كَيْفَ أعرف أن الواتس اب مراقب فِيْ الآيفون

كَيْفَ أعرف أن WhatsApp على iPhone تتم مراقبته

يعتبر WhatsApp من أهم التطبيقات فِيْ الهاتف المحمول الذي يحمل الكثير من المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بصاحب الحساب ولا يقتصر على بياناته لأن الشخص الذي يراقب حسابه على WhatsApp يمكنه الوصول إلَّى معلومات عَنّْ الآخرين الذين هم فِيْ التطبيق.

حيث تحتوي المحادثات فِيْ هذا التطبيق على العديد من التسجيلات الصوتية والصور الشخصية ومقاطع الفِيْديو والعديد من البيانات المختلفة الأخرى، يعتمد معظمنا على حساب WhatsApp للتواصل بسهُولة وسرعة مع الأصدقاء والعائلة ودائرة المعارف. خاصة وأن هذا التطبيق يتعامل مع الأحباء والعائلة والمعارف الموثوق بهم بشكل أكبر من الآخرين.

نتيجة لذلك، يسأل الكثير من الناس السؤال الذي يدور فِيْ رؤوسهم، كَيْفَ أعرف أن WhatsApp على iPhone قيد المراقبة، والذي يمكن الإجابة عليه بطريقتين، سنذكر خطوات كل منهم فِيْ الفقرات التالية

1- استخدام WhatsApp Web

لتنفِيْذ الطريقة الأولى، يجب على من يريد معرفة ما إذا كان حساب WhatsApp على iPhone مراقبًا أم لا، اتباع الخطوات التالية حتى يصل إلَّى إجابة السؤال كَيْفَ أعرف أن WhatsApp على iPhone يتم مراقبته

  • افتح تطبيق WhatsApp.
  • انقر فوق الزر الأيمن أو النقاط الثلاث فِيْ أعلى الصفحة لفتح قائمة الإعدادات.
  • انقر على خيار “WhatsApp Web” الذي يظهر من بين عدة خيارات عَنّْد فتح الإعدادات، وهِيْ الخطوة التي ستخبرك ما إذا كان حساب WhatsApp الخاص بك قد تم اختراقه أم لا، والضغط للدخول إلَّى WhatsApp Web مباشرة.
  • فِيْ حالة ظهُور صفحة الهاتف المحمول أو الكَمْبيوتر وإمكانية دعوة الهاتف المحمول إلَّى الكَمْبيوتر، تظهر صفحة رمز المسح وتفتح الكاميرا لمسح الرمز ضوئيًا، فهذا يعَنّْي أن حساب WhatsApp لا يتم تعقبه.

    ومع ذلك، إذا ظهرت صفحة بها أيقونة Mozilla Firefox أو Google Chrome أو أي متصفح إنترنت آخر، فهذا يعَنّْي أن شخصًا ما يراقب حساب WhatsApp الخاص بك، وسيقوم المتسلل بتسجيله فِيْ وقت تسجيل الدخول إلَّى حسابك.

    2- أفاست

    يمكن الإجابة عَنّْ السؤال المتعلق بكَيْفَِيْة معرفة أن WhatsApp يتم تتبعه على جهاز iPhone عَنّْ طريق تنزيل برنامج Avast بأحدث إصدار بالضغط، ثم تثبيته على الهاتف المحمول، ثم التحقق من الهاتف بدقة من خلال هذا التطبيق.

    إذا وجد التطبيق فِيْروسات على هاتفك المحمول، فأنت بحاجة إلَّى تأكيد الملف الضار. إذا كان الملف عبارة عَنّْ حصان طروادة، فهذا دليل على أن أحد المتطفلين قد اخترق هاتفك ويتتبعه. file هُو نوع فِيْروس من الفِيْروسات فقط للإعلانات المزعجة، ثم قام شخص ما باختراق جهازك المحمول دون تتبعه.

    كَيْفَِيْة حماية حساب WhatsApp من القرصنة

    بعد أن تعرف إجابة السؤال كَيْفَ أعرف أن WhatsApp يتم مراقبته على iPhone، فأنت بحاجة إلَّى معرفة الطريقة التي يمكن استخدامها للحفاظ على حساب WhatsApp الخاص بك خاليًا من الاختراق حتى يتم تسجيل خروج المتسلل من الحساب المفتوح باستخدام المخترق حتى لا يعود بإمكانه مراقبته ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية

