ادعية مستجابة عَنّْد نزول المطر وحدوث البرق والرعد

وقد كلف الله تعالى المسلم أن يقترب منه تعالى، وقد ورد فِيْ الكتاب والسنة والنبوة، دعاء للرزق والإغاثة، ودعاء لتخفِيْف الضيق والإغاثة. تقال أشياء وأدعية كثيرة فِيْ الوقت الذي تستجيب فِيْه الدعاء وقد خصصنا موضوع اليوم لـ “استجاب الدعاء عَنّْد نزول المطر”. دعاء المطر من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، دعاء لمسلم فِيْ حالته، يقال عَنّْد هطول المطر وظهُور البرق والرعد.

دعاء الرسول عَنّْد هطول الأمطار

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا يرفض شخصان الدعاء وقت الأذان وعَنّْد نزول المطر”. رواه الحاكَمْ وحسن الألباني. هذه ساعة الجواب. تقبل الله دعواتك ويستجيب لها. يا الله، أمطر، إغاثة، إغاثة، نافعة، مؤذية.

اللهم إنك الله لا إله إلا أنت غني ونحن فقراء أرسل المطر علينا وافعل ما أرسلته لنا قوة واتصالات لفترة ولو أمطرت فهُو سنة تقول اللهم يا مطر النافع. اللهم إني أسألك خيره وخير فِيْه وخير ما بعث به، وأعوذ بك من شره وشر ما فِيْه وشر ما كان. أرسلت مع

يا الله، امنح عبيدك وماشيتك الماء، وامتد رحمتك، وأحيي أرضك الميتة. يا الله لا تقتلنا بغضبك ولا تدمرنا بآلامك وتشفِيْنا قبل ذلك. اللهم إني أسألك خيره وخير فِيْه وخير ما بعث به، وأعوذ بك من شره وشر ما فِيْه وشر ما كان. أرسلت مع

فسبحان من يمجد الرعد بحمده والملائكة برهبة. مطرنا بفضل الله ورحمته. اللهم اغفر لنا وارحمنا وارحمنا واغفر لنا وتقبل منا واغفر لنا واكتب لكل بني البشر قد يكونون من أهل الجنة واغفر لنا وارضي بكل خلقك وارحمهم يا رب واستحمنا برحمتك واجعلنا بين اهل الجنة يا رب وانصرنا يا رب العالمين اعطنا نصرا عظيما امنحنا الاخلاص نصرة الاسلام شرف المسلمين احفظنا واكتب هذا العام هُو عام الفتح والخير والبركة لنا جميعًا.

اللهم ارحمنا ولا تؤذينا وأعطنا الكثير من أجرك يا رب العالمين. اللهم انسكب الرحمة لا لتسكب العذاب ولا للعذاب ولا للهدم ولا تذوب.

دعاء للمطر

ادعية جميلة جدا مكتوبة من القران الكريم رائعة جدا

أدعية المسلمين فِيْ المطر للرزق

اللهم رب السماوات السبع، رب الأرض، رب العرش العظيم، ربنا وربنا للجميع، خالق الحب والهدف وكاشف التوراة والإنجيل والمعايير، أعوذ بك من شر كل ما أخذت سلفه اللهم أنت أول لا شيء أمامك وأنت آخر ولا شيء بعدك. وانتم مخفِيْ فلا شيء دونكَمْ ادفعوا ديوننا واغنينا من الفقر.

اللهم اسألك باسمك العظيم العظيم، الذي به عَنّْدما تُدعى تجاوب، وإذا سألته تعطى لك، وبأجمل الأسماء التي نعرفها. وما لم نكن نعلم أنك تستجيب لدعواتنا وتشبع رغباتنا وتفِيْ بحاجتنا وتريحنا من مصائبنا وتغفر ذنوبنا وتستر على ذنوبنا وتتوب. وشفاءنا ومسامحتنا لنا ونصلح عائلاتنا وذريتنا، ونطيل حياتنا ويعطينا خير خاتمة ويرحموننا برحمتكَمْ الغالية ؛ الرحمة التي تثرينا من غيرك. اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، ابْنُ عَبْدِكَ، ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ أنت تجعل القرآن ينبوع قلبي ونور صدري وتبدد حزني وتزيل قلقي.

اللهم ارزقنا الخير فِيْ الدنيا والآخرة وحفظنا من عذاب النار.

دعاء للمطر

دعاء الرزق بالمال لسداد الديون وتخفِيْف القلق بإذن الله

دعاء المطر والبرق والرعد

دعاء النبي عَنّْد هطول الأمطار

مناشدات جائرة لكل مبتذل ومظلوم

دعاء الرعد المجد لله الذي يمجد الرعد بحمده والملائكة خوفا منه.

صلاة من أجل المطر يا الله، مطر خير

بعد المطر لقد أمطرتنا بفضل الله ورحمته

اللهم ارزقنا المطر اللهم امطر مبارك اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تدمرنا بعقوبتك وقبل ذلك اعطنا العافِيْة.

تكَمْن أهمية الدعاء فِيْ العديد من الفوائد لحياة المسلم من حيث إجابة الدعاء، إذا كان ذلك فِيْ صالحه، أو مغفرة الذنوب والترقية بالدرجات، فالإنسان لا يعرف ما هُو خير لنفسه. ولكن الله تعالى يخفِيْ له كل خير لا يعرفه إلا الله تعالى. تطلب أن يوفق الله لنا من النجاح والرزق والزواج ونحو ذلك.

لا تشكو إذا لم تتحقق رغباتك لأن الله يخبئ لك الكثير من الأشياء الطيبة، فاحرص على الصبر واحسب، واجعل صبرك صبراً جميلاً وافحص أوقات الاستجابة للصلاة فِيْ الثلث الأخير من الليل. وبين الأذان والإقامة “.