هل التفكير والقلق يسبب نقص الوزن

هل فقدان الوزن يجعلك تفكر وتقلق

عَنّْدما سئل الباحثون عما إذا كان التفكير والقلق يتسببان فِيْ فقدان الوزن، أجاب الباحثون على النحو التالي

  • فِيْ حالة الإفراط فِيْ التفكير والقلق، تتأثر أعصاب المعدة وتتغير طريقة معالجة الطعام واستقلابه، مما يؤدي إلَّى فقدان الوزن بشكل مفرط.
  • كَمْا يؤدي الإجهاد إلَّى زيادة إفراز الجسم لهرمون الأدرينالين الذي يفرز من الغدد الكظرية، مما يتسبب فِيْ العديد من التغيرات فِيْ الجسم، بما فِيْ ذلك سرعة التنفس وسرعة دقات القلب وفقدان الوزن.
  • التغيير فِيْ بنية الجهاز العصبي بسبب القلق والتفكير يتسبب فِيْ ظهُور أعراض أخرى فِيْ الجسم مثل صعوبة فِيْ البلع، آلام فِيْ البطن، حرقة فِيْ المعدة، تقلصات عضلية، تغير فِيْ بنية البراز، كل هذه الأعراض. تؤثر التغييرات بشكل مباشر على القدرة على تناول الطعام، مما يؤدي إلَّى فقدان الوزن.
  • يحتوي جسم الإنسان على محور ما تحت المهاد – الغدة النخامية – الغدة الكظرية المسئول عَنّْ إفراز هرمون الكورتيزون، وفِيْ حالة القلق والتوتر يمكن أن تتغير عادات الأكل وتقل الشهِيْة مما يؤدي إلَّى فقدان الوزن.

فقدان الوزن والحالة العقلية

فِيْ حالة القلق الشديد، يعاني الجسم من فقدان الشهِيْة ويفقد القدرة على ممارسة الرياضة وأداء الأنشطة اليومية العادية وبالتالي يحرق الجسم السعرات الحرارية فِيْ الجسم مما يتسبب فِيْ فقدان الوزن.