من هُو رئيس أوكرانيا الحالي فولوديمير زيلينسكي

من هُو الرئيس الحالي لأوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي

من هُو الرئيس الحالي لأوكرانيا فولوديمير ويلينسكي

أوكرانيا من بين جمهُوريات روسيا وقد طورت ولديها العديد من الأساليب الحديثة والمميزة وقد حكَمْها الكثير ممن أخذوها إلَّى مكانة أفضل فِيْ العالم وكان الرئيس السابق لأوكرانيا هُو بيترو بوروشنكو ومن خلال ما يلي يمكننا تقديم أنت رئيس أوكرانيا المعاصرة فولوديمير ويلنسكي

ولد فولوديمير ويلنسكي فِيْ 25 يناير 1979 م ويبلغ الآن 44 عامًا، وعاش فِيْ مدينة كريفِيْ روه، الواقعة فِيْ وسط أوكرانيا، وحصل على شهادة فِيْ القانون من جامعة كييف الوطنية للاقتصاد. العلوم، لكنه تحول إلَّى التمثيل وأدى كَمْمثل كوميدي، كَمْا شارك فِيْ العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية كَمْمثل كوميدي فِيْ التلفزيون.

لكنه قرر بعد ذلك الخوض فِيْ الشؤون السياسية وترشح بالفعل للانتخابات الرئاسية ونجح فِيْ الحصول على أكبر نسبة من الأصوات وفاز فِيْ الانتخابات الرئاسية الأوكرانية فِيْ 20 مايو 2022 م ولا يزال فِيْ هذا المنصب حتى هذه اللحظة.

لديه زوجة، أولينا زيلينسكا، وله منها طفلان، ومنذ أن أصبح رئيسًا لأوكرانيا لم يتدخل أو يشن أي حرب، وعلى الرغم من إنجازاته وجهُوده لتحقيق هذا المنصب العظيم، فهُو الآن يخوض أكبر حرب شهدها العالم منذ وقت طويل، وتسمى هذه الحرب بـ “الُغُزو الروسي” لأوكرانيا 2023.

ما هِيْ ديانة فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا

بعد الحديث عَنّْ من هُو الرئيس الحالي لأوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، سننظر إلَّى ديانته التي ينتمي إليها كَمْا قيل إنه يتبع الديانة اليهُودية وتم التعرف على ذلك من خلال إحدى منشوراته على حسابه الرسمي على Instagram. طلب قال فِيْه “القدس حق للإسرائيليين”، وكان ذلك وقت تبادل إطلاق النار بين فلسطين وإسرائيل.

لكن على الرغم من تمسك زيلينسكي بالدين اليهُودي، إلا أنه يعتبر غير متدين، وهُو ما كان واضحًا فِيْ مسلسلاته التليفزيونية، حيث كان يعبر باستمرار عَنّْ الفساد المزمن للحكومات.

سيرة الكتاب الهزلي لفولوديمير زيلينسكي

إذا واصلنا حديثنا حول من هُو الرئيس الحالي لأوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، سنكتشف أن العديد من الأعمال الدرامية التي شارك فِيْها خلال حياته قبل تولي منصب رئيس أوكرانيا، لأن المسار الذي سلكه للوصول إلَّى هذا المنصب كان لم يعرف من قبل .

فِيْ مسيرته الاحترافِيْة الأولى، شارك فولوديمير زيلينسكي فِيْ برنامج تنافسي كوميدي منظم تم بثه على التلفزيون الروسي عام 2003. كَمْا شارك فِيْ تأسيس وتنظيم فريق إنتاج تلفزيوني نال إعجاب الكثيرين وحقق نجاحًا كبيرًا. سميت “الربع 95”.

أعد هذا الفريق برامج لشبكة التلفزيون الأوكرانية 1 + 1، وبعد ذلك قام الملياردير صاحب فريق “كفارتال 95” إيغور كولوميسكيج بدعم حملة فولوديمير زيلينسكي للفوز برئاسة جمهُورية أوكرانيا عَنّْدما ترشح لهذا المنصب القيادي. .

علاوة على ذلك، لم يفكر فِيْ الأمور السياسية من قبل ولم يكن من اهتماماته الأولى حتى منتصف العقد الثاني من القرن الحالي، لأن كل اهتماماته كانت خاصة بالإنتاج التلفزيوني والسينمائي، ولديه أفلام مثل Rafsky vs . نابليون فِيْ عام 2012 م والحب فِيْ المدينة. كبير فِيْ عام 2009.

عبد الشعب

استمرارًا لحديثنا حول من هُو الرئيس الحالي لأوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، سنكتشف أن أوكرانيا شهدت العديد من الأحداث والمحطات، خاصة تلك التي حدثت فِيْ عام 2014 م، عَنّْدما شهدت صعود فولوديمير زيلينسكي إلَّى عالم السياسة.

هذا غير مألوف للغاية. لأنه كوميدي ويشارك فِيْ الأعمال الدرامية وليس له علاقة بالسياسة، وكان مهتمًا بمنصب رئيس أوكرانيا بعد الإطاحة بالرئيس الأوكراني السابق الموالي لروسيا المسمى “فِيْكتور يانوكوفِيْتش”.

بعد هذه الاحتجاجات التي استمرت عدة أشهر، ضمت روسيا شبه جزيرة القزم الخاضعة لولايتها وقدمت الكثير من الدعم والمساعدات للانفصاليين فِيْ شرق أوكرانيا، وتصاعدت الحرب مؤخرًا بشكل خطير.

بعد عام من هذه الأحداث وبالتحديد فِيْ شهر أكتوبر