ماذا يقرأ فِيْ صلاة الوتر ثلاث ركعات

ماذا تقرأ فِيْ صلاة الوتر ثلاث ركعات

يعلم الجميع أن صلاة الوتر يمكن إجراؤها بركعة واحدة، ويمكن أن تصلى بثلاث ركعات، ويمكن أن تصلى بخمس ركعات.

ومع ذلك، هناك كثير من الناس يميلون إلَّى الصلاة بثلاث ركعات، وهِيْ صلاة يمكن إجراؤها من صلاة العشاء حتى الفجر، ولكن كل المسلمين يريدون صلاتها بالطريقة الصحيحة.

يعتمد هذا النهج على قراءة سور معينة فِيْ صلاة الوتر ومن خلال النقاط التالية سنعرض جميع السور وجميع الآراء التي تتعلق بالإجابة على ما ورد فِيْ صلاة الوتر لثلاث ركعات بحيث نعرف كل الطرق التي يمكن بها أداء صلاة الوتر ونتخلص من اللبس الذي

  • صلاة الوتر بثلاث ركعات. الأفضل والمستحب للمصلي بعد قراءة الفاتحة فِيْ كل ركعة أن يقرأ سورة الأعلى فِيْ الركعة الأولى والكافرون فِيْ الركعة الثانية والإخلاص فِيْ الركعة الثالثة. آه، ومن هذا القول قالوا لا حرج فِيْ القراءة بعد الفاتحة.
  • لكن حسب المذهب الحنفِيْة، بعد قراءة الفاتحة، يحق للمصلي أن يقرأ ما يشاء من السور الصغيرة والآيات القرآنية من السور الكبيرة.
  • كَمْا أن مذهب الإمام مالك فِيْ إجابة هذا السؤال أن المصلي يستطيع أن يقرأ ما يشاء فِيْ ركعتين من الشفاع بعد قراءة الفاتحة وفِيْ الوتر يقرأ الإخلاص وفِيْ الركعة الثانية يقرأ. سورة الفلق وفِيْ الركعة الثالثة يقرأها قوم.

ولكن أكثر ما تم الاتفاق عليه فِيْ الإجابة على هذا السؤال، والإجماع، أنه يجوز للمصلي أن يقرأ أي سورة اختير منها، ولا يخرج عَنّْ تلك السور.