الفِيْتامين المسؤول عَنّْ تساقط الشعر

فِيْتامين مسؤول عَنّْ تساقط الشعر

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر وقد ذكر معظم الأطباء الفِيْتامين المسؤول عَنّْ تساقط الشعر وهُو فِيْتامين د ولكنه ليس المسؤول فقط عَنّْ هذه المشكلة ولكن هناك فِيْتامينات أخرى تؤدي إلَّى هذه المشكلة وهِيْ هِيْ كالتالي

أولاً العلاقة بين تساقط الشعر وفِيْتامين د

الفِيْتامين الأساسي المسؤول عَنّْ تساقط الشعر وليس الوحيد هُو فِيْتامين د. ومن المعروف أن هذا الفِيْتامين من الفِيْتامينات المهمة فِيْ جسم الإنسان ونقصه فِيْ الجسم يسبب العديد من المشاكل الصحية التي تعتبر من أهم مشاكل فقدان الشعر، لذلك وجدنا أن الأطباء ينصحون بإجراء اختبار للتحقق من مستوى فِيْتامين د لديك.

هذا إذا اشتكى الشخص من مشكلة تساقط الشعر وكان من السهل الحصول عليه، إذا كانت النتيجة حَقيْقَة نقصه، وذلك باستخدام الطرق الطبيعية التالية

  • حليب بفِيْتامين د.
  • بعض أنواع الفاكهة مثل البرتقال.
  • من أهم الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من فِيْتامين د السلمون.
  • الفطر.

إذا قرر الطبيب أن الشخص يعاني من نقص فِيْ فِيْتامين (د)، فسوف يصف مكَمْلات فِيْتامين (د) ويجب تناول هذا المكَمْل فقط تحت إشراف الطبيب.

ثانياً فِيْتامينات ب المعقدة

كَمْا أوضحنا سابقًا، على الرغم من أن فِيْتامين د هُو المسؤول عَنّْ أول تساقط للشعر، إلا أنه ليس الوحيد الذي يسبب هذه المشكلة، حيث وجدنا أن فِيْتامينات ب المركب من أهم الفِيْتامينات التي تؤثر على تساقط الشعر. سوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال ما يلي

1- فِيْتامين ب 12

يعتبر فِيْتامين ب 12 من أهم الفِيْتامينات التي تؤثر على صحة الجسم ونجد أن نقصه يسبب تساقط الشعر وفقر الدم (الأنيميا) ولذلك يعتبره الأطباء من الفِيْتامينات التي تسبب تساقط الشعر عَنّْد نقصه. فِيْ الجسم.

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أنه من خلال تناول اللحوم الحمراء، يمكن تناول كَمْية غذائية كافِيْة من فِيْتامين ب 12 للجسم، نظرًا لاحتوائه على كَمْية كبيرة.

2- فِيْتامين ب 7

فِيْ عام 2016 تم نشر دراسة أظهرت أن هناك حوالي 38٪ من النساء اللواتي يعانين من مشكلة تساقط الشعر بسبب حَقيْقَة أنهن يعانين من انخفاض مستويات فِيْتامين B7 فِيْ الجسم، وهُو ما يطلق عليه الأطباء. اسم “البيوتين”. “.

من ناحية أخرى أوضحت الدراسة أن الاهتمام باستخدام المكَمْلات الغذائية المحتوية على فِيْتامين B7 لا يؤدي إلَّى علاج تساقط الشعر، إذا وجدت نسبته وهِيْ نسبة طبيعية فِيْ الجسم، والبيوتين ليس صحيحًا. واحد. الفِيْتامين المسؤول عَنّْ تساقط الشعر.

3- فِيْتامين أ

تم تصنيف فِيْتامين أ من بين أفضل الفِيْتامينات التي يسبب نقصها تساقط الشعر، وسوف نتعرف على الجزئين المختلفِيْن من هذا الفِيْتامين المسئولين عَنّْ تساقط الشعر وهما

  • زيادة فِيْتامين (أ) فِيْ الجسم وجدنا أن وجود فِيْتامين (أ) أعلى من النسبة الطبيعية يمكن أن يسبب تساقط الشعر، لأن بصيلات الشعر تصل إلَّى آخر مرحلة من النمو وهذا الأمر لا يجعلها تنمو بشكل صحيح مما يسبب تساقط الشعر. .
  • نقص فِيْتامين (أ) فِيْ الجسم فِيْتامين (أ) من الفِيْتامينات التي تذوب فِيْ الدهُون ونقصه فِيْ الجسم يؤدي إلَّى إبطاء نمو بصيلات الشعر مما يتسبب فِيْ طول الفترة المطلوبة لزيادة طول وكثافة الشعر.

لذلك لا بد من تناول الأطعمة التي تحتوي على فِيْتامين أ وهذه الأطعمة هِيْ كالتالي (بيض – فواكه – خضروات ورقية – لبن) ولكن هذه الأطعمة يجب تناولها فقط تحت إشراف الطبيب.

4- فِيْتامين هـ