متى يبدأ الطفل بالوقوف على رجليه

متى يبدأ الطفل بالوقوف

فِيْ الحَقيْقَة، الإجابة على سؤال متى يبدأ الطفل فِيْ الوقوف على قدميه ليست محددة، وفقًا لمبدأ الفروق الفردية بين الأطفال، فقط عَنّْدما نجد أن طفلًا آخر يبلغ من العمر عشرة أو أحد عشر شهرًا ولا يمكنه حتى الاتكاء عليه. أريكة، على سبيل المثال، لتصويب ساقيه وتحمل وزن يبي.

يبدأ الطفل بشكل طبيعي فِيْ محاولة الوقوف على قدميه بالاعتماد على ما هُو أمامه، ثم ينتقل تدريجياً من ثمانية أو تسعة أشهر إلَّى اثني عشر شهرًا، وبمرور الوقت يتطور الأمر من السقوط المفاجئ والمتكرر حتى يتمكن الطفل من الوقوف يقف على قدميه ويحاول المشي بمفرده، حتى لو كان مشيه معطلاً.

يستطيع معظم الأطفال اتخاذ خطواتهم الأولى بين تسعة أشهر وحتى عام، ويمكن للطفل أن يمشي جيدًا عَنّْدما يبلغ من العمر أربعة عشر أو خمسة عشر شهرًا، وإذا استغرق الأمر وقتًا أطول فهذا أمر طبيعي وليس ضمانًا. بسبب الخوف أو القلق، لا يمشي بعض الأطفال حتى يبلغوا سن ستة عشر أو سبعة عشر شهرًا.

هذه أول محاولة للطفل للوقوف على قدمين وبداية المشي. بالنسبة لجدول المشي العادي للطفل، فإنه يسير على النحو التالي

وقت المشي فِيْ الطبيعة

من اثني عشر شهرًا إلَّى خمسة عشر شهرًا.

خلال هذه الفترة، يبدأ الطفل فِيْ المشي بارتباك وعدم ثبات، ويمكنه الانحناء ثم الوقوف مرة أخرى.

من خمسة عشر إلَّى ثمانية عشر شهرًا.

سيتمكن الطفل من المشي إلَّى الوراء، والصعود والنزول على الدرج والرقص على الموسيقى بقبول مساعد.

من ثمانية عشر شهرًا إلَّى أربعة وعشرين شهرًا.

فِيْ هذه المرحلة، سيكون الطفل قادرًا على زيادة سرعة المشي ليتمكن من الجري، كَمْا سيكون قادرًا على ركل الكرة، والوقوف على أطراف أصابعه، وحمل بعض الأشياء أو الألعاب الصغيرة أثناء المشي، والقفز من مستوى منخفض إلَّى الأرض.

من واحد وثلاثين شهرًا إلَّى ستة وثلاثين شهرًا.

سيتمكن الطفل من القفز من الأرض بسرعة أكبر، بالإضافة إلَّى أنه فِيْ سن الثالثة، سيكون قادرًا على صعود الدرج بالتناوب فِيْ كل خطوة.

أربع سنوات.

إرادة