مصادر البروتين فِيْ الفواكه

مصادر البروتين فِيْ الفاكهة

تحتوي الفاكهة على العديد من العَنّْاصر الغذائية المختلفة مثل المعادن والفِيْتامينات التي يمكننا الاعتماد عليها كَمْصدر أساسي للحصول على هذه العَنّْاصر الغذائية. كَمْا أن الفاكهة غنية بالألياف والتي بدورها تساعد كثيرًا فِيْ علاج مشاكل الأمعاء. كَمْا أنه مصدر جيد للحصول على السكريات أثناء العمليات. الأيض ينتج الطاقة.

على الرغم من المذاق الحلو للفاكهة، مما يجعلك تعتقد أنها لا تحتوي على بروتين، إلا أنها تحتوي على مجموعة من البروتينات، لكن هذه البروتينات هِيْ مصدر ثانوي لا ينبغي الاعتماد عليه كَمْصدر أساسي للبروتين.

هذا لأنه لكي نتمكن من القول بأن هذا الغذاء هُو مادة أساسية للحصول على عَنّْصر غذائي معين، يجب أن تفِيْ هذه المادة بشرط مهم، وهُو أنها تحتوي على ما بين 10 19٪ من القيمة الغذائية اليومية التي يجب أن تكون تم الحصول عليها. ، بينما جزء من الفاكهة لا يعطي مثل هذه القيمة.

للبروتين العديد من الوظائف الهامة للجسم، لأنه يعمل على بناء العضلات والأنسجة فِيْ الجسم، ومن خلاله يمكن الحصول على الطاقة اللازمة للعمليات الحيوية فِيْ الجسم، لأن 1 جرام من البروتين ينتج 4 سعرات حرارية، وواحد من المصادر الرئيسية للحصول على البروتين اللحوم سواء كانت حمراء أو بيضاء.

الكَمْية اليومية المسموح بها من البروتين حوالي 50 جرام، وهِيْ الكَمْية المثالية التي تختلف حسب حالة الشخص بما فِيْ ذلك الطول والعمر والوزن ومستوى النشاط، لأن كل وجبة يجب أن تحتوي على ما يقرب من 5 9.5 جرام من البروتين، لذلك مقابل هدف الحصول على كَمْية البروتين الفرصة، عَنّْدما يمكنك تناول 3 4 حصص من الفاكهة يوميًا مع المصدر الرئيسي للبروتين.

وفقًا لـ MS، RDN، تحتوي جميع الأطعمة النباتية على البروتين، حتى القهُوة. تحتوي موزة واحدة كبيرة بالإضافة إلَّى كوب من التوت على 2 جرام من البروتين مقابل 8 سعرات حرارية.

إذا كنت ترغب فِيْ الحصول على مصدر ثانوي للبروتين كَمْكَمْل غذائي لك، يمكنك تناول بعض الفواكه مثل الجوافة والكيوي.

أشهر الفواكه تحتوي على البروتين

تحتوي العديد من الفواكه على كَمْيات جيدة من البروتين، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • الجوافة وهِيْ من الفواكه التي تحتوي على أعلى نسبة بروتين حيث يحتوي كوب واحد من الجوافة على 2 جرام من البروتين. بالإضافة إلَّى ذلك، تحتوي الجوافة على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من السرطان، بالإضافة إلَّى كونها غنية بالألياف وتحتوي على 4 أضعاف احتياجات الجسم اليومية من فِيْتامين سي.
  • الأفوكادو وهِيْ الفاكهة الثانية بعد الجوافة فِيْ محتوى البروتين حيث يحتوي كوب واحد من الأفوكادو على 4 جرامات من البروتين.
  • البرقوق هُو أحد المصادر الغذائية التي تحتوي على كَمْية كبيرة من البروتين، لأن 100 جرام منه تحتوي على 20 جرامًا من البروتين، أي أنه يحتوي على كَمْية كافِيْة من البروتين فِيْ مثل هذه الكَمْية لسد نقص البروتين فِيْ الجسم.

يعتبر البرقوق أيضًا مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، حيث يحتوي على مجموعة من المعادن والأملاح والفِيْتامينات المهمة لصحة الجلد والعظام، كَمْا أنه مصدر غني بالألياف، حيث يمكنه الحفاظ على ضغط الدم والوزن لدى الإنسان.

  • الخوخ كوب واحد من الخوخ يوفر 5 جرامات من البروتين. إنه مصدر جيد للألياف ويعمل على تقوية المناعة. بالإضافة إلَّى تحسين وشفاء بصرك، يحتوي الخوخ على بيتا كاروتين، وهُو أحد أصباغ الجسم المهمة جدًا.
  • فاكهة الجاك فروت يحتوي الكوب الواحد على 3 جرامات من البروتين وهُو متوفر بكثرة فِيْ دول شرق آسيا. إنه غني بالألياف وكَمْية البوتاسيوم فِيْه تنافس بشدة تلك الموجودة فِيْ الموز.
  • فاكهة الكيوي يحتوي كوب واحد من فاكهة الكيوي على جرام واحد من البروتين ويحتوي أيضًا على ضعف الكَمْية المطلوبة.