من هو ابو الفضل العباس عند الشيعة

من هو أبو الفضل العباس عند الشيعة من أفضل أمراء آل رسول الله وأنصار الحسين والولاء له. من هو أبو الفضل العباس ، وما هي تفاصيل سيرته التي سنتعلمها من المعلومات ، والتي في السطور التالية ستوفر معلومات عن نسبه المشرفة ونضاله في الدفاع عن أسرة المنزل.

من هو أبو الفضل العباس عند الشيعة؟

أبو الفضل كنية العباس بن علي بن أبي طالب رحمه الله ، وله عدد كبير من الألقاب أبرزها (قمر بني هاشم – ساقب العطاشي) ، ويتمتع بمكانة مرموقة بين أبناء الأئمة الذين يكرمهم كل الشهداء يوم القيامة. إيمانه عظيم وبصره ثاقب ، مطيع لله ورسوله ولكل أئمة أهل البيت حتى الحسين. حمل راية الحسين في كربلاء وتمكن من كسر الحصار في السابع والعاشر من محرم بعد منعهما من الفرات ، فجلب الماء في الأول لكنه قتل في الثانية.

سيرة ابو الفضل العباس

ولد العباس في المدينة المنورة في الرابع من شعبان سنة 26 هـ. عاش في رعاية الإمام علي وبجانب شقيقيه ابنا رسول الله. لقد استمد من علمهم ومن استنارة الله تعالى عليه. كان ذكيًا جدًا وذكيًا. الرواية أن والده أخبر والدته بماله وطريقة موته بعد أن تنبأ به فيقبل يديه ويبكي على ما يصيبهما. تزوج بلبابة بنت عبيد الله بن العباس بن عبد المطلب ، وله منها ولدان: الفضل وعبيد الله ، ولكن في نسب ابنه الفضل خلاف.

من هي والدة الإمام العباس؟

والدة أبي الفضل العباس بن علي هي أم الابنين فاطمة بنت حازم بن خالد بن ربيعة بن عامر بن عيسى الكلبي ، وأمها ثمامة بنت سهل. أما اسم أم البنين فهو تعبير مجازي عن أولادها ، وله أربعة أبناء (العباس – عبد الله – جعفر – عثمان). اختلف التاريخ الدقيق لميلادها بين علماء التاريخ الإسلامي. توفيت في 13 جمادى الآخرة سنة 64 هـ ودفنت بالمدينة المنورة بمقبرة البقيع.

لماذا سمي عباس بأبي الفضل؟

وجمع العلماء أن سبب اسمه أبو الفضل لما يحمله ، وتتمتع شخصيته بصفات الفضائل. كان مناضلاً في سبيل الرزق عن أهل البيت لارتفاعهم الدؤوب ، حاملاً الشعلة التي أضاءت طريق البشرية ، وأقوال الشيعة عنها. الفطنة والنعمة العليا.

إلى هنا؛ بمعرفتنا سبب تكتيك العباس لأبي الفضل نختتم مقالنا بعنوان من هو أبو الفضل العباس بين الشيعة ، حيث تعرفنا من خلال فقراته على شخصية العباس ، الساقي للعتشي وتفاصيل سيرته وحقيقة استشهاده.