دعاء قبل دخول الامتحان

الدعاء قبل دخول الامتحان

يقول الله سبحانه وتعالى فِيْ التنزيل الحاسم أنه يجيب الدعاء وفِيْ الحَقيْقَة لا يوجد أحد أقرب من الله القدير ليشعر بعبده الأمين الذي سهر الليالي ليحقق الرتب العالية ويجلب الفرح والسرور للقلب. والديه بعد إنفاق الكثير من المال للوصول إلَّى هذه النقطة.

لذلك، من خلال موضوعَنّْا اليوم، سنتعرف على أفضل صيغة للترافع قبل دخول الامتحان، كَمْا هُو موضح فِيْ الآتي

  • اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ابي فِيْ يدك حكَمْك نهائي فِيْ داخلي وحكَمْك عادل. علي من خزائن رحمتك وذكرني. من علم لم أنساه يا فتح أيها العليم أيها العليم أيها الحكيم أيها صاحب الجلالة والكرامة، سبحان الله والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الرحمن الرحيم رب العالمين.

قد ينسى الطالب النسخة الطويلة من الدعاء قبل دخول الامتحان لأنه يشعر بالتوتر والقلق، لذلك عليه أن يتذكر أكثر من نمط، حتى لو نسي أحدهما، فإن الآخر سيساعده ويهدئ قلبه، لذلك سنقوم بذلك. تعرف على النسخة القصيرة من الأذكار التي ستسمع قبل أن يبدأ الطالب الامتحان وهِيْ كالتالي

  • اللهم كرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم وثبات العقل والفكر والذاكرة لقولك “الرحمن الرحيم علم القرآن خلق الإنسان. علمته قول الشمس والقمر فِيْ الحساب “.

استجاب الدعاء قبل الامتحان

يحب الله تعالى من يقترب منه فِيْ الأوقات الصعبة بالدعاء، فإذا شعر الطالب بعدم قدرته على اجتياز الامتحان واستحضار الإجابات، فعليه فِيْ هذه الحالة أن يلجأ إلَّى الله تعالى وحده.

من الضروري أيضًا ملاحظة أن هناك أوقاتًا كثيرة يمكن أن يستخدمها، لأنها من أوقات إجابة الصلاة، والمتمثلة فِيْ الثلث الأخير من الليل ويوم الجمعة، بين الأذان والإقامة. وليلة القدر ويوم عرفة.

لذلك سنقدم لكَمْ قبل دخول الامتحان عدة صيغ دعائية تتمثل فِيْ تلك الأدعية التي تستجيب بأمر الله تعالى، والتي يجب على الطالب تكرارها باستمرار، على النحو التالي

  • اللهم ألهمني بمعرفة عرفت بها أوامرك واجتناب نواهِيْك، وأعطيني بلاغة فهم الأنبياء وبلاغة رعايا الرسل وسرعة وحي الملائكة المقربين. علمني الأسرار. من حكَمْتك، أيها الحي، يا رب، موسى، هارون، نوح، إبراهِيْم، عيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم “.
  • “اللهم اقبل مني هذا العلم واجعل كل حرف وكلمة ادرسها لوجهك الكريم ولا تخدعَنّْي بعلمي وقدراتي”.
  • “اللهم بسط صدري وخفف أمري وفك عقدة لساني ليفهم كلامي.
  • اللهم اخرجني من ظلام الوهم واكرمني بنور الفهم وانفتح علي بعلم المعرفة والاخلاق الحميدة بالحلم ويسر قلبي وعقلي وانا وكل اطرافِيْ قراءة ودراسة وتعلم واقرأ “.

المسلم هُو الأقرب إلَّى الله تعالى فِيْ موضع الركوع، فِيْجوز للطالب أن يردد الأدعية التي يشاء أن يجيبها الله عَنّْد الانحناء لله، سواء أكان يؤدى صلاة الفريضة أم يصلي. المسلم له حق ويعلم أنه سعى إليها.

