الوزن المسموح به على الخطوط السعودية 2022 للرحلات الداخلية والدولية

الوزن المسموح به على الخطوط السعودية 2022 أن الخطوط السعودية هِيْ واحدة من أكبر وأكبر شركات الطيران فِيْ العالم، ويسأل الكثير من المسافرين عَنّْ الوزن المسموح به على الخطوط السعودية للرحلات الداخلية، ولكنه يتطلب من الراغبين فِيْ السفر أن يفقدوا سعادتك بها. لا يتجاوز وزناً معيناً تم تحديده مؤخراً من قبل هِيْئة طيار السعدي فِيْ الخطوط السعودية، ما هُو الوزن المسموح به هذا من أجل سلامة الركاب أثناء الرحلة عبر الخطوط السعودية والآن سنتعرف على مقدار الوزن المسموح به على الخطوط السعودية، الوزن المسموح به على الخطوط السعودية للرحلات الداخلية. ما هُو الوزن المسموح به على الخطوط السعودية ما هُو الوزن المسموح به على الخطوط السعودية الدولية يمكنك معرفة الوزن المسموح به على الخطوط السعودية 2022.

ما هُو الوزن المسموح به على الخطوط السعودية 2022

الرحلات الداخلية

درجة الأعمال 30 كجم

الدرجة السياحية 20 كجم

العمل 15 كجم

الرحلات الجوية الدولية

درجة الأعمال 30 كجم

راحة 20 كيلو

الدرجة السياحية 20 كجم

أبعاد الأمتعة على الخطوط السعودية

يجب ألا يتجاوز وزن كل قطعة من الأمتعة لتذاكر الرضع فِيْ جميع فئات الخدمة 23 كجم كحد أقصى (50 رطلاً).

لا يُسمح بأمتعة تتجاوز الوزن المسموح به. يجب ألا تتجاوز الأبعاد الكلية للأمتعة 158 سم لكل قطعة.

ما هِيْ تكلفة الأمتعة الزائدة على الخطوط السعودية

تحدد الخطوط الجوية فِيْ المملكة العربية السعودية وفِيْ العديد من الدول حول العالم أسعارًا معقولة للوزن الزائد على متن الطائرة، وفِيْ حالة تجاوز حد الوزن، يجب على الركاب دفع ثمن كل وزن زائد على متن الطائرة، وهنا سنوضح السعر من الوزن الزائد على الخطوط السعودية.

عَنّْدما تتجاوز الأبعاد الإجمالية لطائرة الخطوط السعودية 158 سم حتى إجمالي 205 سم، يجب على الركاب الذين يحملون أمتعة دفع رسوم الأمتعة، والتي زادت بما يقدر بنحو 131.25 ريال سعودي لكل قطعة من الأبعاد الإضافِيْة.

تختلف الأوزان المسموح بها فِيْ الخطوط السعودية الدولية حسب الفئة التي تنتمي إليها الطائرة، حيث تختلف الأوزان من فئة إلَّى أخرى، لأن حقائب اليد داخل الطائرة لا تزيد عَنّْ 7 كجم. نقل الحقائب والأوزان على النحو التالي حسب الفئة

الدرجة السياحية قطعة تزن 32 كجم.

درجة الأعمال، إذًا ستكون قطعتان تزن كل منهما 64 كجم.

بالنسبة لبرنامج المخدرات فِيْ المملكة، يزن المشاركون 23 كيلوغراماً.

يضيف الأطفال 10 كيلو.

يتم ربط الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمقاعدهم على متن الطائرة.

إن التزام الوزن المسموح به للخطوط الجوية السعودية للرحلات الدولية والمحلية 2022 يوفر على الركاب المتاعب التي قد يواجهُونها عَنّْد التوجه إلَّى المطار ويمنع أيضًا التكاليف الإضافِيْة التي قد تضاف إلَّى الراكب.

كَيْفَِيْة شراء ميزان من الخطوط السعودية

قدمت الخطوط السعودية خيار شراء أمتعة إضافِيْة أو الدفع مقدمًا أثناء عملية حجز التذاكر من الموقع والحصول على قسيمة شراء لكل حقيبة إضافِيْة، والقسيمة صالحة لمدة عام واحد من تاريخ الإصدار، ويمكن للعميل أيضًا شراء أربع قسائم إضافِيْة والهدف هُو تسريع الإجراءات فِيْ المطارات حتى لا يتعثر الركاب ويضيعوا الوقت والجهد فِيْ الوقوف عَنّْد تذاكر المطار وعدادات الأمتعة أو التعرض لغرامات المطار المؤقتة.

تقدم الخطوط السعودية أيضًا خصمًا بنسبة 20٪ على قيمة شراء بطاقات الأمتعة الإضافِيْة لسفرهم إلَّى عدد من الوجهات أو رحلات الموقع الإلكتروني عَنّْ طريق الدفع ببطاقة الائتمان.