  • قم بتسجيل الدخول إلَّى حساب WhatsApp الخاص بك على هاتفك المحمول.
  • بعد النقر على النقاط الثلاث فِيْ أعلى الصفحة، أدخل “WhatsApp Web” من قائمة الخيارات.
  • انقر فوق كلمة “تسجيل الخروج” الموجودة أسفل متصفح الإنترنت والتي من خلالها قام المخترق بفتح حساب WhatsApp.
  • قم بتسجيل الدخول إلَّى “WhatsApp Web” مرة أخرى وتأكد من ظهُور كاميرا مسح الرمز للتأكد من انتهاء اختراق حساب WhatsApp.
  • هناك طريقة أخرى يمكن استخدامها للحصول على حساب WhatsApp الخاص بك بعد اختراقه مرة أخرى وتسجيل الخروج من المتسلل وهِيْ حذف تطبيق WhatsApp من الهاتف المحمول وتنزيله مرة أخرى وإدخال الرقم ورمز التحقق فِيْ الهاتف وبالتالي المتسلل يراقب حسابك، تم تسجيل خروج WhatsApp.

    بالنسبة لأولئك الذين يسألون كَيْفَ أعرف أنه تم اختراق WhatsApp أم لا، بعد التأكد من أنه تم اختراقه، يجب عليهم نسخ محادثاتهم احتياطيًا قبل حذف التطبيق نهائيًا من هُواتفهم المحمولة ؛ لتجنب فقدان البيانات.

    يمكنك تجنب مشكلة اختراق حساب WhatsApp الخاص بك عَنّْ طريق الحرص على عدم إظهار رموز التحقق الخاصة بحسابك داخل التطبيق أو رموز الأمان لأي شخص وعدم إعطاء رقم هاتفك المحمول لأي شخص غير موثوق به لأن هذا يساعد فِيْ تسهِيْل القرصنة. معالجة.

    حماية WhatsApp من خلال تنبيهات الأمان

    حتى لا تضطر إلَّى السؤال كَيْفَ أعرف أنه يتم تتبع WhatsApp على iPhone يجب أن تعلم أن هناك العديد من الطرق لحماية حسابك على واتس آب من المتسللين ومن بينها التنبيه الأمني ​​وهِيْ طريقة تتبعها الخطوات التالية

  • عَنّْد فتح WhatsApp، انقر فوق النقاط الثلاث فِيْ أعلى الصفحة ثم انقر فوق خيار “الإعدادات”.
  • حدد كلمة “الحساب”.
  • انقر فوق خيار “الأمان”.
  • ستظهر صفحة تحتوي على زر التفعيل، اضغط عليها حتى يتم تفعيل عرض التنبيهات الأمنية، مما سيسمح لك بمعرفة ما إذا كان حساب WhatsApp الخاص بك مفتوحًا حاليًا، بمجرد فتحه على جهاز أو هاتف آخر، سيتلقى إشعار.
  • فِيْ حالة قيامك بتنشيط هذه الميزة وتلقي إشعار بأن حساب WhatsApp الخاص بك نشط على أحد الأجهزة، يجب عليك تسجيل الخروج من هذا الجهاز كَمْا هُو موضح فِيْ الفقرات السابقة.

    حماية WhatsApp من خلال التحقق من خطوتين

    ميزة التحقق المكونة من خطوتين هِيْ إحدى الميزات التي تسمح لمالك حساب WhatsApp بإبقائه خاليًا من الاختراق، لأن الشخص الذي يحاول اختراق حساب WhatsApp الخاص بك عليه أن يكتب كلمة المرور التي قمت بتعيينها حتى عَنّْد التسجيل حساب WhatsApp الخاص بك. تحصل عليها من شركة الاتصالات وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الطريقة تتم باتباع الخطوات التالية

  • ادخل إلَّى واجهة WhatsApp ثم انقر فوق النقاط الثلاث فِيْ الزاوية العلوية اليسرى أو اليمنى من الصفحة، اعتمادًا على اللغة التي حددتها لاستخدامها على هاتفك المحمول.
  • انقر فوق خيار “الإعدادات”.
  • حدد رمز “الحساب”.
  • انقر فوق خيار “التحقق بخطوتين”.
  • انقر فوق كلمة “تمكين”، وبعد ذلك سيكون هناك مكان لإدخال كلمة مرور تتكون من 6 أرقام فقط.
  • يجب عليك اختيار كلمة مرور تتذكرها والاحتفاظ بها فِيْ مكان آمن أو كتابتها فِيْ تطبيق Notes على هاتفك، ولكن تأكد من أنك تعرفها فقط.
  • سيُطلب منك مرة أخرى إدخال كلمة المرور التي اخترتها للتأكيد.
  • أدخل بريدك الإلكتروني كَمْا هُو مطلوب فِيْ الصفحة التي تظهر بعد تأكيد كلمة المرور الخاصة بك.
  • هذا مهم جدًا لأن WhatsApp سيرسل رمز التحقق إلَّى هذا البريد الإلكتروني إذا نسيت كلمة مرورك، لذلك يجب أن يكون حسابك الحقيقي هُو الذي يمكنك فتحه، وإلا فلن تتمكن من تسجيل الدخول إلَّى حساب WhatsApp الخاص بك مرة أخرى. نسيت كلمة المرور التي قمت بتعيينها.