طلبات مكتوبة قبل دخول الامتحان

هناك العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يقترب بها من الله تعالى لينال أجرًا عظيمًا ويتغلب على المحن دون صعوبة. وتعتبر هذه الدعاء ذكرى الله تعالى، مما يجعل الملائكة تدون له الكثير من الحسنات.

والجدير بالذكر أنه إذا استمر المسلم فِيْ ترديد الدعاء قبل دخوله الامتحان، فإن الملائكة ستحيط به من كل جانب، وتمنعه ​​من التأثر بوساوس الشياطين، وهُو ما يكون سبب فشله، فنقوم بذلك. نتعرف على الأدعية المكتوبة قبل دخول الامتحان وهِيْ كالتالي

  • “اللهم ساعدني ولا تساعدني، ساعدني ولا تساعدني، تضايقني ولا تتآمر ضدي، هدني واجعل إرشادي سهلًا، وأعطني النصر على الذين يخطئون ضدي”. يا رب، اقبل توبتي، اغسل أخطائي، اسمع دعائي، أكد أدلتي، أرشد قلبي، وجه لساني وأزل القذارة من صدري “.
  • “اللهم بحق قولك (إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ، فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ)، وبحق (اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ، الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ، عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ)، وبحق (سَنُقْرِئُكَ فَلَا تَنسَى، إِلَّا مَا شَاءَ اللَّـهُ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَى)، وهِيْ محقة فِيْ ذلك (هكذا فهمها سليمان وجاء كل منا بالحكَمْة والمعرفة).
  • اللهم اعلم سرّي وانفتاحي فاقبل اعذاري واعرف حاجتي فاطرح علي سؤالي واغفر لي ذنبي يا من يعلم غدر العينين وما يخفِيْه الثدي استغفرك. أشفق عليك وأتوجه إليك وأثق بك وبشفائه، ونور العينين وتنورهما، وقوت العقل وطعامه، وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين. رب العالمين “.

ومن الأمور الضرورية التي يجب على الطالب أن يقولها باستمرار الدعاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم بعد كل دعاء، لعل قلبه يستجيب له.

صلاة قبل دخول الاختبارات

تتلاقى المشاعر السيئة للطالب وقت الامتحانات، لأنه يشعر بأنه وحيد، وفِيْ هذه الفترة سيتقرر مصيره ومستقبله، لذلك من الضروري ألا ينأى بنفسه عَنّْ حضور الله تعالى الذي لم يفعل. اترك يده.

يسهّل الله تعالى الأمر على الطالب بإجابة الدعاء قبل دخول الامتحان، لذلك يجب على المسلم أن يلتزم برخصة دينه التي تسمح له بالصلاة إلَّى الله تعالى فِيْ أي وقت وعلى أي حال، لذلك سنتعرف على المزيد. أدعية تسهل على الطالب فترة امتحانها، وجاءت على النحو التالي

  • “اللهم اخضع لي كل خلقك كَمْا اخضعت البحر لسيدنا موسى عليه السلام ولين قلوبهم لي كشبكة حديدية لداود عليه السلام لانهم لا يتكلمون الا بك. إذن، أجدادهم فِيْ قبضة يدك وقلوبهم فِيْ يديك.

فبدلاً من الغش فِيْ الامتحانات وتحقيق النجاح باستغلال جهُود الآخرين وتحقيق الذنب الواضح، فالأولى للمسلم أن يكون تقياً، فِيْحاول حفظ دروسه وحفظ أنماط الدعاء قبل دخول المدرسة. الفحص وأجمله الآتي

  • “يا ربي، دعَنّْي أدخل إلَّى باب الحق وأخرجني من الحق واجعلني نصيرًا للسلطة، يا ربي، وسع صدري وخفف أمري، وأرخي عقدة لساني حتى يفهموا كلامي، بسم الله فتح اللهم ما يسير إلا ما سهلته وجعلت الحزن يسير إن شئت يا أرحم الرحمن اللهم إفتح لي إنجازات علمك خدم.