افضل دعاء لي ولوالدي في يوم عاشوراء

أفضل صلاة لي ولوالدي يوم عاشوراء ، حيث تكون الصلاة المباركة التي يفضل المسلم أن يصليها في يوم عاشوراء ، وهو اليوم الذي يصادف اليوم العاشر من شهر محرم. كل سنة من الهجرية واليوم الذي تمنى فيه سبحان الله العلي أن يخلص موسى عليه السلام من ظلم فرعون وقومه ويوم قتل الحسين. في كربلاء ومن المقال التالي تصح الجملة لأفضل صلاة في هذا اليوم.

    فضل الدعاء يوم عاشوراء

    يوم عاشوراء من عيام المباركة من عام الحجري، وهو يوم حتس نبي الله صلى الله عليه وسلم على السوم، لعن صيامه كفارة لما سبقه من ذنوب. الأعوام التي من قبله ،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “صِيَامُ يَومِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ علَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَومِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ علَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ”،إذا أن لصيامه فضل عظيم فلا شك أن الصلاة لها أجر عظيم وأجر عظيم عند الله رب العالمين ، والصلاة من أهم الأسباب التي تجعل العبد أقرب إلى ربه ، وهي عبادة كما ذكرها. النبي صلى الله عليه وسلم. والله أعلم.

    Afzal دعاع لي ولوالدي في يوم عاشوراء

    والكثير من الناس يبحثون عن أفضل صلاة ليوم عاشوراء ، فأفضل صلاة يصليها الإنسان لهذا اليوم هي صلاة النبي صلى الله عليه وسلم ، ومن هذه الصلوات:

    • اللهم احدني فيمن عافيت، واعفني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيمن عقيت، وقني شر قضيت، لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
    • ومن اليقين ما تهون به علينا مسايب دونيا ، ومن اليقين ما تهون به علينا مسايب دونيا ، واعلم متعنا باسمابنا ، وابسارنا ، وقوطنا ما حييتنا ، واعجله الورث منا ، واجعل آرنا على من إلمنا على من عدانا ، ولا تعليق بعليتنا في ديننا ، ولا تعيدنا دونيا اكبر همنا، ولا تعليق علمنا، ولا تعليق علينا من لا يرحمنا.
    • بارك الله فيك من عذاب النار ، ومن عذاب القبر ، ومن فتنة القبر ، ومن فتنة الدجال.
    • الله يغفر لي ويغفر لي ويغفر لي ويغفر لي ويغفر لي.
    • الله رب السماوات ورب الارض ورب الارش العظيم وربنا ورب كل شيء محبة ومحبة ونهاية التوراة والانجيل والاختلافات. أعوذ بك من شر كل شيء. فوقك شيء، انت الباطن فليس دونك شيءً، اقض عنا الدين واغننا من الفقر.

    اقرأ أيضًا:

    عدعية لابي الميت في يوم عاشوراء

    دعاء الأب الميت من الصور على الوالدين أن أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، حتى لا يقطع عمل الأب من قبل الولد الصالح الذي يصلي له ، و من أجمل دعاء للميت يوم عاشوراء:

    • بارك الله فيك وفي أحبابك ، أسألك أن ترحم ضعف والدي ، وأسألك أن تسامحني ، وأطلب منك أن ترضيني بي يومًا ما.
    • الله يا خالق يوم عاشوراء أسألك أو من يحفظ يونس في الرحم أن تحمي أبيك في قبره وأن تنظف قبره من أبواب الجنة وأن تفعل ذلك. لا تجعله ملجأ من النار ، حتى ترفع الدرجات التي تقترب منك.
    • الله خالق الخير وأهل المصلين أسألكم أن ترحم أبي وتغفر له كل ذنوبه.

    عدعية يوم عاشوراء من القرآن الكريم

    في القرآن الكريم ومن بن العدعية ما يلي

    • رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَانْ أَعْمَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَاَدْخِي بِرَتِمَ وَاَدْخِي بِرَتِم.
    • رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاً لَّذِينَ امَنُواوا رَبِِِنَّكَ رَؤُوفٌ.
    • رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ* رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ
    • رَبَّنَا لَتَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا واغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.
    • رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ.
    • رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا.

    من القرآن الكريم.