أسباب ظهُور الجن فِيْ البيت

أسباب ظهُور الجني فِيْ المنزل

قال الله تعالى فِيْ وحي حاسم فِيْ سورة الجن الآيات من 1 إلَّى 6

“ قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا * يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ ۖ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا * وَأَنَّهُ تَعَالَىٰ جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا * وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا * وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن تَقُولَ الْإِنسُ وكذب الجن على الله * وأن هناك رجال بشر لجأوا إلَّى رجال من الجن فزادوا حملهم.

وهذا دليل كاف على أن هناك مخلوقات غيرنا تعيش معَنّْا على الأرض، لكن الله تعالى قد وضع على أعيننا حجابًا يمنعَنّْا من رؤيتها، ولكن هناك عدة أسباب تؤدي إلَّى إزالة هذا الغشاء والرؤية. أو حاسة الجن وهِيْ كالتالي

1- عدم ذكر الله عز وجل عَنّْد دخول البيت

عدم القول عليكَمْ السلام ورحمة الله وبركاته، ولو كان البيت فارغاً، قد يكون سبب ظهُور الجن فِيْ البيت واستقراره كرسول الله صلى الله عليه وسلم، قال

“ إِذَا دَخَلَ الرَّجُلُ بَيْتَهُ، فَذَكَرَ اللَّهَ عِنْدَ دُخُولِهِ وَعِنْدَ طَعَامِهِ، قالَ الشَّيْطَانُ لا مَبِيتَ لَكُمْ، وَلَا عَشَاءَ، وإذَا دَخَلَ، فَلَمْ يَذْكُرِ اللَّهَ عِنْدَ دُخُولِهِ، قالَ الشَّيْطَانُ أَدْرَكْتُمُ المَبِيتَ، وإذَا لَمْ يَذْكُرِ اللَّهَ عِنْدَ طَعَامِهِ، قالَ أَدْرَكْتُمُ المَبِيتَ وَالْعَشَاءَ . وفِيْ الرواية حتى لو لم يذكر اسم الله فِيْ الأكل، ولم يذكر اسم الله عَنّْد دخوله. (صحيح) رواه جابر بن عبد الله.

لا بد من معرفة أن الشيطان من أنواع الجن، ويمكن التأكد من ذلك مما قاله الله تعالى فِيْ سورة الكهف الآية رقم 50

“وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ ۗ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ ۚ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا“.

لذلك لا ينبغي للمسلم أن ينسى ذكر الله عز وجل عَنّْد دخوله البيت، ويمكنه أن يتذكر ذلك بتعليق ورقة صغيرة على الباب مع الدعاء عَنّْد دخول المنزل.

2- تشغيل الأغاني فِيْ المنزل

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ رواية أبي عامر وأبو مالك الأشعري

“بالتأكيد سيكون هناك من بين شعبي الذين سيعتبرون الحرارة والحرير والنبيذ والآلات الموسيقية مشروعة”. (صحيح)

” وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُم بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ وَعِدْهُمْ ۚ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا” لذا على المسلم ألا يسمح بحدوث ذلك كونه أحد أسباب ظهُور الجن فِيْ البيت، علاوة على أنها تبعد المسلم عَنّْ طريق الحق والهداية وتملأ القلب بالفسق والفجور .

3- النحيب والبكاء والرقص على المرحاض

ومن آداب قضاء الحاجة أن يذكر المسلم الله عَنّْد دخوله، ويكَمْل حاجته، ويغادر فِيْ الحال ؛ لأنه دار الجن، فمن يرقص أو يبكي هناك يستدعي الجن ويعمل. على ظهره.

4- ناهِيْك عَنّْ ذكر الله فِيْ البيت

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ رواية أبي موسى الأشعري

“البيت الذي يذكر فِيْه الله، والبيت الذي لا يذكر فِيْه الله مثل الأحياء والأموات”. محل إقامتهم.

يُطلب أيضًا تلاوة سورة البقرة فِيْ المنزل من وقت لآخر