علاج الجيوب الأنفِيْة للحامل فِيْ الشهر الثامن

علاج الجيوب الأنفِيْة للحامل فِيْ الشهر الثامن

قد تتعرض العديد من النساء الحوامل للعديد من المشاكل الصحية أثناء الحمل، لكنهن يترددن فِيْ تناول الأدوية، وقد يعتقدن أنه أكثر ضررا على صحتهن وصحة الجنين، ومن الجدير بالذكر أن تجاويف المرأة الحامل فِيْ يمكن معالجة الشهر الثامن بطريقتين تم إنشاؤهما على النحو التالي

أولا العلاج بالاعشاب

يفضل علاج الجيوب الأنفِيْة للمرأة الحامل فِيْ الشهر الثامن بالطرق الطبيعية والأعشاب المستخدمة فِيْ الطب البديل، لأنها أثبتت نفسها فِيْ علاج الأمراض المختلفة وكذلك تمنع تعرض المرأة الحامل للمواد الكيميائية الموجودة فِيْ الأدوية. . الأدوية وهذه الأعشاب هِيْ كالتالي

1- عشبة البابونج

تُعرف عشبة البابونج باسم البابونج، وهُو الاسم الأكثر شيوعًا، ولها تأثير مماثل كَمْسكن لتقليل الشعور بالألم المزعج فِيْ الوجه والأنف بسبب التهاب الجيوب الأنفِيْة، وذلك لما لها من خصائص تقلل الألم وانتشاره. اشتعال.

يمكن غلي واستنشاق أعشاب البابونج أو الضغط على الأنف والوجه لمدة 10 دقائق ثلاث مرات فِيْ اليوم لتخفِيْف أعراض الجيوب الأنفِيْة.

2- أوراق الريحان

يعتبر من الأعشاب ذات الفعالية الكبيرة، حيث يؤثر على سيولة المواد المخاطية المتراكَمْة فِيْ تجاويف الأنف ويخفف الممرات الأنفِيْة لمزيد من التنفس المريح، ويمكن استنشاق مغلي من أوراق الريحان لعلاج الجيوب الأنفِيْة. امرأة حامل فِيْ الشهر الثامن.

3- بلسم الليمون

يتميز بلسم الليمون بأنه يساعد على التعافِيْ السريع من نزلات البرد ويمكن استخدامه من قبل المرأة الحامل حيث يعتبر أكثر أمانًا من الأدوية للحفاظ على صحة الجنين، حيث يمكن استخدام أوراق المليسة وغليها وغرغرها بمنتج مغلي لتقليل التعرض لنزلات البرد التي تؤدي إلَّى تفاقم التهاب الجيوب الأنفِيْة.

4 – فلفل أحمر

يعتبر الفلفل الأحمر أحد العلاجات لتقليل الالتهاب وانتشار البكتيريا لأنه يقوي جهاز المناعة لمحاربة الالتهابات الفِيْروسية أو البكتيرية التي تؤدي إلَّى تفاقم التهابات الجيوب الأنفِيْة واحتقان الأنف والإحساس بالوخز فِيْ جميع أنحاء الوجه.

يمكن استخدام الفلفل الأحمر عَنّْ طريق طحن وغلي المسحوق وشرب كوب فِيْ الصباح والمساء لعلاج الجيوب الأنفِيْة بشكل دائم.

5- خليط من الكركَمْ والزنجبيل

الزنجبيل والكركَمْ مزيج رائع للتخلص من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، وذلك بفضل غنى الكركَمْ والزنجبيل بخصائص مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل وتقليل الالتهاب. يمكن استخدام ديكوتيون من هذا الخليط لتقليل ظهُور أعراض التهابات الجيوب الأنفِيْة.

6- حبة البركة

يمكن طحن حبة البركة وتناولها مع العسل الأبيض، أو يمكن غلي مسحوقها وشربه مرتين فِيْ اليوم، أو يمكن استخدام ديكوتيون كَمْادة لمدة 20 دقيقة، مرة فِيْ الصباح ومرة ​​فِيْ المساء. تعالج الجيوب الأنفِيْة للمرأة الحامل فِيْ الشهر الثامن، لأن حبة البركة تمتلك العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والخصائص التي تقلل الالتهاب.

7- بذور الجريب فروت

تتشابه أقراص الجريب فروت فِيْ فعاليتها مع أقراص المضادات الحيوية لأنها تقلل الألم الناجم عَنّْ التهابات الجيوب الأنفِيْة، وتعزز المناعة وتحارب نزلات البرد والالتهابات الفِيْروسية أو البكتيرية. يمكنهم أيضًا العمل على علاج التهابات الجيوب الأنفِيْة مرة واحدة وإلَّى الأبد إذا تم استخدام الخلاصة فِيْ بخاخ مع الماء للاستنشاق ثلاث مرات فِيْ اليوم.

