اشعار فاروق جويدة عَنّْ الحب وخواطر رومانسية روعة

الحب، رغم أنه كلمة بسيطة تحتوي على حرفِيْن فقط، فإن الحب هُو سر الوجود البشري، وهُو البر الذي يتراكَمْ ويتجمع فِيْ القلب ليهديه على طريق الصلاح، كَمْا يوفر لنا الحلول الدائمة لذلك. نكَمْل حياتنا بكافة أشكالها وألوانها، كَمْا أن الحب يتميز بالعديد من الدوائر والتصنيفات وأهم ما فِيْ الحب أنه يجذب قلب الحبيب لمن يحب حتى لا ترى عيناه إلا حبيبه الذي لا يتحمل. أو أن تكون قوياً بما يكفِيْ للابتعاد عَنّْه ولو لفترة قصيرة. يحمل فِيْ طياته كل معاني الحب والعشق.

يسعدنا فِيْ هذا اليوم أن نقدم لكل متابعينا الأعزاء متابعينا موقع الأحلام مقالاً بعَنّْوان أشعار فاروق جويدة عَنّْ الحب والخواطر الرومانسية الجميلة. فِيْ هذا الموضوع سنجمع لكَمْ عدد كبير من أبيات الحب والعشق للشاعر الكبير فاروق جويد، كَمْا نقدم لكَمْ باقة جميلة مقتبسة من روائع الشعر العربي.

شعر رومانسي جميل

قصائد رومانسية لفاروق جويد

لقد صنعت لك لعبة الأرض

هنا أناس من جميع أنحاء العالم

وحبك للنشيد العالمي

الرقص بمجرد شعاع

وكَيْفَ احتضنتك عيناي بشهُوة

وكَمْ شوق حملتك بين ذراعي

وكَمْ تهتم ظلال قلبي بك

وفِيْ عينيك كَمْ سبحت شراعي

عدت إلَّى الكعبة ووجدت القبر

وزهرة حوله تلعب الأفاعي

لقد عبدتك منذ فترة طويلة فِيْ الشغف

لقد نجوت من خسارتي اليوم

الأمواج تجذبني لشيء بعيد وأخشى عتمة البحار وأمضيت عمري فِيْ انتظار اليوم هل ترى قِصَّة الحزن تعود إلَّى طريق الحياة انطلقت فِيْ الطريق، ثم ذات يوم وصلت إلَّى نهايته وحملت قلبي فِيْ الأعماق، ربما لا يزال يسبح فِيْ الدم، لذلك تركت هذا الطريق منذ فترة طويلة، وداعًا للحنين إلَّى الماضي ونسيت جرحي منذ سنوات. .

موجة تجذبني إلَّى شيء جديد من الحب! تعلمت الشغف وعشقته منذ الصغر وجعلته حلم حياتي وكتب للزهُور للعالم لكل البشر.

الأمواج تشدني إلَّى شيء بعيد، يا شاطئ الأحلام. ذات يوم أتيت إليك كطفل يبحث عَنّْ الأمان، كلاجئ، مرتبك، يبحث عَنّْ مكان كرجل عجوز. بيت صغير تحت السماء المفتوحة الحب ينير الطريق فِيْ ليل البؤس.

والآن عدت إليك، الأمواج تحملني إلَّى حب جديد، والحب الذي تركته منذ فترة طويلة، لكني سأزور فِيْك بيوت الحب القديم، سأزور أحلام الشباب تحت الرمال المتناثرة على التلال عشت فِيْه وانتهت أشباحه وذهبت عَنّْه .. منذ سنوات خذلتها رغم ذلك .. أوتار من الحنين لذلك عدت كعشيقتين.

يمكنك قراءة المزيد شعر حب فاروق جويدة، جمال الحب

خواطر رومانسية مذهلة

مقتطفات من روائع فاروق جويد

انفجرت شجيرات الحور من بحر عينيها، عيون يأجوج، تغني النشوة الأندلسية الدموية لأغاني الأمية المقفاة والمرتلبة. تفرقت سوناتا الغرب بعد صوت الأمواج بأنين حزين، واهتزازات بصوت مثل البكاء.

