قبيلة العروي وش يرجعون

قبيلة العروي وستعودون

تعتبر عائلة العروي من أكبر العائلات فِيْ المملكة العربية السعودية وتعود إلَّى قبيلة العروي التي تعد من أهم القبائل العربية فِيْ العصور القديمة فِيْ شبه الجزيرة العربية.

يعود أصل قبيلة العروي إلَّى قبيلة عروة بن مالك وهِيْ من القبائل المشهُورة التي تعود أصلاً إلَّى جهِيْنة، ويوجد حالياً العديد من الشخصيات البارزة من قبيلة العروي ذوي المناصب الرفِيْعة فِيْ المجتمع. .

إضافة إلَّى أن قبيلة جهِيْنة تعود نسبها إلَّى جهِيْنة بن زيد بن سود بن أسلم بن الحف بن قداء بن مالك بن عمرو بن زهرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبع بن يشجوب بن يعرب بن قحطان. وقد ورد أن موطن هذه القبيلة كان فِيْ اليمن فِيْ زمن الجهل بأهل حمير، وبعد ذلك تمت الهجرة شمالاً بين الوادي ومدينة قرى العيس.

تاريخ قبيلة العروي

بينما نتحدث عَنّْ قبيلة العروي وما الذي ستعود إليه، نناقش هنا فِيْ النقاط التالية نسب هذه القبيلة وأصولها التاريخية على النحو التالي

  • سكنت قبيلة العروي شبه الجزيرة العربية وهِيْ من القبائل البدوية، وخلال هذه الفترة كانت المنطقة ذات أهمية استراتيجية كبيرة. نظرًا لوجودها فِيْ الجنوب الغربي من قارة آسيا، فقد كانت أيضًا أكبر شبه جزيرة فِيْ العالم.
  • تضم شبه الجزيرة العربية حاليًا دول مجلس التعاون الخليجي إلَّى جانب الأردن وجنوب العراق واليمن.
  • كان للقبيلة مكانة عالية فِيْ شبه الجزيرة العربية وشبه الجزيرة العربية فِيْ الماضي، مما أجبرها على السيطرة على العديد من المناطق المهمة بالنسبة لها.
  • كانت قبيلة بني قضاعة من أكبر عشائر قبيلة العروي، ولا يزال العروي معروفًا حتى اليوم بقدرته على الحفاظ على مكانته واسمه.
  • كانت القبيلة تعيش فِيْ الماضي فِيْ المدينة المنورة، وتبوك، وجدة، وأملج، وينبع، وشبحة.
  • تعيش بعض القبائل أيضًا فِيْ اليمن وتشاد وجنوب وغرب السودان.
  • تعود أصول قبائل البقارة وإبالة العربية الموجودة فِيْ غرب السودان إلَّى عبد الله الجهني من قبيلة جهِيْنة.

تاريخ العروي الجهني

بينما نتعامل مع قبيلة العروي وعودتهم وأصلهم من قبيلة جهِيْنة سنكون سعداء