8- البصل والفجل

يمتلك البصل والفجل العديد من الخصائص المضادة للالتهابات، وتحتوي الخضراوات على الكبريت الذي يعمل على الحد من انتشار البكتيريا الضارة التي تسبب الالتهابات ويعمل على تعزيز البكتيريا النافعة التي تقلل البكتيريا الضارة.

أكدت الدراسات أن تناول البصل والفجل الطازج يمد الجسم بفائدة أكبر من مادة الكبريت خاصة للحوامل خاصة فِيْ الشهر الثامن من الحمل.

9- أوراق النعَنّْاع الخضراء

تعمل أوراق النعَنّْاع الطازجة على توسيع المسالك الهُوائية وتحسين التنفس.الغرغرة بمغلي النعَنّْاع الأخضر لمنع تراكَمْ البكتيريا الضارة فِيْ الجهاز التنفسي.يمكن أيضًا عمل كَمْادات باستخدام مغلي النعَنّْاع الدافئ للمساعدة فِيْ تقليل الالتهاب فِيْ الجيوب الأنفِيْة.

10- زيت زيتون

يمكن تقطير ثلاث قطرات من زيت الزيتون فِيْ كل منخر، مرة فِيْ الصباح ومرة ​​فِيْ المساء، لعلاج جيوب المرأة الحامل فِيْ الشهر الثامن. زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على إذابة المخاط المتراكَمْ فِيْ تجاويف الأنف وحظرهم.

11- ثوم طازج

إن تناول فص ثوم فِيْ الصباح كل يوم يقلل من انتشار التهابات الجيوب الأنفِيْة ويزيل البكتيريا الضارة التي تسبب الالتهابات فِيْ أحد أجهزة الجسم، حيث ثبت أن الثوم فعال فِيْ تقوية جهاز المناعة وتقليل الالتهابات الفِيْروسية والبكتيرية التي تسبب الالتهابات. يسبب نزلات برد شديدة.

كَمْا يشفِيْ الثوم الطازج الجروح ويعالج الالتهابات بشكل نهائي، حيث يمكن استنشاق مغليها مرة واحدة يوميًا لفتح الممرات الأنفِيْة.

12- خل التفاح

يمكن للمرأة الحامل فِيْ شهرها الثامن تحضير مزيج من خل التفاح والليمون والعسل الأبيض وتناوله مرة كل صباح للحصول على خصائص مضادة للأكسدة، حيث يخفف خل التفاح من الألم ويذوب كتل المخاط السميكة فِيْ الممرات الأنفِيْة.

كَمْا أنه يساعد على الحد من انتشار البكتيريا والفِيْروسات التي يمكن أن تصيب المرأة الحامل كَمْا أنه يحفز نمو البكتيريا المفِيْدة التي تقضي على البكتيريا الضارة.

13- زيت البردقوش

يمتلك زيت البردقوش القدرة على التخلص من البكتيريا وعلاج الجيوب الأنفِيْة للمرأة الحامل فِيْ شهرها الثامن مرة واحدة وإلَّى الأبد بفضل خصائصه التي تساهم فِيْ القضاء على الالتهابات عَنّْ طريق خلط قطرات من الزيت بالماء وحفظها فِيْ رذاذ. واستخدامها فِيْ الأنف لتقليل أعراض التهابات الجيوب الأنفِيْة.

ثانياً العلاج الطبي

يمكن علاج الجيوب الأنفِيْة للمرأة الحامل فِيْ الشهر الثامن بقطرات لا تحتوي على المنشطات أو الأدوية الآمنة التي تنظف الممرات الأنفِيْة وتذيب المخاط الذي يتراكَمْ فِيْ الممرات الأنفِيْة ويمنع التنفس. تشمل أنواع الأدوية ما يلي

1- قطرة للعين أوتريفِيْن

من القطرات الآمنة للاستخدام من قبل الأطفال حيث أنه محلول ملحي نقي لا يحتوي على أي إضافات أو مركبات كيميائية، ويمكن للمرأة الحامل أن تضعه مرة كل 12 ساعة لتنظيف الممرات الأنفِيْة.

2- قطرات فِيْكسوفِيْنادين للعين

تعتبر من القطرات الشائعة التي تعمل على الحد من التهابات الجيوب الأنفِيْة الناتجة عَنّْ نزلات البرد الحادة وهِيْ آمنة 100٪ للحامل إلا أنها تسبب بعض الآثار الجانبية مثل العصبية والصداع والنعاس الشديد وبعض آلام المعدة.

3- قطرات لوراتادين

من عقاقير الهِيْستامين التي تعمل على القضاء على البكتيريا الضارة المسببة لالتهاب الجيوب الأنفِيْة