حرب الفجر الصادق التفاصيل كاملة وعدد الشهداء

اهلا بكم في موقع بوست لذا مقالنا لهذا اليوم سيكون بعنوان تفاصيل الحرب كاملة وعدد الشهداء.

    حرب الفجر الصدق

    منذ 5 أغسطس 2022 ، شنت إسرائيل سلسلة غارات جوية على قطاع غزة بعد اعتقال الناشط البارز في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بسام السعدي في 3 أغسطس ، مما زاد مخاوف إسرائيل من انتقام حركة الجهاد الإسلامي. . كان هدف إسرائيل المعلن هو مهاجمة الجهاد الإسلامي في فلسطين. أدى هجوم الصهاينة ، الذي أطلق عليه عملية الفجر ، إلى مقتل القائد العسكري لمجموعة تيسير الجابري في عملية قتل أو خطف ، وقتل 11 فلسطينيا بينهم طفل يبلغ من العمر 5 سنوات. في اليوم التالي ، اعتقلت إسرائيل 20 شخصًا في الضفة الغربية ، 19 منهم أعضاء في الحركة الإسلامية.

    حرب الفجر الصادق التفاصيل كميلة عنم الشهداء

    في 3 أغسطس ، اعتقلت القوات الإسرائيلية زعيم الجهاد الإسلامي المسمى السعدي في الضفة الغربية ، وسط تصاعد التوترات بعد الهجوم ، وأغلقت الطرق في جنوب إسرائيل بسبب الجدار الحدودي بين إسرائيل وغزة ، وأرسلت تعزيزات جنوبا بعد التهديد أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية في الساعة 3:30 من بعد ظهر الجمعة 5 آب 2022 ، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لاستدعاء القوات الأمنية بسبب “التصعيد المتوقع” وقالت لقادة حماس والجهاد أن وقتك محدود وأن التهديد لإسرائيل سيتوقف ، وذكرت قناة الجزيرة في غزة أن المواطنين سمعوا دوي انفجارات في مدينة غزة الساعة 24:00 (بالتوقيت الفلسطيني) ، قبل دقائق من إعلان القوات الإسرائيلية هجومها على قطاع غزة ، وأعلن عن وجود حالة طوارئ خاصة على الجبهة الداخلية ، مؤكداً تقرير هيئة الإذاعة الإسرائيلية ، حيث أفادت الأنباء أن القوات الإسرائيلية أصابت بالفعل أهدافاً داخل غزة. قطاع ، أكدوا في وقت لاحق ، أن الهجوم الإسرائيلي استهدف موقع حركة الجهاد الإسلامي ، وقالت وسائل إعلام فلسطينية محلية: “الهجوم الإسرائيلي استهدف مبنى سكني ومبنى ومبنى في وسط السلطة الفلسطينية. . “

    اغتيال قاعد في حركة الجهاد الأسلامي

    مقطع فيديو من الجيش الإسرائيلي يبث لحظة مقتل تيسير الجعبري في شقته في الأبراج الفلسطينية في قلب مدينة غزة. أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنها شنت عملية عسكرية استهدفت حركة الجهاد الإسلامي تحت اسم “فجر الحقيقة” ، وفي أعقاب الهجوم مباشرة بدأ سكان البلدات والمستوطنات الإسرائيلية حول قطاع غزة گزا بالرب ، و تم تفعیل نزیم القبة الحديدة تحسباً لعلاق الراقة من غازا.

    الرد الفلستيني

    بحلول الساعة التاسعة ليلاً ، شوهدت صواريخ تطلق من قطاع غزة باتجاه إسرائيل ، وشوهدت القبة الحديدية تعترض العديد منها ، وانطلقت صافرات الإنذار في المستوطنات على حدود غزة وتل أبيب وفي كثير. والبلدات المجاورة ، قصفت المقاتلات الإسرائيلية بشكل مكثف مواقع في مدينة غزة وأطلقت نحو ستة صواريخ على موقع الهدف ، وأكدت القدس بعد ذلك إطلاق أكثر من 100 صاروخ على تل أبيب ومدينة في وسط إسرائيل ، وكانت الأولى ردا على الهجوم العبري ، كما جاء في ذلك البيان. التفاصيل الكاملة وعدد الشهداء. نعرف تفاصيل الحرب وعدد الشهداء وكيف كان الرد الفلسطيني على اسرائيل.