفِيْق.

فِيْما يتعلق بخلاصة هذه القِصَّة، فقد سلط الكاتب الضوء على عائلة غنية ذات ثروة فاحشة وعائلة فقيرة أخرى تعاني من فقر غير عادل، ومن خلال القِصَّة أوضح مدى الظلم الذي تعيشه الأسر الغنية نتيجة امتلاكها الكثير من الأموال والمناصب. .

تعيش الأسرة الغنية فِيْ قصر كبير يحرسه الجنود، وتعيش الأسرة الفقيرة فِيْ حي شعبي، سُميت القِصَّة على اسم المدينة التي تعيش فِيْها الأسرة الغنية، وهِيْ المدينة الفاضلة، وكانت كلتا العائلتين تتقاتلان من أجل الخبز.

بسبب الظلم الكبير الذي يقع من الأسرة الغنية على الفقراء، قام شاب من عائلة غنية بقتل شاب من عائلة فقيرة، بل إنه كان فخوراً بذلك، فأخذ جزءًا من جسده ليفخر به. ما فعله.

7- رواية الخيميائي

كتبها باولو كويلو، استوحى إلهامه من فكرة روايته من خلال قِصَّة حكاية اثنين من الحالمين، والتي كتبها الكاتب الأرجنتيني بورخيس، وهُو أحد أشهر الكتاب فِيْ عصره، لذا فإن القصص يكتب من بين أجمل الروايات التي يمكن قراءتها.

لأن الغرض من هذه القِصَّة هُو توضيح حياة راعٍ يدعى سانتياغو كان إسبانيًا وأراد البحث عَنّْ الكنز لأنه كان يبحث عَنّْ الكنوز طوال حياته لأنه كان لديه رحلة طويلة للعثور على الكنز فِيْ الأهرامات.

وفقًا لهذا الحلم، باع قطيع غنمه وذهب إلَّى مصر وبناءً على حلمه سافر من إسبانيا إلَّى مصر لتحقيق هذا الحلم وفِيْ تلك الرحلة التقى بالعديد من الناس، كَمْا مر بالعديد من المواقف التي تتراوح بين الإذلال والسعادة والسيئة. حظ وحب هذه الرواية ايضا احتوت على مشاعر كثيرة واستطاع الكاتب نقلها بطريقة جميلة.

8- رواية ثم لم يبق منها أحد

تُظهر هذه الرواية الكاتبة أجاثا كريستي، وهِيْ واحدة من المؤلفِيْن الذين نُشرت روايتهم لأول مرة فِيْ المملكة المتحدة ومعروفة بعدة أسماء أخرى.

فِيْ تلك القِصَّة تتحدث عَنّْ مجموعة من الأشخاص تمت دعوتهم إلَّى مكان بعيد، وهذا المكان عبارة عَنّْ جزيرة، وقد ذهبوا من أجل المتعة، لا أكثر، وبعد فترة من وجودهم فِيْ الجزيرة، وجدوا أنه كلما مر الوقت توفِيْ أحدهم بظروف غامضة ولم يعرفوا السبب الحقيقي وراء وفاته.

فِيْ نهاية القِصَّة تكتشف أن الشخص الذي كان يقتلهم جميعًا هُو واحد منهم وتحصل القِصَّة على مكانة رائعة فِيْ F