شعر عتاب صديق غالي 5 قصائد رائعة ومعبرة

العتاب هُو لغة الأحباء وينشره الأصدقاء والمحبون للإشارة إلَّى الأشياء التي فعلوها والتي لم نكن سعداء بها، ولكن يجب علينا استخدام هذه اللغة فِيْ الوقت المناسب ومع الشخص المناسب. أحمد شوقي عَنّْ تأنيب الضمير (إن الندم يأتي فِيْ نفوس أصحاب الشغف). لأن الندم ليس ما يظنه البعض قبيحًا أو سيئًا. على العكس من ذلك، فإن الشخص الذي يحبك حقًا سوف يخطرك عَنّْدما تفعل شيئًا لا يحبه حتى يلفت الانتباه إلَّى نفسه ولا يفعل ذلك مرة أخرى.

وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل داعمينا الأعزاء داعمي موقع دريم مقالاً بعَنّْوان آيات شعرية عَنّْ الرغبة والحب وأقوال من أجمل ما قرأته. الليلة نضع بين يديك عددًا كبيرًا من أقوى القصائد والأبيات الشعرية التي تهز القلب.

صديق مخلص

قصيدة ندم لصديق عزيز

قلبي أصيل والحب الماضي هُو ما أنساه

والرفِيْق العزيز، عيناي تأخذه بعيدا.

أنا لا أستمتع بالتجول مع أشخاص طيبين، وصديق ولدي أفكار رائعة حول الصداقة وأعرف صديقًا فِيْ جميع الظروف. سأحب صديقًا سيئًا وأحذره. حكَمْة قديمة. أحب راعي اللطف والكرم والواجب.

من نسي رفِيْقه فِيْ جموع الدنيا قلت له عَنّْدي رفِيْق سينسيني. إذا كان الوقت طويلًا وكانت رحلته طويلة، فأنا أعلم أنه إذا كانت المسافة طويلة، فستكون هناك وثيقة من عشرة أضعاف بيني وبينه.

أجلس فِيْ وسطهم، أجلس ولا أستمع إلَّى كلامهم. لا أعتقد أنني معهم. أنا معك، ولكن بجانبهم، أنا متحمس للتحدث معهم. لا أستطيع إلا أن أرى أعينهم وأتخيل أن أحدهم سألني ما رأيك فِيْ كلامهم قلت آسف قلبهم غير مكتمل وهُو مرتفع بينهم

اشتقت لك يا صديقي اين استطيع ان اراك أحتاج إلَّى حيل من أجلك وأريد أن أراك … أفتقد التحدث إليك والاستماع إلَّى قصصك واللقاءات الحلوة وبقية مزاحك يا صديقي لأنني أطعمك كثيرًا وأطبخك. بدأت أحلم بك وأستيقظ لأراك!

مر بي شخص غيره فِيْ يوم ندمت فِيْه على الأيام التي مرت قبل أن ألتقي به. أحتاجه لأنه لا يوجد هموم فِيْ صدري

يمكنك قراءة المزيد تعتبر قصيدة عتاب للحبيب من أقوى أعمال الشعر العربي

قصائد الزلزال

شعر عتاب الصديق

يعلم والدك أن لديك صديق بكل ما يحرقك… .. مع كل المشاعر التي أعطاها الله إياك .. .. روحه حياته، حتى جروحه تضحي بك…. لا تظن أنه فِيْ يوم من الأيام سينساك … يريدك أن تتذكره لأن الليل يغلق خلفك .. وأنت تصلي له “بارك الله فِيْك”.

استعدت الوقت الذي سقط فِيْه رفِيْق فِيْ طريقي، وضحك أحدهم معي وأنا معه، وضاق قلب القلب بالقطع والمزاح قدر استطاعته، وإذا تحدث بطريقته اللطيفة واللطيفة، يسرق من أجوف قلوبين تسمعه.

أنا صديقك، فأنا لست أصعب الأوقات وأكفِيْك لأنني من الذين يأتون إليك فِيْ وقت المصالحة.

يمكنك قراءة المزيد شعر عراقي عتاب لمن تحب

مقتطفات

وعَنّْدما تنكسر رجلي، يساندني ويصنع تيسًا بيننا دائمًا، هذا الرفِيْق الذي يصعب نسيانه.

والله لن أنسى أبدًا رفِيْق من نسيني. إذا امتد الحجاب وضاعت جوانبه، سيبقى معي بين قلبي وعيني. يجب أن تتغلب المخلوقات على الروح، وسأغني عَنّْ أحوالها فِيْ السنوات العاصفة من سنواتي.

عرفت فِيْ حياتي وجع الوقت وقلة الوقت وعرفت المعاناة وتعبت من معرفة ألوانها وجلست وتذكرت الماضي وأنا أقول إنه كان ومازال الحب الذي أتذكره.

صديقي كل السهام التي اخترقتني بها ماعدا سهمك أنا أنظر إليها كالنار فِيْ صدري التي تقيد صديقي رغم الألم بقيت الصداقة (نادرة) بكيت من أجلك كَمْ ذاب الجليد فِيْ بلدي صدر

يمكنك قراءة المزيد شعر عتاب حزين

لم اهمل احدا ابدا

وها نحن متابعينا الأعزاء توصلنا إلَّى خاتمة مقال اليوم الذي تحدثنا فِيْه وتحدثنا فِيْه عَنّْ أبيات شعرية عَنّْ الرغبة والحب وأقوال من أجمل ما قرأته. بدأنا مقالنا بفقرة بعَنّْوان قصائد ندم صديق عزيز وفِيْ الفقرة الثانية قدمنا ​​قصائد زلزالية وفِيْ الفقرة الأخيرة قدمنا ​​مجموعة من المقتطفات الجميلة على أمل أن نتمكن من نقل ما يحدث فِيْ القلب. كل منهم. أنت.