متى رمضان 2022 وعبارات رائعة احتفالاً بقدومه وأجمل الأدعية الرمضانية

لشهر رمضان أهمية دينية كبيرة لأنه الوقت الذي تغلق فِيْه أبواب جهنم وتفتح أبواب الجنة، كَمْا يكفر صيام الشهر عَنّْ الذنوب والمعاصي والكبائر. فِيْ شهر رمضان ليلة خير من ألف شهر وهِيْ كذلك (ليلة القدر).

فِيْه تنزل الملائكة إلَّى الأرض وتفتح أبواب الجنة للدعاءين والمحتاجين، بالإضافة إلَّى شهر رمضان الذي تقام فِيْه صلاة التراويح بفوائد لا حصر لها. القرآن الكريم، بالإضافة إلَّى كونه شهر القرابة، فِيْخاطب المسلم جيرانه وأقاربه ويجتمعون على مائدة واحدة، وكل هذا ينعكس إيجابًا على حياة العبد المسلم، فِيْجب على جميع المسلمين الاستعداد. واستعدوا لهذا الشهر الكريم، لأن من التقى رمضان رسب ولم يكن غفر له.

هناك الكثير من البحث والحديث عَنّْ مَوعِد شهر رمضان المبارك لعام 2022، فالمسلمون فِيْ كل مكان ينتظرون هذا الشهر الكريم، شهر الخير والحب والسعادة والسلام، وفِيْ هذا اليوم سنتعرف معًا على مَوعِد شهر رمضان وفضل هذا الشهر واذكر بعض أجمل بعبارة الترحيب بشهر رمضان وأجمل أدعية رمضان مستجابة إن شاء الله فتابعونا.

رمضان كريم

مَوعِد هلال رمضان 2022

سيتم التحقيق فِيْ هلال شهر رمضان المبارك فِيْ الدول الإسلامية والعربية لعام 1444-2022 بعد غروب الشمس يوم الأربعاء 29 شعبان 1444 هـ الموافق 22 أبريل 2022، لتحديد ما إذا كان يوم الخميس 4 / 23/2022 هُو يوم تكَمْيلي. لشهر شعبان أو سيكون أول أيام رمضان.

تاريخ أول أيام رمضان 2022

ما هُو أول يوم من رمضان أو كَمْ يتبقى حتى حلول شهر رمضان هذا سؤال يشغل أذهان المسلمين فِيْ جميع أنحاء البلاد الإسلامية لأنهم ينتظرون هذا الشهر لأنه بداية شهر رمضان. جيد لجميع المسلمين.

مشاهدة الهلال يوم الاربعاء 29 شعبان 1444.

سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك يوم الخميس 23/04/2022 أو الجمعة 24/04/2022 بإذن الله.

فضل شهر رمضان من السنة النبوية الشريفة

حديث جليل

عَنّْ أبي هريرة – رضي الله عَنّْه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال (الصيام ترس فلا يرفه ولا يجهل. ورائحة المسك. سيترك لي طعامه وشرابه وشهُواته لي.

قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – (إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب الجنة، وأغلقت أبواب الجحيم، وقيّدت الشياطين … رواه البخاري.

عَنّْ أبي هريرة – رضي الله عَنّْه – عَنّْ النبي – صلى الله عليه وسلم – قال (من صلى فِيْ ليلة القدر إيمانًا وانتظارًا للأجر. تغفر ذنوبه السابقة، ومن صام رمضان إيمانًا وتوقعًا للأجر غفر له ما مضى من ذنوبه. من تمرد الجن أبواب جهنم مقفلة ولا باب منها تفتح أبواب الجنة ولا باب يغلق أمامهم ويصرخ المتصل يا طالب الخير تقدم طالب الشر، يقصر، ويخرج الله من جهنم، وذلك كل ليلة “. (رواه الترمذي وصححه الألباني).

عَنّْ ابن عمر رضي الله عَنّْهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “الإسلام مبني على خمسة شهادة أن لا إله إلا الله. أن محمدا رسول الله، يقيم الصلاة، ويخرج الزكاة، ويحج إلَّى البيت ويقيم رمضان ”(البخارى ومسلم).

عَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم (كلوا السحور فإن السحور فِيْه نعمة). عَنّْ عمرو بن العاص رضي الله عَنّْه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “تفرقنا بين صيامنا وصيام أهل الكتاب … (رواه مسلم).

