هل المشي مفِيْد لمريض عرق النسا

هل المشي مفِيْد لمريض عرق النسا

عرق النسا من المشاكل الصحية التي تمنع الحركة والشعور بألم حاد فِيْ جانب واحد من الجسم، وفِيْ هذه الحالة يوصي بعض الأطباء بتمارين تقلل الضغط على العصب الوركي.

أبرزها تمارين لتحريك العصب الوركي، أو شد الركبة إلَّى الصدر، أو شد الظهر، إلخ. وفِيْ هذا السياق، يسأل بعض المصابين بعرق النسا أنفسهم السؤال التالي هل المشي مفِيْد لمريض عرق النسا

الجواب نعم فالمشي من التمارين الفعالة فِيْ تخفِيْف آلام عرق النسا وتقليل التشنجات العضلية التي يعاني منها المريض.

لذلك ينصح مرضى عرق النسا بالمشي يومياً لمدة 10 إلَّى 15 دقيقة، وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمكن استخدام جهاز المشي بسرعة مريحة.

ما هُو عرق النسا

عرق النسا من الأمراض العصبية التي يعاني منها الإنسان عَنّْد تعرضه لالتهاب أو احتقان فِيْ العصب الوركي وهُو أطول عصب فِيْ جسم الإنسان ويمر بين فقرات الظهر والساق والقدم.

لأنه يبدأ من نهاية النخاع الشوكي (أسفل الظهر) ويستمر فِيْ التفرع حتى يمر عبر الفخذين والأرداف، حتى يصل إلَّى أصابع القدم، وعَنّْدما يلتهب العصب الوركي، يتم تشخيص إصابة المريض بعرق النسا.

يتسبب ذلك فِيْ معاناتهم من آلام شديدة فِيْ الساقين أو أسفل الظهر، وكذلك بعض التشنجات العضلية فِيْ الساقين، ويزداد الألم سوءًا عَنّْد الجلوس لفترات طويلة أو اتخاذ وضعية جلوس واحدة. .

يعد القرص الغضروفِيْ وتضيق العمود الفقري من الأسباب الرئيسية لعرق النسا بسبب زيادة الضغط على العصب الوركي.

لذلك يحاول مريض عرق النسا إيجاد طريقة علاجية فعالة للتخلص من احتقان والتهاب العصب الوركي، وذلك لوجود العديد من الطرق الطبيعية، مثل استخدام الأعشاب الطبيعية أو ممارسة الرياضة.

لكن فِيْ بعض الحالات، يلجأ الطبيب المعالج إلَّى استخدام الأدوية الطبية لأنها أكثر فاعلية.

علاج عرق النسا بشكل طبيعي

فِيْ سياق الإجابة على السؤال هل المشي مفِيْد لمريض عرق النسا سنناقش أفضل الطرق لعلاج عرق النسا بشكل طبيعي دون الحاجة إلَّى العقاقير الطبية، لأنها غالبًا ما تسبب بعض الآثار الجانبية.

من أمثلة العلاجات الطبيعية لعرق النسا ما يلي

1_ وصفة الحليب بالكركَمْ

الكركَمْين الموجود فِيْ مسحوق الكركَمْ له تأثير كبير فِيْ إزالة الالتهابات العصبية التي يعاني منها الإنسان، لذلك يعتبر الكركَمْ من الأعشاب التي تساهم فِيْ العلاج الطبيعي لعرق النسا وتسكين الآلام.

كَمْا أنه يحتوي على بعض مضادات الأكسدة وبالتالي يقي الجسم من أمراض العمود الفقري، كَمْا يحتوي الحليب على بعض الفِيْتامينات والعَنّْاصر التي تمنع تقلصات العضلات.

تتلخص طريقة تحضير وصفة حليب الكركَمْ فِيْ الخطوات التالية

مكونات

  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركَمْ الناعم.
  • كوب حليب طازج.
  • ملعقة من أعشاب القرفة.
  • ملعقة من عسل النحل الأبيض.

طريقة الإعداد

  • أولاً نطحن أعشاب القرفة حتى نحصل على مسحوق ناعم.
  • ثم ضعي كوب حليب على نار خفِيْفة.
  • أضف ملعقتين كبيرتين من الكركَمْ وملعقة كبيرة من القرفة.
  • وانتظر حتى يغلي الحليب لمدة 7 أو 10 دقائق.
  • ثم نترك الحليب حتى يسخن ونضيف ملعقة من العسل قبل تناوله.
  • للحصول على نتيجة ملحوظة، للتخلص من التهاب وألم عرق النسا، يجب شرب مشروب الكركَمْ مع الحليب مرتين فِيْ اليوم.

    2_ وصفة لزيت الكافور وزيت السمسم