إزالة آثار الكدمات الزرقاء تحت العين

إزالة آثار الكدمات الزرقاء تحت العينين

الوجه بشكل عام والعينين بشكل خاص من أكثر الأماكن إحراجًا عَنّْد الإصابة ولا يعتمد إحساسهم على الألم فقط، لأنهم من أكثر الأماكن وضوحًا التي تؤثر على المظهر العام، لذلك من أصيب بكدمة فِيْ عينه هُو أحد الأشخاص الأكثر اهتمامًا بالطريقة التي يمكن بها إزالة آثار الكدمات الزرقاء تحت العين.

يمكن أن تكون كدمة العين علامة على إصابة خطيرة للعين، على سبيل المثال، يمكن أن تكون علامة على كسر فِيْ العظام.

يمكن أن يكون أيضًا علامة على انفجار الأوعية الدموية الموجودة بين الجلد والعضلات، ويمكن أن يكون أيضًا علامة على كسر فِيْ الجمجمة، بالإضافة إلَّى كونه أحيانًا علامة على كسر فِيْ عظام العين الرقيقة.

فِيْ ما سنذكره فِيْ الفقرات التالية سوف نشرح طرق إزالة آثار الكدمات الزرقاء تحت العين، ومن ثم سنوضح لك كَيْفَِيْة التعامل معها من خلال تقديم النصائح التي تتطلب ذلك ومن بين هذه الطرق

1- معالجة الجليد

الثلج من أكثر الطرق العلاجية فاعلية حيث يعطي نتائج هائلة فِيْ إزالة الكدمات حول العين، خاصة وأن منطقة العين هِيْ منطقة حساسة يجب التعامل معها بحذر.

لأن الثلج يقلل من عملية تدفق الدم فِيْ المنطقة المصابة عَنّْ طريق إجراء عملية التبريد التي يقوم بها فِيْ الأوعية الدموية، مما يساعد على تقليل كَمْية الدم فِيْ المنطقة التي تتسرب عبر الأنسجة حول العين.

كَمْا أنه يظهر نتائج فِيْ تقليل ظهُور الانتفاخات التي تظهر حول العين ويساعد أيضًا فِيْ تقليل آثار الكدمات التي تظهر بعد أن تبدأ فِيْ التلاشي فِيْ مراحل سواد منطقة العين.

من النصائح المقدمة حول كَيْفَِيْة استخدام الثلج لعلاج كدمات العين أنه يجب وضعه بعد إصابة العين بكدمات مباشرة أو عَنّْد تعرضها لإصابة مباشرة لتقليل خطر الإصابة بكدمات شديدة.

يتكون الاستخدام من وضع الثلج فِيْ قطعة قماش نظيفة ووضعها على العين، أو يمكن استخدام أكياس الثلج ووضعها على العين لفترات طويلة تصل إلَّى 10 دقائق دون إزالتها.

ومع ذلك، إذا كنت تريد تكرار الشيء ووضع الثلج على العين مرة أخرى، فِيْجب أن ينتظروا 20 دقيقة بعد آخر تطبيق للثلج على العين ثم تطبيقه مرة أخرى.

2 – الماء الدافئ

يجب توخي الحذر عَنّْد استخدام هذه الطريقة لعلاج كدمات العين لأنها من الطرق التي يمكن استخدامها فِيْ حالة عدم وجود أي تورم فِيْ المنطقة، لأنه إذا تم استخدامها للتورم حول العين سيزداد التورم حول العين. عين.

أيضًا، إذا تم استخدام هذه الطريقة، فِيْجب تكرارها عدة مرات خلال اليوم ويجب أن تستمر لمدة يومين على الأقل وتستخدم على العين مرة واحدة لمدة لا تقل عَنّْ 20-30 دقيقة فِيْ المرة الواحدة.

3- ضغط العين

من الطرق الطبيعية التي لا تحتاج إلَّى أي عوامل مساعدة هِيْ الضغط على منطقة العين وبشكل أدق الضغط على منطقة العين.

لان عملية الضغط التي تتم على الانسجة تساعد على تقليل تسرب الدم حول العين كَمْا يحدث فِيْ الكدمات والضغط يقلل من عملية الانفجارات التي تحدث فِيْ الاوعية الدموية كَمْا يعمل على تقليل مشكلة التورم و الم.

تتم هذه العملية باستخدام الضمادات المتوفرة فِيْ الصيدلية