يمكنك قراءة المزيد معلومات عَنّْ شهر رمضان

جمل جميلة عَنّْ رمضان

بدأت رائحة رمضان

مع نسيم الرحمة ورائحة المغفرة وأمام الزحام أقول سنة جديدة سعيدة.

اللهم اجعلنا نبلغ رمضان وساعدنا على الصوم والصلاة وقراءة القرآن.

تقبل الله صيامك ودعواتك .. وبارك فِيْك أشهر .. ويعيد لك الصحة والسعادة والعمر المديد .. إن شاء الله .. كل ساعة .. كل يوم .. كل أسبوع .. كل رمضان. كل عام وأنت بخير.

أضعك فِيْ قلبي .. ومبروك على خصيتك .. ومع اقتراب دخول رمضان هنأتك.

ربنا يرفع قدرك ويريحك همومك ويبلغك شهر رمضان الذي أحبه ربك وخلدت من أحبوك.

. أتمنى أن أراك فِيْ ظل عرش الرحمن يوم القيامة. قل آمين.

كل زهُور الربيع وثلوج الشتاء وطيور العالم تزقزق لتهنئتك باقتراب شهر رمضان.

اللهم ابلغنا رمضان .. واجعلنا نكَمْل القرآن .. وهدنا لعدل الامان .. اللهم ارحمنا .. اجمل التهاني واحلى التمنيات نعرض رمضان بقدومه.

لكل من صام سنته الأولى والثانية اللهم أكَمْل لنا شعبان، فلنبلغ رمضان ونحل الجنة.

يا شهر قدومك طيب .. وكلنا بدونك .. نسأل الله أن يكتبنا بين أهل الخير. اليوم لنا وليمة مع قدومك يا رمضان الخير .. صفحة حياتنا تبدأ من جديد.

تعال يا رمضان .. لتصافح سائقيك المتحمسين ببركاتك، اجعلني أشعر وكأنك .. لقد بنيت أرضًا بيضاء لقدومك .. ومدن ترتجف قليلاً من مرطباتك .. أتيت من أجلك وأقف بحزم. يفِيْض بسحرك.

يملأ الله قلوبكَمْ بالقرآن … ويجمعَنّْا فِيْ ظل الرحمن … ويبلغنا بركات شعبان … وتحرر رمضان واستغفار الله. الرحمن الرحيم.

اللهم اجعل هذا العام رمضان .. نهاية كل أحزاننا وبداية أفراحنا .. اللهم اجعلنا نبلغ رمضان .. ونور قلوبنا بالقرآن .. كل عام وأنتم بخير.

عبق رمضان يقوى كل يوم .. ليعلن قربه .. اللهم نصل الى رمضان لا ضائع ولا مفقود. اللهم آمين.

ورمضان قادم .. ومعه ابتسامات وسلام .. زينة وقطايف وكنافة وفوانيس … الله نبلغ رمضان.

الله يفتح اعينكَمْ فِيْ رمضان .. بفرح بساعات الفجر .. وصحبة الصالحين .. جنة الصالحين ..

للمزيد يمكنك أن تقرأ عبارات رمضان

مستجابة أدعية رمضان إن شاء الله

دعاء دخول رمضان

اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيْهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فِيْهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فِيْهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فِيْهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فِيْهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فِيْهِ عَنّْْ مُوجِباتِ غيظك اللهم افرغني فِيْ صومه وصلواته بتوفِيْقك يا دليل الضالين.

وتقرب إليّ رحمة الأيتام، وطعام الأكل، واضطراب السلام، وأصحاب الجليلة، والله الجليل، والمحبة على الحب، والتكفِيْر عَنّْ الطقوس،

اللهم لا تعاقبني بزلة، تكبحني عَنّْ الأخطاء والأخطاء ولا تجعلني هدفا للمعاناة والشقاء.

اللهم يوفقني فِيْ هذا لأتفق مع الصالحين، ويبعدني عَنّْ صحبة الأشرار، ويسكنني فِيْها برحمتك إلَّى دار العدل، وتجعلني فِيْها للعمل الصالح، والوفاء. آمالي ورغباتي.

اللهم افرحه من بركاته وافسح لي طريقا لممتلكاته ولا تمنعَنّْي من قبول حسناته وافتح لي أبواب جنتك وأبوابك.