  • قم بتأكيد بريدك الإلكتروني مرة أخرى.
  • بعد إكَمْال جميع الخطوات السابقة بشكل صحيح، سترى بعض الخيارات لتأكيد أنك قد أكَمْلت جميع الخطوات وهِيْ “تعطيل”، والتي تتعلق بإلغاء التحقق بخطوتين، “تغيير كلمة المرور” و “تغيير البريد الإلكتروني” “، وبالتالي فإن السؤال الأقل شهرة الذي يُحتمل أن يُطرح عليك هُو كَيْفَ أعرف أن WhatsApp على iPhone تتم مراقبته.

    تجسس على WhatsApp

    WhatsApp هُو أحد أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي حيث يمكنك التحدث إلَّى أي شخص تملك رقم هاتفه، لذلك يسهل التواصل مقارنة بوسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، لكن الجدير بالذكر أنه من الصعب الاختراق لأنه من السهل الاختراق Facebook أو Twitter على سبيل المثال أو Instagram، لكن هذا صعب بالنسبة لحساب WhatsApp.

    أحد الأسباب هُو أنه إذا أراد شخص ما تتبع حساب WhatsApp الخاص بك، فإن المتسلل يحتاج إلَّى الحصول على هاتفك وفتح WhatsApp عليه. إذا كنت ترغب فِيْ مسح الرمز السري وفتح حسابك على أحد الأجهزة التي يمتلكونها، من خلال الاتصال بين الجهازين، فلن تشعر به إلا إذا حدثت بعض الأشياء الغريبة التي يمكنك ملاحظتها على حسابك أو هاتفك.

    يعد امتلاك WhatsApp بدرجة عالية من الأمان سببًا آخر لصعوبة التجسس على حساب WhatsApp، ومن ناحية أخرى، فهُو سبب انتشار WhatsApp حول العالم واستخدامه من قبل العديد من الأشخاص.

    كَيْفَ أعرف أن جهاز iPhone الخاص بي يخضع للمراقبة

    فِيْ ضوء الحديث عَنّْ إجابة السؤال كَيْفَ أعرف أن واتسآب يتم مراقبته على الأيفون، يجدر ذكر كَيْفَِيْة معرفة أن الهاتف نفسه يخضع للمراقبة، لأن هذه هِيْ طريقة مراقبة واتسآب، يمكن للمتسلل الذي قام باختراق الهاتف اختراق حساب WhatsApp من خلال أحد البرامج المستخدمة فِيْ التجسس، والذي أصبح أكثر شيوعًا هذه الأيام.

    كان من الممكن لأي شخص اختراق حساب WhatsApp الخاص بشخص آخر دون الحصول على هاتفه أو مسح رمز الاستجابة السريعة لإنشاء اتصال بين هاتفه وأجهزته، لذلك من المهم معرفة ما إذا كان جهاز iPhone قيد المراقبة أم لا، والذي يمكن أن يكون كذلك يتم من خلال ما يلي

    1- ارتفاع درجة حرارة الجهاز

    عَنّْدما يتم اختراق الهاتف، تقوم أداة التجسس بتتبع موقع الجهاز، مما يتسبب فِيْ ارتفاع درجة حرارة الجهاز بسبب الاستخدام طويل المدى لوظيفة GBS، والسؤال عَنّْ كَيْفَِيْة معرفة أن تطبيق WhatsApp يتم تتبعه على iPhone يمكن يتم الرد عليه أيضًا بملاحظة هذا التأثير، لأنه غالبًا ما يكون مرتبطًا باختراق الجهاز بواسطة WhatsApp.

    2- سجل المتصفح مشبوه

    فِيْ حالة اختراق أحد أقاربك أو أحد معارفك لهاتفك، فسيظهر عَنّْد التحقق من سجل متصفح الإنترنت الخاص بهاتفك لأنك ستجد أنه تم فتح بعض الروابط لتنزيل تطبيق التجسس على هاتفك وهذه من أسهل الطرق للتعرف على إمكانية اختراق الهاتف المحمول.

