متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك الحشيش

متى يعود الجسم إلَّى طبيعته بعد الإقلاع عَنّْ الماريجوانا

يحتاج كل مدمن إلَّى قدر معين من الوقت للتخلص من المواد السامة التي يدخلها فِيْ جسمه والعودة إلَّى طبيعتها إذا لم تؤثر على قدراته العقلية والإجابة على السؤال متى يعود الجسم إلَّى طبيعته بعد الإقلاع عَنّْ الماريجوانا

نجيب أنه فِيْ حالة عدم إصابة المدمن بإصابة نفسية، يعود الجسم إلَّى طبيعته بعد أسبوعين، مع العلم أن أعراض الانسحاب قد انتهت، أما إذا فقد مدمن الحشيش جزءًا من إدراكه العقلي أو أصيب بمرض مثل (الذهان – الاكتئاب – الفصام) يحتاج إلَّى فترة تتراوح بين (3-6) أشهر للتعافِيْ من الانسحاب.

الأسباب التي تساعد على استعادة الطبيعة الطبيعية للجسم بعد الإقلاع عَنّْ الحشيش

هناك العديد من العوامل التي تحدد قدرة الجسم على إزالة الحشيش منه والعودة إلَّى وظائفه الحيوية ومعرفة الجواب متى يعود الجسم إلَّى طبيعته بعد الفطام ولتحديد أسباب ذلك نذكر النقاط التالية

1- وزن المستخدم

إذا كان لدى متعاطي المخدرات نسبة عالية من الدهُون فِيْ الجسم، فهذا يؤدي إلَّى تأخير عودة الجسم إلَّى طبيعته، حيث من المعروف أن السمنة تسبب الاكتئاب وقلة الثقة بالنفس، مما يترك متعاطي المخدرات من مرحلة الانسحاب المرتبط بالإدمان. والمرحلة التالية المتعلقة بالوزن.

إذا كان المستخدم نحيفًا وكانت كَمْية الدهُون فِيْ الجسم كافِيْة، فهذا يؤدي إلَّى التعافِيْ السريع من الانسحاب وحياة طبيعية أفضل مع تقليل معدل الانتكاس.

2- الحالة الصحية

يتم تحديد طول الفترة الزمنية للعودة إلَّى الحياة والأنشطة العادية من خلال الحالة الصحية. وكلما أسرع المتعاطي فِيْ التوقف عَنّْ تعاطي المخدر، زادت فرصة البقاء النفسي والجسدي والعقلي من آثار متلازمة الانسحاب عليه. وكلما زاد إساءة معاملته وكلما توقف، زادت قسوة الأمر عليه وتضررت صحته وقوته العقلية.

3- كَمْية الحشيش

كلما زاد عدد الحشيش التي يأخذها المستخدم، زادت فترة الانسحاب، مما أدى إلَّى تباطؤ التعافِيْ من الإدمان، وكلما كانت مدة الاستخدام أقصر، كلما انتهت فترة الانسحاب وعاد الخاطئ إلَّى حياته الطبيعية. بدون مشاكل ومضاعفات.

4- فترة التعسف

تتحدد قدرة الجسم على العودة إلَّى حالته الطبيعية من خلال مدة التعاطي من قبل المريض، لذلك فكلما طالت مدة التعاطي تزيد مدة العلاج وتزيد فترة الانسحاب من تأثير الحشيش على الجسم، وكلما كان ذلك أسرع. إذا قرر المستخدم الإقلاع عَنّْ التدخين قبل الأوان، فسيساعده ذلك على التعافِيْ بسرعة وعدم حثه على العودة إلَّى الاستخدام مرة أخرى.

5- طريقة العلاج

عَنّْدما يعود الجسم إلَّى طبيعته بعد الإقلاع عَنّْ الماريجوانا، فإنه يختلف حسب اختيار مستخدم الماريجوانا. إذا اختار الذهاب إلَّى أخصائي لمساعدته على الإقلاع، فإن هذا يقلل من العائد لأنه يجد برامج علاجية نفسية وجسدية واجتماعية لمساعدته على المقاومة.

أعراض الانسحاب النفسي والجسدي بعد الانسحاب من الحشيش

أدرك الإجابة المناسبة على السؤال، متى يعود الجسم إلَّى طبيعته بعد الإقلاع عَنّْ الحشيش يجب أن يجتمعوا