اللهم اجعلني فِيْ هذا مرضك حجة، ولا تفعل ذلك للشيطان فِيْ الطريق، واجعلني الجنة بيتا وقولهم، وهُو لي وهُو لي.

اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فِيْهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فِيْهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فِيْهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فِيْهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفِيْقَ فِيْهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فِيْهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فِيْهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فِيْهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فِيْهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فِيْهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فِيْه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فِيْهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فِيْهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلَّى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فِيْهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفِيْقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

صلاة ليلة القدر

اللهم إن قُدرت هذه الليلة، أقسم لي فِيْها بخير ما قسمته، وختم لي فِيْ حكَمْك أفضل مما ختمت، وختم لي بسعادة ما ختمت عليه.

اللهم اجعل اسمي هذه الليلة بين السعداء، وروحي مع الشهداء، وفضلتي فِيْ الأعالي، وغفر لي ذنبي.

اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد مخلوقاتك وأصدقائك وأهلك المطيعين ولا تحجبهم عَنّْي وتزودني بما تعينني به من خيرك وحلالك. القوت

اللهم ما وزعت فِيْ هذه الليلة المباركة من خير وصحة وصحة وأمان ووفرة الرزق فاعطني نصيبا منها وما أرسلته فِيْه من شر وبلاء وشر وفتنة فقلله. بعيدا عَنّْي وعَنّْ كل المسلمين

اللهم ما كان فِيْه من ذكرى وعرفان، اقبله مني واقبله حسنًا، وما كان تقصيرًا وتهاونًا وإهدارًا، فتغاضى عَنّْي بكثرة رحمتك يا أرحم الرحمن.

اللهم غطيني فِيْها بملء فضلك، واجعلني فِيْه بين قديسيك، واجعلها أفضل لي من ألف شهر، بأجر عظيم وكنز وافر.

يا الله لا تلهِيْني عَنّْ هذه الليلة إلا بخطيئة مغفورة، ومجهُود محمود، وعمل مقبول ومبرر، وعمل لا يتم، وشفاء ما فِيْ الثدي، والتوبة الصادقة وجه صادق.

اللهم اجعلني وأهلي وذريتي وكل المسلمين فِيْها ممن حررتهم من جهنم وحريتهم من جهنم.

اللهم اجعلني هذه الليلة من الذين تنظر إليهم وترحمهم، فاسمع دعائه واستجيب له.

اللهم إني أسألك ليلة القيامة وألغازها وأنوارها وبركاتها لتقبل ما أسميتك وتفِيْ بحاجتي يا أرحم الرحمن. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهم امنحني فضل الوقوف فِيْ ليلة الفجر وتيسير أمري فِيْها من المشقة إلَّى السهُولة.

أٌلًهّيِ وَقّفً أُلٌسِأِآلًوَنُ بِبَأٌبًےَ، وِلَأِذِ أًلُفّقٌرًأيد بّجٌنًأُبَغّ ď حّأًٌُأٌحّ… عٌجٌجٌجٌ…

للمزيد تقرأ أدعية رمضان مكتوبة

مَوعِد شهر رمضان

لشهر رمضان المبارك العديد من الفوائد العظيمة على صحة الإنسان وربما هذا ما لا يعرفه الكثير من المسلمين. الصوم ينشط عمل الجهاز الهضمي ويشفِيْ من مشاكله العديدة. وذلك بحرق الدهُون المتراكَمْة فِيْ الجسم. ويخلص جسم الإنسان من السموم والمواد الضارة التي تتراكَمْ فِيْه، إلَّى جانب تخليص المسلم بالطبع من العديد من العادات السيئة، من أهمها عدم تناول الوجبات الجاهزة والتدخين وغيرها.

وفِيْ نهاية موضوع اليوم يجب أن ننصحكَمْ وأنفسنا بالاستفادة من هذا الشهر الكريم من خلال قراءة القرآن الكريم والاستغفار والثناء وصلاة الليل والقيام بالأعمال الصالحة والابتعاد عَنّْ المنكر والدعاء إلَّى الله تعالى لأن بوابات الله تعالى. الجنة تفتح فِيْ هذا الشهر نسأل الله تعالى رب العرش العظيم أن نصل إلَّى شهر رمضان ليغفر لنا ذنوبنا ويبتعد عَنّْ مصائبنا آمين.