    3- خلل فِيْ أداء الجهاز

    يعد خلل فِيْ أداء الجهاز من أكثر الطرق وضوحًا وأسهلها التي يمكنك من خلالها معرفة أن هاتفك قد تم اختراقه، ويمكن أن يظهر هذا الخلل فِيْ شكل بعض الأشياء الغريبة مثل تنشيط الإعدادات التلقائية، وشاشة حمراء أو زرقاء وامضة أو يصبح الهاتف غير مستجيب للأوامر أو يكون بطيئًا والعديد من المؤشرات الأخرى التي تخبرك بحدوث شيء ما.

    4- استلام النصوص المشبوهة

    من المعروف أن برامج التجسس ترسل العديد من النصوص المشبوهة إلَّى الجهاز الذي تعمل عليه لتشغيل العديد من العمليات فِيْ خلفِيْة الهاتف ومن خلال ذلك يمكنك معرفة ما إذا كان يتم تعقب هاتفك أم لا.

    5- وجود برامج تجسس على الايفون

    تتميز أنظمة Apple بعدم السماح بتثبيت أي برنامج أو أداة تجسس على الهاتف، وذلك بتنفِيْذ حماية خاصة لهُواتف فئة iPhone، لذلك يجب على المخترق أولاً كسر حماية iPhone لتنزيل تطبيقات التجسس.

    لذلك عَنّْدما يحاولون اختراق أمان iPhone، سيتم تنزيل تطبيق “Cydia”. إذا وجدت هذا التطبيق مثبتًا على هاتفك وكنت متأكدًا من أنك لم تقم بذلك، فعليك أن تقرأ عَنّْ التجسس على هاتفك .

    يجب أن تعلم أنه بمجرد قيامك بكسر حماية جهاز iPhone الخاص بك، تصبح فرص اختراق هاتفك أسهل، مما يجعل بياناتك الشخصية ومعلوماتك وحساباتك عرضة للمتسللين.

    كَمْا أن التطبيقات أو البرامج الضارة ستكون قادرة على التأثير على وظائف الهاتف وتقليل سلوكه، وتعتبر هذه إجابة مناسبة لسؤال كَيْفَ أعرف أن WhatsApp يتم مراقبته على iPhone، لأن هناك علاقة بين القرصنة. هاتف واختراق حساب WhatsApp.

    6- زيادة استخدام البيانات

    فِيْ حالة التجسس على هاتفك، فإنه يستهلك نسبة كبيرة من البيانات، والتي قد لا تفهمها، لكن يجب أن تدرك أن إرسال بيانات هاتفك إلَّى أحد المتطفلين يتطلب كَمْية كبيرة من البيانات. ، لذلك إذا وجدت استخدامًا كبيرًا للبيانات على هاتفك غير منطقي وتأكد من عدم استخدام أي شخص لهذه البيانات من خلال هاتفك، فتأكد من قيام شخص ما باختراق حسابك.

    7- ضوضاء فِيْ الخلفِيْة عَنّْد الاتصال

    هناك بعض تطبيقات التجسس التي يمكنها أيضًا تسجيل المكالمات الصوتية ولا تقتصر على مجرد الحصول على بيانات الهاتف، لذلك إذا كان هناك صدى طفِيْف أو ضوضاء فِيْ خلفِيْة المكالمة، فاعلم أن شخصًا ما يراقب هاتفك بالكامل.

    8- البطارية تستنزف أسرع من ذي قبل

    فِيْ حالة وجود تطبيق تجسس مخفِيْ على الهاتف، فإنه سيضعه فِيْ حالة نشاط الخلفِيْة للهاتف طوال الوقت، مما يؤدي إلَّى استهلاك نسبة كبيرة من البطارية، وعلى الرغم من صعوبة معرفة التطبيق المسبب لذلك. المشكلة، هذه واحدة من أسهل الطرق، وكَيْفَِيْة معرفة ما إذا كان تطبيق التجسس موجودًا على هاتفك، لأن بيانات البطارية ستظهر التطبيق الذي يستهلك أكبر قدر من الطاقة.

    9- ينطفئ الجهاز فجأة

    إحدى الطرق الأكثر وضوحًا لمعرفة ما إذا كان هاتفك قد تعرض للاختراق هِيْ إذا تم إغلاق هاتفك فجأة لبضع دقائق، لذلك إذا حدث هذا، يجب عليك التحقق من هاتفك ومعرفة سبب الإغلاق غير المتوقع. هاتف.

    افضل برنامج حماية للايفون

    أولئك الذين يطرحون السؤال كَيْفَ أعرف أن WhatsApp يتم مراقبته على iPhone قد يسأل عَنّْ أفضل البرامج التي يمكن أن تزيد من نسبة الأمان والخصوصية على أجهزة iPhone الخاصة بهم، لذلك قمنا بإدراج أفضل هذه البرامج على النحو التالي

    1- برنامج جامبو

    جامبو هُو واحد منهم