معلومات عامة عَنّْ مصر سؤال وجواب مفِيْدة جداً

من خلال موقع أحلام نقدم لكَمْ اليوم باقة من أجمل وأهم وأبرز المعلومات عَنّْ واحدة من أجمل الدول ليس فقط فِيْ الوطن العربي بل فِيْ العالم كله وهِيْ دولة مصر. الشمال، وهكذا يتجلى جماله فِيْ مدينة الإسكندرية الشهِيْرة، بالإضافة إلَّى الجنوب الرائع، حيث توجد أقدم الحضارات القديمة، أي الحضارة الفرعونية. تحديدًا فِيْ مدينة الأقصر، بالإضافة إلَّى العديد من المناطق السياحية والتاريخية، وبالتأكيد لا ننسى المدن الساحلية التي يحبها السائحون الجلوس على شواطئهم مثل الغردقة وشرم الشيخ، لذلك نحب أن نقدمها لكَمْ من خلال حلمنا أجمل المعلومات العامة عَنّْ مصر وحضارتها وتاريخها فِيْ صورة سؤال وجواب، لذلك نتمنى أن تجدوا هذه المعلومة القيمة مفِيْدة ونأمل أن تنال إعجابكَمْ.

خريطة جمهُورية مصر العربية

أسئلة وأجوبة مفِيْدة عَنّْ مصر

سؤال / من هُو آخر ملوك مصر

ج / آخر الملوك الذين تم تنصيبهم كان الملك فاروق الأول حتى اندلعت ثورة ضباط الجيش وأجبروا الملك فاروق على التنازل عَنّْ العرش لأن الملك فاروق تنازل لصالح ابنه فاروق الثاني الذي كان رضيعًا فِيْ ذلك الوقت. مما أدى إلَّى إلغاء النظام الملكي وأتباع النظام الجمهُوري وأعقبته ثورات وجاء حقبة طيبة بعد ثورة 23 يوليو عَنّْدما تم تنصيب محمد نجيب كأول رئيس عربي. جمهُورية مصر، خلفا للرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

سؤال / ما أصل تسمية مصر بهذا الاسم

أ / هناك أكثر من رأي فِيْ هذا الموضوع ؛ لأن هناك من يعتقد أن اسم مصر نسبة إلَّى مصر حام بن نوح، وهناك رأي آخر يرى أن أحد معانيه هُو السواد بالنسبة له. التربة السوداء وطميها وهُو ممتاز للزراعة.

معلومات عامة عَنّْ الأهرامات المصرية إحدى عجائب الدنيا السبع

تعتبر الأهرامات من أشهر المواقع السياحية فِيْ مصر

معلومات عَنّْ مصر فِيْ شكل أسئلة وأجوبة

سؤال / ما الذي يميز مصر جغرافِيْا

ج / ظلت مصر فريسة للأعداء عبر التاريخ والسبب اختلاف موقعها الجغرافِيْ وساعدها موقع مصر الجغرافِيْ على تنويع مصادر دخلها الاقتصادي لأن مصر تعتبر حلقة وصل بين أشهر قارات العالم (آسيا). – أفريقيا – أوروبا) لأنها تطل على اثنين من أهم الممرات المائية فِيْ العالم (البحر الأحمر – البحر الأبيض المتوسط)، وبالتالي يمكن اعتبار مصر القلب النابض للعالم.

س / أذكر أنواع التضاريس فِيْ مصر

أ / هناك 4 أقسام تضاريس فِيْ مصر وهِيْ كالتالي

  • نهر النيل / يعتبر اطول انهار العالم بطول 6670 كَمْ.
  • الصحراء الشرقية / تمتد هذه الصحراء من الوادي المسمى (الطميلات) شمالاً إلَّى الحدود مع دولة السودان جنوباً وتبلغ مساحة هذه الصحراء 224 ألف كيلومتر مربع.
  • الصحراء الغربية / تمتد هذه الصحراء من البحر الأبيض المتوسط ​​شمالاً إلَّى الحدود مع دولة السودان جنوباً. تبلغ مساحتها 681 ألف كيلومتر مربع، أي ما يعادل 68٪ من إجمالي مساحة مصر.
  • شبه جزيرة سيناء / تشتهر شبه جزيرة سيناء بمناظرها الطبيعية الخلابة مثل هضبة العجمه وخليج العقبة التي تغطي مساحة 61000 كيلومتر مربع.

يمكنك أيضا قراءة معلومات عَنّْ كليوباترا 10 حقائق لن تصدقها عَنّْ الملكة المصرية

أسئلة حول مصر مع إجاباتهم

سؤال / متى تأسست الدولة الحديثة فِيْ مصر

ج / عَنّْدما نذكر الدولة الحديثة فِيْ مصر لا بد من ذكر مؤسسها محمد علي الذي أحدث نهضة إصلاحية واسعة فِيْ جميع المجالات، لأن مصر فِيْ ظل حكَمْه أصبحت دولة لديها كل مقومات النجاح، كلاهما من وجهة نظر عسكرية، لأنه بالإضافة إلَّى المجالات الاقتصادية كان هناك اهتمام كبير بالجيش المصري سواء الصناعة أو التجارة أو الزراعة وكان محمد علي أكثر ما يميزه عَنّْ اهتمامه بالتعليم حيث أسس العديد من المدارس والجدير بالذكر أن محمد علي ورث علي حكَمْ مصر لأولاده وأشهرهم الخديوي إسماعيل.

سؤال / ما هِيْ المحافظات التي لديها أكبر عدد من السكان

أ / فِيْ المقدمة هِيْ مدينة القاهرة التي تضم حوالي ثلث سكان مصر، على الرغم من أن مساحتها لا تتعدى 4٪ من إجمالي مساحة مصر، ثم تليها محافظة الإسكندرية، حيث أن معظم يتركز سكان مصر حول الدلتا وقناة السويس.

ويمكنك قراءة المزيد معلومات تاريخية عَنّْ مصر هل تعرف مصر القديمة والحديثة

محمد علي مؤسس الدولة الحديثة

قدمنا ​​لكَمْ من خلال موقع أحلام معلومات عامة وخاصة عَنّْ واحدة من أجمل دول العالم وهِيْ مصر تعالى (ادخلوا مصر إن شاء الله بأمان) وغيرها من الآيات التي تدل على عظمة هذا البلد و حالتها سواء فِيْ الماضي ابتداء من الحضارة الفرعونية التي لا تحتاج الى مقدمة حتى اليوم ….. نتمنى ان تكون قد استمتعت بهذه المعلومة القيمة واكتسبت رضاك ​​وانتظر المزيد. موضوعات متعلقة بمعلومات عامة حول دول العالم المختلفة من خلال موقع الأحلام.