أحبك وأسأل القمر أنت لا تعرف كَمْ يخرج قلبي إليك. لم أحب مثلك لا امرأة ولا رجل. سأحبك دائمًا وسأركض فِيْ الممر إليك. كنت دائما أتخيلك بجواري منذ الطفولة. أتمنى أن نلتقي ونلتقي على الطريق. ها أنت حبي، خذ زهرة الزهرة ودعها تبقى ذكرى أبدية. فِيْ يوم من الأيام سنلتقي على ضفة النهر، وسيكون يومًا جميلًا قريبًا من السحر. أنا حقا أحبك وأعشقك يا سمر. حبي لك لا معَنّْى له ولا مفر. هل تقبلني حينها حبيبك يا فنر أم ترفضني وترميني لأسماك قرش البحر

أحبك يا قلبي ولا أحبك إلا أنت وقلبي يتوق ليكون ضحيتك. إنه سهل علينا بعدك ونواياك. الأحلام تذكرني بأني أراك. أتمنى أن تكون أحلام الأحلام مؤكدة.

يمكنك قراءة المزيد 5 قصائد قصيرة يمزح للنساء

مقتطفات شعرية

لا تلوموني على غيرتي، لأنني شرقي لدرجة الشغف وعشيتي ملك لي وحدي. قلبك .. ثدييك .. حياتك شرقية. لا تدعَنّْي أحظى بشخص آخر فِيْ حياتك

فِيْ كل مرة ننسى فِيْها الغرب، يحمل النسيم السلام. وعَنّْدما ألمح سهِيْل فِيْ اتساع الجنوب .. احتضن رموز الحب لك أيها الحبيب الذي لم ينسه أبدًا .. كلمته دائمًا، دعَنّْي أطلب الله وأتمنى فِيْه .. صباحًا ومساءً كل زينة استشهاده وأنت بعيد. أنت دموعي لك وأنت هاجس عقلي .. وأنت فرحة مراقبي القريب والبعيد … فِيْك بالأمس واليوم، نشوتك تتلاعب بنقاط المطر … وترتفع عالياً. أنت والغيوم تطاردك بين الأشجار. توقظه بابتسامتك، كلما احتضنتك عيناي، طيفك، يا طيفك كله، قلت ما هُو شكلك فِيْ العالم، الصيف، لا سدادة، نقودك وصوفك، لا غيوم، لا مطر، لا نسيم، لا زهُور، لا طيور، لا أزهار، لا مع بقية الناس.

ياحبيبي افكاري لم تفشل فِيْك لو بيننا شمس حبك لم تختف فِيْ عيني وفِيْ حنانك بعد عمري معَنّْى الحب فِيْك يكَمْل روحي طاهرة بك الرغبة نقية، إذا ابتعدت عَنّْ قلبي، وقربت من حبك، فقلبي مهم وراضٍ فِيْ غيابك، يحترق كاللهب ومن يعرفك، لن تطفأ رغبة قلبي. صدقني بأني مخلص، حبيبي العزيز، الصادق. لا يوجد أحد مثلي يتمتع بالولاء

يمكنك قراءة المزيد شعر حب لفاروق جويدة

قصائد حب فاروق جويدة

يعتبر الحب ظاهرة إنسانية عظيمة متجذرة فِيْ النفس البشرية، إلا أن محاولة إيجاد معرفة كافِيْة وشفائية لتعريف الحب كانت أصعب مهمة لجميع الناس سواء كانوا مفكرين أو شعراء أو علماء أو حكَمْاء. نصل إلَّى ختام حديثنا اليوم الذي دار حول أشعار فاروق جويدة عَنّْ الحب والأفكار الرومانسية الجميلة. الفقرة التي قدمنا ​​فِيْها المقتطفات الشعرية.